الدوري الجزائري

ثلاثي الصدارة في خطر

وفاق سطيف وجمعية الشلف واتحاد الجزائر يواجهون منافسين يبحثون بقوة عن الفوز
17 مارس 2012

الجزائر – خاص (يوروسبورت عربية)

مولودية العلمة - وفاق سطيف

جمعية الحروب – شباب قسنطينة

وداد تلمسان – شبيبة بجاية

مولودية الجزائر – مولودية سعيدة

اتحاد الحراش – شبيبة القبائل

شباب باتنة – جمعية الشلف

شباب بلوزداد – نصر حسين داي

مولودية وهران – اتحاد الجزائر

الجزائر- خاص (يوروسبورت عربية)

يواجه وفاق سطيف مطبا حقيقيا في سعيه نحو التشبث بالصدارة عندما يلتقي، السبت، الجار مولودية العلمة في ديربي الولاية وقمة مباريات الأسبوع الثاني والعشرين لدوري الرابطة المحترفة الأولى الجزائري.

نقص

تأتي صعوبة المباراة لوفاق سطيف المتصدر (40 نقطة) في كونها أمام فريق جار ومتحمس يعرف جيدا نقاط ضعفه فضلا عن قوته ومراسه داخل قواعده التي ظلت وفية له في جميع مبارياته دون أن يهدر منها إلا ما ندر.

وتلعب المباراة تحت ضغط شديد بين رغبة أصحاب الأرض الإطاحة بالجار تجسيدا للرغبة التاريخية وبالمرة الارتقاء بسلم الترتيب، في حين يسعى الضيوف إلى الوقوف بوجه منافسيهم والعمل على العودة بأقل الأضرار حفاظا على صدارة الترتيب.

وأقر مدرب سطيف السويسري ألان غيغر بـ"صعوبة المباراة خاصة أنها تقام أمام منافس قوي داخل قواعده" داعيا لاعبيه للاستعداد الجيد.

وفيما يخوض العلمة المباراة بتعداد كامل، سيفتقد وفاق سطيف هداف الفريق محمد الأمين عودية الذي يعاني إصابة على مستوى الحوض ما سيضطره لإشراك المستقدم حديثا سفيان يوسف بديلا له لأول مرة أساسيا.

مهمة صعبة

ورغم حرارة المباراة وأهميتها، إلا أن ذلك قد لا يعني شيئا للمتصدر فعزاؤه المأمورية الصعبة التي تنتظر مطارديه جمعية الشلف واتحاد الجزائر .

فالأول (38 نقطة) يواجه خطرا حقيقيا عندما يواجه شباب باتنة الجريح الساعي إلى وضع حد لنزيف النقاط والخروج من منطقة الخطر بعد أن جرفه سوء النتائج إلى المركز الثالث عشر (20 نقطة) مناصفة مع مولودية سعيدة كثالث المهددين بالهبوط.

في حين ستكون مهمة اتحاد الجزائر الأعقد عندما يواجه مولودية وهران صاحب المركز قبل الأخير (19 نقطة) وعين الأخير على النقاط الثلاثة أملا برفع غلة الفريق بمزيد من النقاط سعيا لتحسين وضعيته العامة.

في باقي المباريات يواجه الحراش بميدانه شبيبة القبائل في مهمة رد الاعتبار لنفسه داخل قواعده أمام منافس خسر كل شيء هذا الموسم، ويستضيف مولودية الجزائر مولودية سعيدة الجريح، في حين يلتقي بلوزداد نصر حسين داي بديربي عاصمي فقد نكهته، وجمعية الخروب شباب قسنطينة في ديربي الشرق الجزائري ينتظر أن يكون فرصة لأصحاب الأرض لرد الاعتبار أمام جارهم بعد خسارتهم أمامه الأسبوع الماضي بكأس الجزائر.

من سمير عبد العزيز

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال