الدوري الإيطالي

عنصرية من نوع نادر في "ديربي الشمس"

مباراة روما ونابولي تتوقف بسبب هتافات عنصرية من نوع خاص!
أحمد عرفات
02 نوفمبر 2019

استخدم الحكم جيانلوكا روكي سلطاته لإيقاف مباراة روما ضد نابولي لبضعة دقائق بسبب هتافات عنصرية من قبل جماهير النادي العاصمي.

قبل أسابيع أقر الاتحاد الإيطالي السماح للحاكم بإيقاف اللعب إذا استمرت الهتافات العنصرية بعد تحذير الجماهير عبر مكبرات الصوت.

خلال "ديربي الشمس" استمرت جماهير روما في الهتاف ضد أبناء مدينة نابولي "النابوليتانيو" ما جعل روكي يوقف  المباراة باعتبارها "تمييزا إقليميا" يعامل نفس معاملة العنصرية.

 وقد لعب البوسني إيدين دزيكو دورا حاسما لاستكمال المباراة بسرعة إذ توجه إلى "كورفا سود" أو جماهير المدرج الجنوبي وطالبهم بالهتاف لروما بقوة. بعد ذلك شكر روكي المهاجم البوسني وصافحه ثم استأنف اللقاء.

كان يحق لروكي حكم اللقاء إيقاف اللعب تماما وإعلان عدم استكمال المواجهة إذا رفضت جماهير روما الانصياع واستمرت في الهتافات المسيئة.

اقرأ أيضًا: هل نجحت ثورة زيدان؟


وفاز روما بهدفين لواحد فارتقى إلى المركز الثالث برصيد 22 نقطة، فيما تجمدت نقاط نابولي عند 18 نقطة في المركز السادس مع احتمالية هبوطه أكثر في الجدول حال فاز لاتسيو على ميلان غدا الأحد في نفس الجولة.

سجل هدفي روما كلٌ من نيكولو زانيولو وفيرتو كما أهدر ألكسندر كولاروف ركلة جزاء، فيما سجل هدف نابولي المهاجم البولندي ميليك.

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال