الدوري الإيطالي

الأسرع في الكالتشيو.. لاعب واحد متفوق على رونالدو!

رونالدو يحتل وصافة أسرع لاعبي الدوري الإيطالي
فريق عمل يوروسبورت عربية
07 سبتمبر 2019

يعد النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي صاحب المركز الثاني بقائمة أسرع لاعبي الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد انتهاء الجولتين الأولى والثانية من المسابقة.

كان رونالدو صاحب الـ 34 عامًا قد استطاع تسجيل هدف في أول مباراتين بالدوري الإيطالي خلال الموسم الجاري وقاد فريقه للفوز على فريقي بارما ونابولي على التوالي.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن رونالدو يعد أسرع مهاجم في الدوري الإيطالي لهذا العام إذ بلغ متوسط ركضه 34.62 كيلو مترًا في الساعة، وثاني أسرع لاعب في الكالتشيو بشكل عام بعد نجم دفاع فريق نابولي كوستاس مانولاس، حيث وصلت سرعته إلى 35.41 كم في الساعة الواحدة.

بينما جاء في المركز الثالث مهاجم فريق تورينو سيموني زازا، الذي بلغ متوسط ركضه 34.56 كيلومتر في الساعة، وفي المركز الرابع مدافع روما جيانلوكا مانشيني بسرعة 34.46 كيلومتر في الساعة، ثم مدافع أتالانتا الألباني بيرات ديميستي بسرعة 34.26 كيلومتر في الساعة.

اقرأ أيضًا: ميسي ينقلب على رئيس برشلونة!

وكان رونالدو قد نجح في التتويج بلقب بطولة الدوري الإيطالي وبطولة كأس السوبر الإيطالي مع يوفنتوس، وحصل إثر ذلك على جائزة لاعب العام في إيطاليا نظرًا لأدائه الرائع مع الفريق في موسمه الأول.

ولم يكن رونالدو ناجحًا فقط مع يوفنتوس، بل امتد هذا النجاح إلى منتخب البرتغال الذي تُوج معه بلقب بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى التي أطلقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".


الصور التالية من صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية:




قائمة اللاعبين الأكثر صناعةً للفرص بالدوري الإنجليزي حتى الآن


إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
بالتفاصيل.. السيرة الذاتية لمدرب الأهلي الجديد رينيه فايلر
مدرب الأهلي الجديد... دروس في علم الإدارة الحديث
شارك غرد شارك

في هذا المقال