الدوري التونسي

الاتحاد التونسي يكشف عن خليفة "معلول" في قيادة نسور قرطاج

البنزرتي مدرباً جديداً للمنتخب التونسي

29 يوليو 2018

أصبح فوزي البنزرتي المدرب الجديد لمنتخب تونس في كرة القدم خلفا لنبيل معلول، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد التونسي للعبة مساء السبت.

 وكشف الاتحاد التونسي في بيان أن المدرب البالغ 68 عاما وقع عقدا لمدة عامين مع خيار التمديد له، دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وسبق للبنزرتي أن أشرف على المنتخب التونسي بين 2010 و2011 وقاده في كأس الأمم الأفريقية عام 2010 في انغولا، ومسيرته التدريبية طويلة بدأت عام 1979 ومر خلالها بأندية الاتحاد الرياضي المنستير ي والنادي الافريقي والنجم الساحلي والصفاقسي التونسية والرجاء البيضاوي وجاره اللدود الوداد المغربيين. 

وأحرز البنزرتي خلال مسيرته القابا كثيرة، أبرزها الدوري التونسي 9 مرات، آخرها 2017، ودوري أبطال أفريقيا عام 1994 مع الترجي، ووصل الى نهائي كأس العالم للأندية عام 2013 مع الرجاءالبيضاوي حين خسر الأخير امام بايرن ميونيخ الألماني صفر-2.


إقرأ أيضًا: انقلاب هاري كين.. كيف تتحول ذاتياً إلى ماكينة أرقام!


وسيحل البنزرتي بدلا من معلول الذي انتقل لدحيل القطري بعدما فسخ عقده مع المنتخب الذي قاده في نهائيات كأس العالم في روسيا حيث خرج من الدور الأول بخسارته في المجموعة السابعة أمام انكلترا 1-2 وبلجيكا 2-5، وفوز على بنما 2-1 هو الثاني لبلاده في مشاركاتها الخمس في المونديال، والأول منذ 1978. 




فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال