الدوري الإيطالي

رابطة الدوري الايطالي تضع كرة عودة الدوري في ملعب الحكومة!

رابطة الدوري الايطالي تحدد موعداً لعودة المباريات.. ولكن؟!
فريق عمل يوروسبورت عربية
14 مايو 2020

بعد أكثر من شهرين على التوقف القسري بسبب فيروس كورونا، تقترب كرة القدم أكثر من أي وقت مضى من العودة حتى ولو بشروط صعبة نوعاً ما، ولكن الأهم الآن هو العودة.

فبعد الدوريات الألمانية والإسبانية والإنجليزية، ها هو الدوري الإيطالي يتقرب من العودة بعد أن اتفقت الأندية الإيطالية على استئناف منافسات الدوري في 13 يونيو المقبل، في انتظار موافقة الحكومة الإيطالية على هذا الطرح.



وكانت العديد من الأندية الإيطالية قد أعربت في السابق عن نيتها إنهاء المنافسات بسبب الخوف من استمرار تفشي الفيروس، ولكن تبدلت الأمور الآن. 

وعلى إثر الجمعية العمومية التي عقدتها الأندية، صدر بيان يشير الى أنّه "فيما يتعلق باستئناف النشاطات الرياضية ومع احترام قرارات الحكومة وبما يتطابق مع البروتوكولات الطبية لحماية اللاعبين (...) تم اختيار تاريخ 13 يونيو من أجل استئناف البطولة".


إقرأ ايضاً: لابورتا يعلن ترشحه لرئاسة برشلونة: أريد غوارديولا!


في الجهة المقابلة، لا تبدو الحكومة الإيطالية متحمسة كثيراً لعودة النشاطات الرياضية المتوقفة منذ 9 مارس، خصوصاً في غياب الاتفاق على بروتوكول صحي صارم تقتدي به الأندية على هامش التدريبات الجماعية والمنافسات.

ورغم ذلك، سيسمح وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا بمعاودة التمارين الجماعية بدءاً من 18 مايو كما كانت الأندية تأمل، وذلك بعد الاتفاق على البروتوكول الذي ينصل على وضع كامل الفريق في الحجر الصحي لمدة 15 يوماً في حال تسجيل إصابة في صفوفه بـ "كوفيد-19".

يذكر أن التمارين الفردية قد عادت منذ الرابع من مايو في ظل إجراءات وقاية صارمة.


كريم بنزيما... ضحية العنصرية مع المنتخب الفرنسي؟
كرة القدم "ما بعد كورونا".. اللعبة كما لم نعهدها من قبل
ماجد عبدالله.. اسم تذكره حتى في عمر الـ60
شارك غرد شارك

في هذا المقال