الدوري الاسكتلندي الدرجة الأولى

بعد الفرنسي... إنهاء دوري اوروبي جديد والإعلان عن البطل

سلتيك بطلاً للدوري الاسكتلندي للعام التاسع على التوالي
فريق عمل يوروسبورت عربية
18 مايو 2020

توج فريق سلتيك الإسكتلندي بطلاً للدوري للعام التاسع على التوالي، بعد قرار رابطة المحترفين (اس بي اف ال) إنهاء موسمها بشكل نهائي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعند تعليق البطولة في منتصف مارس الماضي، في المرحلة 30، كان سلتيك متصدرا برصيد 80 نقطة، بفارق 13 نقطة عن غريمه التاريخي رينجيرز الذي لديه مباراة أقل.



وقالت الرابطة في بيان لها: "بعد التشاور مع جميع أندية الدرجة الممتازة الـ12، قرر مجلس الرابطة إنهاء موسم الدوري الممتاز 2019-2020، بشكل فوري".

وهذا هو اللقب التاسع لسلتيك تواليا، ليكرر إنجاز رينجرز، ويقترب من رقمه القياسي بعدد ألقاب البطولة المحلية، حيث بات في رصيده 51 لقبا مقابل 54 لفريق المدرب والنجم السابق لليفربول الانكليزي ستيفن جيرارد.

وتم اعتماد صيغة عدد النقاط في المباراة الواحدة لتحديد الترتيب النهائي للبطولة، ما قد يؤدي إلى هبوط هارتس في حالة عدم التوصل لاتفاق في المحادثات القائمة على شكل البطولة في الموسم المقبل.


إقرأ ايضاً: نجم بالدوري الإيطالي عانى من كورونا لمدة شهرين!


وتعتمد قاعدة الصيغة المتبعة على قسمة عدد النقاط المتحصل عليها، على عدد المباريات التي لعبها الفريق، وفي حالة سلتيك يكون لديه 2,6667، مقابل 2,3103 لرينجرز وأخيرا هارتس 0,7667 نقطة.

وكانت البطولات الثلاث الأخرى تحت الدرجة الممتازة قد أنهيت قبل أكثر من شهر عندما مررت الأندية قرارا مثيرا للجدل سمح لمجلس الرابطة بإنهاء الدوري الممتاز أيضا إذا رأى أنه لم يعد من الممكن اقامة المباريات.



ريال مدريد يستعيد أسلحته الفتاكة
بالفيديو..علي حيدر: لم نستحق التأهل الى كأس العالم..ولستُ مع تركيبة المنتخب الحالي!
رسمياً: عودة الدوري الاسباني في هذا الموعد
شارك غرد شارك

في هذا المقال