الدوري التونسي

محجوب يبدأ مهمته بالإفريقي

أنصار الفريق يعربون عن غضبهم من تولي المدرب التونسي أمر فريقهم ويشيرون إلى إقالته من جميع الفرق التي تولى تدريبها سابقا.
31 أغسطس 2010

تونس - خاص (يوروسبورت عربية)

باشر التونسي مراد محجوب مهامه رسميا كمدرب جديد للنادي الإفريقي خلفا للفرنسي فرانسوا براتشي الذي من منصبه الاثنين.

محجوب، الذي أمضى مع الإفريقي عقدا حتى نهاية الموسم الحالي، باشر مهامه بالإشراف على حصة تدريبية في الحديقة "أ" مقر الفريق.

وقال محجوب إنه اتفق مع الإفريقي على ما أسماه "عقد أهداف" أي مرتبط بأهداف عليه تحقيقها مع الفريق وأهمها رابطة الأبطال الإفريقية 2011، "الهدف الأسمى هذا الموسم" في رأي محجوب، إلى جانب المراهنة على الألقاب المحلية "التي لا يمكن للفريق أن يبتعد عنها" في نظره.

أمّا عن مستوى اللاعبين الموجودين حاليا في الفريق، فصرّح محجوب: "الرصيد البشري للفريق ذو قيمة فنية كبرى وهو يزخر بالمواهب وأصحاب الخبرة ويضم خمسة لاعبين دوليين ومن الضروري حسن توظيف هذه الطاقات بطريقة تتماشى مع الأهداف المرسومة كما لا بد من حسن استغلال إمكانيات اللاعبين الشبان".

الأنصار غاضبون

ردود فعل أنصار النادي الإفريقي بعد اختيار مراد محجوب تراوحت بين الصدمة والانتظار، فمحجوب درّب الإفريقي سابقا وكانت تجربة فاشلة تركت جبهة رفض كبيرة بين أنصار النادي الرافضين له، على أساس ما يرونه "طرقه القديمة في العمل وأفكاره التي لم تتطور وميله إلى الترجي التونسي المنافس التاريخي للإفريقي".

يذكر أن مراد محجوب هو المدرب التونسي الوحيد الذي أقيل من كل الفرق التي درّبها ولم يفز طيلة الثلاثين سنة التي درّب فيها إلاّ بكأس تونس عام 2004 مع النجم الساحلي وبالبطولة العربية في نسختها القديمة عام 2004 مع النادي الصفاقسي.

ولن تنسى الجماهير التونسية تفريط الصفاقسي في لقب دوري أبطال إفريقيا 2006 بانهزامه في ملعب رادس ضد الأهلي المصري بهدف في الوقت بدل الضائع لمحمد أبو تريكة ورغم التعادل (1-1) الذي حققه في مباراة الذهاب في القاهرة.

نفس الإطار الفني

وأكد محجوب بعد توقيع العقد مع الإفريقي أنه سيواصل العمل مع الإطار الفني الموجود لكنه "سيأخذ متسعا من الوقت حتى يحدد النقائص والإيجابيات قبل إدخال التغييرات التي أراها ضرورية".

يذكر أن محجوب أقيل الموسم الماضي من شبيبة القيروان لسوء النتائج.

من مراد التائب

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال