الدوري الإيطالي

مورينيو: هربت من مشاعري لتدريب ريال مدريد

"إنتر مورينيو الأعظم على الإطلاق"
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 أغسطس 2019

كشف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن مكافحته الشديدة مع ذاته لمغادرة إنتر ميلان قبل 9 أعوام لتدريب ريال مدريد، مؤكدا أنه لو عاد إلى ميلانو بعد الفوز بدوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ ما كان ليرحل عن وقال مورينيو في مقابلة خاصة أجراها مع موقع "" الإيطالي: "سأخبرك بشيء لم أقله من قبل، كان السبب وراء عدم عودتي إلى ميلانو بعد المباراة، اعتقادي وقتها أنني إذا عدت إلى ميلانو فلن أذهب إلى ريال مدريد أبدا".

"كنت أرغب في الهروب من مشاعري، لم أتمكن حتى من الذهاب إلى غرفة تبديل الملابس، لأنني لم أستطع التحكم في نفسي، اتخذت قرار الذهاب إلى ريال مدريد، لم أكن قد وقعت العقد بعد، لكنني قررت الذهاب، قلت لهم "لا" مرتين، وكانت المرة الثالثة مستحيلة".


وأضاف في حديث مفعم بالعاطفة: "لقد عرفت، وخشيت من أنّ العودة للاحتفال بدوري الأبطال في ميلانو، ستجعلني أغير رأيي، وكان ذلك خطأي".

"أفتقد لاعبيّ، لا يمكنني العودة إلى الوراء، ولا يمكننا تجربة تلك اللحظات مرة أخرى، لكنني أفتقدها، وسأقول إنه ما زال هناك شيء واحد، هم أصدقائي وأنا صديقهم، هكذا أراهم، أصدقاء إلى الأبد".

"لقد فزنا بـ3 جوائز في غضون 15 يوما، وسجل دييغو ميليتو 4 أهداف، إنه أمر تاريخي".

اقرأ أيضًا: 

ريال مدريد زيدان.. كان صرحًا من خيال فهوى!


غرور فان غال سهل مهتمنا

وتحدث مورينيو عن موقفه من الهولندي لويس فان غال مدرب بايرن ميونيخ وقتها، قائلا: "كنت أعرف فان غال، وكنت أعرف أن غرروه سيكون ميزة بالنسبة لي، واعتمدت على ذلك، لقد فزنا بالمباراة النهائية قبل أن نضع أقدامنا على أرض الملعب".

"لقد حققنا شيئا فريدا من نوعه، وأعطاني هذا رابطة أبدية مع هذا النادي، وهذا البلد، لم يكن الإنتر عام 2010 هو أعظم إنتر في التاريخ، لكنه أيضا الفريق الذي حقق أكبر إنجاز في تاريخ كرة القدم الإيطالية".

وختم مورينيو حديثه قائلا: "هؤلاء اللاعبون وأنا نعتبر أيقونات، صنعت إيطاليا تاريخ كرة القدم، ووصلنا نحن إلى ذروته".

حقق مورينيو عام 2010 مع إنتر ثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، لكنه انتقل بعد هذا الإنجاز إلى ريال مدريد في مغامرة تدريبية جديدة انتهت بعد عامين.

بالأسماء..6 لاعبين رفضوا الانضمام للزمالك في الصيف
فان دي بيك إلى ريال مدريد.. شكرا للهزائم!
ميركاتو الراحلين في الأهلي.. ساحلي وتونسي
شارك غرد شارك

في هذا المقال