الدوري الجزائري

فرصة للأندية بتحسين مركزها

مباريات الدوري الجزائري تنطلق السبت بلقاءات المولودية على أرضها أمام وداد تلمسان وشباب باتنة، وتأجيل لقاءات بسبب المشاركة الأفريقية.
24 مارس 2012

الجزائر – خاص (يوروسبورت عربية)

مولودية سعيدة – وداد تلمسان

مولودية الجزائر – شباب باتنة

شبيبة القبائل – مولودية وهران

نصر حسين داي – مولودية العلمة

شباب قسنطينة – اتحاد الجزائر

وفاق سطيف – شباب بلوزداد (مؤجل)

جمعية الشلف – الحراش (مؤجل)

شبيبة بجاية – جمعية الخروب (مؤجل)

تدرك بطولة الدوري الجزائري للمحترفين السبت أسبوعها الثالث والعشرين في فرصة تبدو سانحة للأندية الضعيفة بتحسين ترتيبهم في سلم الترتيب العام في ظل تأجيل مباريات الرائد والوصيف.

ويبدو شبيبة القبائل الذي ضيع جميع أهدافه هذا الموسم أفضل الأندية المرشحة لتحسين أدائه عندما يستضيف على ميدانه مولودية وهران الجريح.

القبائل نحو التألق

وتبدو فرص القبائل، الثامن بـ30 نقطة، مواتية للإطاحة بضيفه وتعميق جراحه ليس لتأهب عناصره ومحاولتهم محو تعثراته الأخيرة التي كان آخرها الإقصاء من كأس الجزائر، بل لتواضع مستوى منافسه الذي بدأ يفقد بعض فرص التشبث بالبقاء ضمن الرابطة الأولى بتعادله على ميدانه أمام اتحاد الجزائر متراجعا إلى المركز قبل الأخير بـ20 نقطة.

ويستعيد القبائل جهود نجمه حسين مترف في ما سيكون نقطة إيجابية للنادي.

الإتحاد في خطر

من جانبه سيكون اتحاد الجزائر أو فريق الملايير والأحلام في مهمة صعبة للعودة بفوز على الأقل الحفاظ على مركزه الثالث (38 نقطة) عندما ينزل ضيفا على شباب قسنطينة الساعي لمحو خسارة الكأس والاستمرار بسلسلة النتائج الإيجابية.

وعلى الرغم من أن الضيوف بدؤوا يستعيدون توازنهم خارج قواعدهم، إلا أن ذلك قد لا يشفع لهم هذه المرة أمام السنافر الباحث لإضافة فوز جديد في سلسلة نتائجه الإيجابية منذ مجيء المدرب رشيد بلحوت.

العميد بخير؟

في حين يبدو مولودية الجزائر، التاسع بـ29 نقطة، بانتظار دك حصون ضيفه شباب باتنة المتواضع وإحراز فوز ينسيه وجماهيره مرارة الإقصاء من كأس الجزائر.

ومن المتوقع أن يستعيد المولودية في هذه المباراة جهود حارسه الأساسي فوزي شاوشي بعد غيابه في آخر مباراتين لتأثره من إرهاق. فيما سيسعى باتنة المنتشي بالفوز في أخر مباراة هو الأول منذ مرحلة الإياب لمباغتة أصحاب الأرض والعودة بأقل الأضرار.

وتم تأجيل مباريات وفاق سطيف وجمعية الشلف وشبيبة بجاية بسبب انشغالها بالمشاركة بكاس الإتحاد الإفريقي ودوري الأبطال الإفريقية على التوالي.

من سمير عبد العزيز

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال