الدوري الإيطالي

هل يتحول رابيوت إلى بيرلو الجديد في يوفنتوس؟

صفقة رائعة بكل المقاييس لليوفي..
فريق عمل يوروسبورت عربية
02 يوليو 2019

أتم يوفنتوس بشكل رسمي التعاقد مع الفرنسي، أدريان رابيو، قادمًا من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة انتقال حر بعد إنقضاء عقد اللاعب مع فريقه السابق.

عقد رابيو مع السيدة العجوز سيمتد حتى صيف 2024 وبراتب سنوي قدرته الصحافة بـ 7 ملايين يورو، إضافة إلى 10 ملايين مقدم عقد حصل عليها اللاعب بعد التعاقد.

وكان اللاعب قد دخل في حرب باردة مع باريس سان جيرمان قبل أشهر، عندما رفض التجديد وتم على إثره عقابه بتجميد نشاطه مع الفريق الأول، وهو ما أفقده الكثير من اللياقة وحساسية المباريات.

ونجح رابيو في التتويج بالعديد من الألقاب رفقة باريس سان جيرمان وهي الدوري الفرنسي "5"، كأس فرنسا "4"، كأس الرابطة الفرنسية للمحترفين "5"، وشارك حتى الآن في 6 مباريات دولية مع منتخب فرنسا.

ولعب رابيو بقميص باريس سان جيرمان -منذ عام 2012- 150 مباراة بقميص باريس سان جيرمان، ليس هناك لاعب فرنسي آخر لعب أكثر منه بقميص سان جيرمان سوى بليز ماتويدي "174 مباراة".

يُذكر أن اللاعب صاحب الـ24 عامًا هو أكثر لاعب خط وسط أكمل عدد تمريرات صحيحة في نصف الملعب الخاص بالخصم في موسم 2017-18 بعدد 1053 تمريرة.

ويأمل المدرب ماوريسيو ساري في أن يسير رابيو على خطى نجم البيانكونيري السابق بيرلو في تنظيم الوسط من الناحية الهجومية ومنح الفريق الجودة الكبيرة بلمساته السحرية الرائعة.

وانضم رابيو إلى عدة لاعبين آتوا بصفقات مجانية إلى يوفنتوس في الفترة الأخيرة، نرصدهم لكم أدناه..


- آرون رامسي.. بعد 11 عامًا قضاها بين جنبات نادي أرسنال، اختار الدولي الويزلي الانضمام إلى صفوف يوفنتوس، حيث من المفترض أن يأخذ أدوارًا أساسية في تشكيلة المدرب ماوريسيو ساري الموسم المقبل، لا سيما مع إتقانه اللعب التموضعي الذي يحبذه ساري.


- أندريا بيرلو.. لم يشارك بشكل منتظم ودخل في مشكلات مع ميلان بعد التتويج بدوري 2011 وهو آخر مواسمه مع الفريق، ليقرر الانضمام إلى يوفنتوس بالمجان وليفوز معه بثلاثة ألقاب متتالية للدوري، قبل الانتقال إلى الدوري الأمريكي.


- بول بوجبا.. خطفته أعين كشافي يوفنتوس من مانشستر يونايتد عام 2012 في صفقة مجانية، أفادت النادي كثيرًا وجعلت بوجبا أحد أفضل لاعبي الوسط بالعالم خلال فترته مع البيانكونيري، حيث باعه بُعيد ذلك ليونايتد في صفقة بلغت 100 مليون يورو.


- كينجسلي كومان.. انتقل إلى يوفنتوس بالمجان قادمًا من باريس سان جيرمان، ولم يحقق النجاحات مقارنة ببيرلو وبوجبا، لكنه أدر إلى خزائن النادي مبلغ 7 ملايين يورو جراء إعارته لبايرن ميونيخ موسمين، ثم 21 مليون يورو ثمن الشراء النهائي.


- سامي خضيرة.. بعد رحيل فيدال وبيرلو عام 2015، كان لزامًا التوقيع مع بطل العالم رفقة المنتخب الألماني بمونديال البرازيل، أفاد يوفنتوس بشكل كبير وحمل على عاتقه مسئولية وسط الملعب في كثير من الأوقات.


- إيمري تشان.. صفقة مجانية خطفها يوفنتوس وسط الزحام مرة أخرى، وكانت هذه المرة للتركي الأصل الألماني الجنسية إيمري تشان من صفوف ليفربول، حيث رفض اللاعب تجديد عقده وهدف إلى اللعب بقميص يوفنتوس، الذي أجاد معه بأول مواسمه 2018-2019.




لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك