الدوري الجزائري

شبيبة بجاية يعتلي الريادة

وفاق سطيف ينقاد لخسارة جديدة 1/صفر بتلمسان أبعدته من الصدارة وبلوزداد محل اتهامات بخسارته على أرضه2/صفر أمام باتنة والقبائل يقصفون سعيدة برباعية.
28 أبريل 2012

الدوري الجزائري: الجولة 30

مولودية العلمة 1 – صفر شباب قسنطينة

شبيبة القبائل 4 – صفر مولودية سعيدة

اتحاد الحراس 2 – 2 شبيبة بجاية

وداد تلمسان1 – صفر وفاق سطيف

شباب بلوزداد صفر – 2 شباب باتنة

مولودية وهران 1 – صفر نصر حسين داي

الجزائر – خاص (يوروسبوت عربية)

اعتلى شبيبة بجاية ريادة ترتيب الدوري الجزائري المحترف بتعادله 2/2 أمام اتحاد الحراش مستفيدا من خسارة المتصدر الآخر وفاق سطيف1/صفر بتلمسان، فيما سجل منافسه بنهائي كأس الجمهورية شباب بلوزداد خسارة مثيرة على أرضه 2/صفر أمام شباب باتنة وضعته محل اتهامات "بالتلاعب بنتيجة المباراة.

هذه النتيجة التي لم تخدم مولودية وهران الفائز على أرضه 1/صفر أمام المتذيل نصر حسين داي، المتوجه بخطى سريعة نحو الهبوط رفقة مولودية سعيدة المنهزمة بأربعة أهداف دون رد أمام شبيبة القبائل في ختام الأسبوع السادس والعشرين الذي أجلت منه مبارتي مولودية الجزائر واتحاد العاصمة وكذا جمعية الخروب وجمعية الشلف إلى الثاني من مايو/أيار المقبل.

تلمسان تسقط الوفاق من القمة

فشل وفاق سطيف في تأمين صدارته للدوري بعد أن انقاد إلى خسارة جديدة بتلمسان 1/صفر أمام الوداد المحلي المرتقي إلى الخامس بـ 41 نقطة مناصفة مع جمعية الشلف.

وبرغم البداية القوية لوفاق سطيف الذي خلق فرصا تهديفية أبرزها في الدقيقة الثانية بمخالفة مباشرة من بن موسى والسادسة من تسديدة، إلا أنه عجز عن توقيف المد الهجومي التلمساني الذي بدا تهديده في الدقيقة الـ 18 بتسديدة من أندري تعاطف فيها القائم مع الحارس برقيقة، الذي لم يجد في الدقيقة21 من ينقذه من هدف أندريا الذي وضع توزيعة أمير بورحلي السهلة الشباك في المرمى الشاغر.

ولم يعطي الشوط الثاني أي تغير في النتيجة برغم المحاولات الإنفرادية لبن موسى ودلهوم الذي ضيع التعادل في الدقيقة 90 .

بجاية تقتنص نقطة الصدارة بالحراش

عاد نادي شبيبة بجاية بتعادل ثمين 2/2 من الحراش ارتقى به إلى صدارة الدوري متفوقا بفارق الأهداف على وفاق سطيف .

وحقق بجاية المطلوب من مواجهته التي لعب فيها دون ضغط لمعاقبة جماهير النادي المحلي، فكانت الانطلاقة قوية بهجوم خاطف في الدقيقة السابعة قاده مقاتلي الذي وزع كرة دقيقة لقاسمي لم يحسن التعامل معها بشكل سليم فسدد بعيدا عن المرمى،وفاجأ أصحاب الأرض منافسهم المسيطر بهدف أول في الدقيقة 21 وقعه يايا من ضربة رأس قوية، وفوت مسجل الهدف فرصتين واضحتين للتعميق الأولى في الدقيقة 24 بتسديدة مرت بجانب الإطار والثانية في الدقيقة 33 رفض القائم دخولها.

دراق يكسب نقطة التعادل

جاءت بداية المرحلة الثانية قوية للحراش التي تمكنت من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 46 بتسديدة من طواهري، وبينما فوت بن يطو فرصة تعميق النتيجة على مرتين 54 و57 نجح المنافس البجاوي من تقليص النتيجة في الدقيقة 75 من ركلة جزاء أعلنها الحكم بعد عرقلة قاسمي الذي انبرى لها بنجاح، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية فاجأ دراق في الدقيقة 83 المحليين بهدف التعديل من ضربة رأس عجز الحارس دوخة عن توقيفها.

العلمة ووهران يحققا الأهم

حققا المولوديتين الوهرانية والعلمية الأهم في الجولة بفوزهما 1/صفر على نصر حسين داي وشباب قسنطينة على التوالي.

ولم يترك نادي العلمة أي باب للمخاطرة بمصيره فقضى على جاره قسنطينة بهدف في الدقيقة 21 من ضربة رأس لطيايبة أعطى به أملا جديدة لفريقه بالبقاء، وبنفس النتيجة حسم مولودية وهران مواجهته للمتذيل نصر حسين داي بهدف وقعه ساندوغو في الدقيقة 85.

شبيبة القبائل تقسو على سعيدة

ضرب شبيبة القبائل بقوة أمام مولودية سعيدة فسجل أربعة أهداف كاملة وضعته الأقرب بين الأندية التسعة الساعية لتحقيق البقاء.

وارتقى القبائل إلى المركز التاسع ب35 نقطة ليبقى ملزما بثلاث نقاط فقط لترسيم بقائه.

وتداول حيماني على التسجيل في مناسبتين (د20، د62)،و حنيفي (د46)، واختتم رماش المهرجان في الدقيقة 76.

بلوزداد متهم بخسارته من باتنة

فشل شباب بلوزداد في تحقيق الفوز على أرضه أمام شباب باتنة فخسر بثنائية دون رد وضعته أمام باب مفتوح للاتهامات بالتلاعب بنتيجة المباراة التي عزز بها باتنة آماله بالبقاء.

وسيطر بلوزداد على مجمل زمن المرحلة الأولى غير أنه ضيع كما من الفرص التهديفية عن طريق ربيح في الدقيقة 12 خرباش في الدقيقة 24 وعمور في الدقيقتين 33 و42.

وتغيرت المعطيات رأسا على عقب بتراجع أصحاب الأرض للدفاع تاركين المبادرة الهجومية للمنافس الذي تمكن من توقيع إصابتين الأولى في الدقيقة 50 من ميرازقة ومساعدية في الدقيقة 63 وضعت الشباب في الصف العاشر بـ 32 نقطة.

من حكيم بلقيروس فيسة

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال