الدوري الإيطالي

رونالدو على موعد مع التاريخ في العام الجديد

رونالدو يحاول تحقيق العديد من الأرقام الشخصية بالعام الجديد
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 يناير 2019

يسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي جاهداً لتحقيق العديد من الأهداف الشخصية والارقام القياسية بالعام الجديد وفي النصف الثاني من الموسم حيث هناك بعض الأرقام التي فشل النجم البرتغالي في تحقيقها من قبل.


صورة..كريستيانو رونالدو خلال احدى مباريات يوفنتوس


وكان رونالدو قد فشل في التتويج بجائزة الكرة الذهبية والتي تُوج بلقبها النجم الكرواتي لوكا مودريتش حيث كانت خسارة الجائزة بمثابة ضربة قوية للاعب ولكن قد يستغل هذا الاخفاق من أجل تحويله لحافز قوي لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.


اقرأ أيضاً: رونالدو ينتفض ويوضح حقيقة تهمة الاغتصاب المتورط بها


وهناك العديد من الانجازات التي قام النجم البرتغالي بوضعها كهدف أمامه في النصف الثاني من الموسم الجاري حيث يرغب رونالدو في مواصلة النجاحات والأرقام القياسية التي جعلته واحداً من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.



ويمتلك رونالدو الفرصة لكي يصبح أول لاعب يتصدر ترتيب الهدافين في ثلاث بطولات من البطولات الأوروبية الخمس الكبرى وهي "الدوري الإنجليزي - الإيطالي - الإسباني - الألماني - الفرنسي". وذلك عقب فوزه بالحذاء الذهبي رفقة فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي في موسم "2007-2008" ومع ريال مدريد  في ثلاثة مناسبات "2010-2011,2013-2014,2014-2015".


ويحتل رونالدو صدارة جدول هدافي بطولة الكالتشيو حتى الأن برصيد 14 هدفاً متفوقاً على كرزيستوف بياتك لاعب نادي جنوى وصاحب ال 13 هدف وفابيو كوالياريلا نجم سامبدوريا صاحب ال 12 هدف.


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وهناك عدد قليل من اللاعبين اللذين يملكون نفس انجاز رونالدو بالوصول لصدارة قائمة هدافي أنديتهم في أثنين من مختلف البطولات الأوروبية الكبرى وهو الأوروغوياني إيديسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش وإيدن دزيكو ولوكا توني وكريستيان فييري ولويس سواريز.


أما في دوري أبطال أوروبا وهي البطولة التي يعشقها رونالدو وتعشق اللاعب أيضاً فإن النجم البرتغالي ينتظر رقماً فريداً في حالة تتويج البيانكونيري ببطولة دوري أبطال أوروبا الغائبة عن خزائنه منذ موسم 1995-1996.


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


وفي حالة نجاح يوفنتوس بالفوز بالبطولة فإن رونالدو سوف يكون ثاني لاعب في التاريخ يحقق ستة ألقاب أوروبية خلف الاسطورة باكو جينتو.

كما يمتلك رونالدو الفرصة للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا رفقة ثلاثة أندية مختلفة حيث لم يحقق ذلك سوى الهولندي كلارينس سيدورف وسبق وأن توج النجم البرتغالي باللقب رفقة أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد.


بسبب رونالدو.. ليفربول يختار بديل صلاح
برشلونة يخطط لصفقة تبادلية مع مانشستر يونايتد بطلها مالكوم
أياكس يتعاقد مع بديل دي ليخت ويكتشف رغبته في الذهاب إلى برشلونة!
شارك غرد شارك

في هذا المقال