الدوري الجزائري

الأندية الضعيفة تنتفض

مولودية الجزائر يحقق فوزا 2/1 مهما على باتنة يقترب به من تحقيق البقاء في جولة تثبيت المراكز والاحتجاج على الحكام.
25 مارس 2012

الدوري الجزائري: الجولة 23

شباب قسنطينة1/1 اتحاد العاصمة

شبيبة القبائل 2/2 مولودية وهران

نصر حسين داي 3/1 مولودية العلمة

مولودية الجزائر 2/1 شباب باتنة

مولودية سعيدة 1/ صفر و.تلمسان

وفاق سطيف – شباب بلوزداد (تأجلت)

جمعية الشلف – الحراش (تأجلت)

شبيبة بجاية – جمعية الخروب (تأجلت)

الجزائر – خاص (يوروسبورت عربية)

لم يشهد الأسبوع الثالث والعشرين من بطولة الدوري الجزائري للمحترفين التي لعبت السبت أي تغيير في الترتيب العام برغم انتفاضة الفرق الضعيفة التي حققت انتصارات مهمة حافظت بها على أمل البقاء، في وقت يبقى وفاق سطيف يتصدر الجدول العام برغم تأجيل مباراته ضد شباب بلوزداد، بينما تراجع جمعية الشلف المنشغل بالمنافسة الإفريقية إلى المركز الثالث مؤقتا تاركا الوصافة لاتحاد العاصمة المتعادل 1/1 أمام شباب قسنطينة.

وهران تضمد جراحها بالقبائل

تمكن مولودية وهران صاحب المركز 15 وماقبل الأخير من العودة بتعادل ايجابي 1/1 من ملعب 1 نوفمبر بتيزي وزو أمام شبيبة القبائل التي حملت حكم المباراة بوستر تعثرها.

ودخل النادي القبائلي المباراة بقوة، فارضا ضغطا هجوميا مكثفا سمح له بافتتاح النتيجة في الدقيقة 20 من قذيفة لا تصد ولا ترد للمهاجم بولمدايس نهيا المرحلة الأولى بتفوق .

سارت بداية المرحلة الثانية على منوال سابقتها فأضاف المدافع سعيد بلكالام هدفا ثانيا في الدقيقة 53، وكاد حنيفي أن يضيف هدفا ثالثا للقبائل لولا تعاطف القائم.

وبينما اعتقد الجميع سيران المباراة بذات النتيجة إلى النهاية انقلبت المعطيات في الثماني دقائق الأخيرة رأسا على عقب، حين قلص بوسحابة النتيجة من ضربة زاوية مباشرة،قبل أن يفاجئ عواج الجميع في الدقيقة 90 بهدف التعادل منهيا المواجهة على وقع فوضى من أصحاب الأرض الذين حملوا حكم المباراة بوستر تعثرهم.

اتحاد العاصمة وقسنطينة يتعادلان في التسعين

تقاسم شباب قسنطينة واتحاد العاصمة الغلة من تعادلهما الايجابي 1/1 في مباراة حسمت في الوقت الضائع.

ولم تشهد المباراة مستوى راقيا بين الفريقين،ما انعس سلبا على هجوم الفريقين اللذين كانا في راحة طيلة زمن وقت المباراة الرسمي إلى غاية الدقيقة 91 التي أعلن فيها الحكم الدولي بنوزة ركلة جزاء بعد سقوط بومشرة أثارت احتجاجات قوية من أصحاب الأرض لكنهالم تغير في القرار شيئا ليحولها مكلوش إلى هدف اعتقد الجميع أنه مفتاح للفوز، قبل أن يكون للنيجيري ايفوسا كلمته بهدف التعديل من راسية قوية في الدقيقة الخامسة بعد التسعين أثارت غضب الفريق الزائر.

مولودية الجزائر تقترب من البقاء

حقق نادي مولودية الجزائر الأهم من مواجهته لشباب باتنة بفوزه2/1 رفعه إلى المركز السابع بـ 32 نقطة اقترب به من تحقيق البقاء.

وشهدت المباراة مستوى مقبولا من الجانبين مع سيطرة نسبية لأصحاب الأرض الذين تمكنوا من تحويل ضغطهم إلى أول هدف في الدقيقة 17 عبر جاليت مستغلا تمريرة دقيقة من سايح،وجاء رد فعل الباتنين سريعا و قويا في الدقيقة 19كاد فيه بوتريعة أن يحرز التعادل من مخالفة مباشرة أبعدها شاوشي العائد إلى المنافسة بعد غياب في الفترة الأخيرة بداعي"المرض المفاجئ الغريب"، وفيما لاحت فرص عديدة للمولودية في المرحلة الثانية لتعميق الفارق عبر مناسبتين من يعلاوي في الدقيقتين 54 و61، توصل الزوار لمعادلة النتيجة في الدقيقة 64 عبر سعيدي الذي استطاع مخادعة شاوشي بقذيفة، غير التحفيز المعنوي العالي لمولودية الجزائر منحها هدف الفوز في الدقيقة 83 من راسية مركزة للمدافع زدام.

النصرية وسعيدة تتشبثان بخيط البقاء

تمكن نصر حسين داي ومولودية سعيدة من إحراز انتصارين على مولودية العلمة ووداد تلمسان على التوالي،يمنحهما أملا جديدا في تحقيق البقاء ضمن أندية الرابطة الأولى.

وسجلت النصرية انتصارا مهما 3/1 على العلمة رفعها إلى النقطة19 غير أنه لم ينقذها من جحيم المركز الأخير.

وبينما كان التهديد للنصرية عبر أوحدة في الدقيقة 8 وزنو في الدقيقة12 فان الفعالية التهديفية كانت للعلمة التي افتتح لها بلخضر التهديف في الدقيقة 19،ليعدل أوحدة النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 42 منهيا المرحلة بالتعادل.

وشهدت المرحلة الثانية سيناريو غير مفهوم كانت فيها السيطرة كلية للعلمة التي أخفقت في التسجيل في الدقائق58 من طيايبة المنفرد وبلخضر في الدقيقة 59 ، لتكون الفعالية لنصرية حسين داي بهدف ثاني وقعه زنو في الدقيقة 60 مستغلا كرة من زميله درارجة، هذا الأخير عاد للتألق في الدقيقة 71 بهدف ثالث من فاصل مهاري راوغ به مجموعة من المدافعين مسكنا الكرة الشباك.

وغير بعيد عن المؤخرة أضافت مولودية سعيدة نقاطا مهما

لرصيدها بفوزها على وداد تلمسان1/0 وقعه زاوي في الدقيقة 90.

من حكيم بلقيروس فيسة

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال