الدوري الجزائري

وفاق سطيف يسترجع الصدارة

التعادل 1/1 ينهي الكلاسيكو العاصمي وشبيبة بجاية تضيع فرصة التنافس على اللقب بخسارتها على أرضها 3/1 أمام مولودية وهران.
05 مايو 2012

الدوري الجزائري: الجزلة 27

م.الجزائر 1 - 1 ش.بلوزداد

ج.الشلف 3 - صفر و.تلمسان

و.سطيف 2 - 1 ش.القبائل

ش.بجاية 1 - 3 م.وهران

ا.الحراش 1 - 1 ج.الخروب

ش.قسنطينة 2 - 1 م.سعيدة

ش.باتنة 3 - 1 م.العلمة

الجزائر – خاص (يوروسبورت عربية)

استعاد وفاق سطيف صدارة الدوري الجزائري المحترف مؤقتا بتغلبه 2/1 على شبيبة القبائل مستغلا تأجيل مباراة الرائد السابق اتحاد العاصمة ونصر حسين داي، وكذا خسارة منافسه شبيبة بجاية على أرضه 3/1 أمام مولودية وهران ضمن افتتاح الأسبوع السابع والعشرين من المنافسة، الذي شهد تعادلا ايجابيا 1/1 بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في الكلاسيكو العاصمي المبتور جماهيريا.

وفاق سطيف يعود للقمة بفك العقدة

تمكن وفاق سطيف من ضرب عصفورين بحجر واحد خلال مباراته السبت أمام شبيبة القبائل، أين فاز بـ 2/1 اعتلى بها القمة من جديد بوصوله إلى النقطة 74 بفارق نقطة وحيدة على اتحاد العاصمة 46 الذي تنقصه مباراة مؤجلة ضد نصر حسين داي، وفك عقدة الفشل الذي لازمه منذ الاستقلال في تحقيق الفوز في كل المباريات التي تلي تتويجه.

وانتظر الوفاق إلى غاية دخول نجمه عبد المؤمن جابو في المرحلة الثانية ليحقق الأسبقية في الدقيقة 61 بهدف أول وقعه بن موسى من ركلة جزاء تحصل عليها غورمي بعد عرقلته من ريال، وعاد جابو في الدقيقة 67 ليتألق بمحاولة فردية أنهاها عند بن موسى الذي حولها بدوره إلى ناجي الذي وضعها في الشباك بسهولة، وجاء الرد القبائلي قويا بهجمات سريعة توجت بهدف التقليص في الدقيقة 79 من ضربة رأس لحنيفي.

تعادل دون طعم بالكلاسيكو

افترق مولودية الجزائر وشباب بلوزداد على التعادل الايجابي 1/1 لم يعوض لهما إخفاق الفريقين الأخير الأول بخسارته"المصحوبة بالاتهام" أمام اتحاد العاصمة والثاني الفاشل في التتويج بالكأس.

وحسم الفريقين النتيجة في المرحلة الأولى بدأها بلوزداد بأول هدف في الدقيقة11 من رأسية لاسلام سليماني، مستغلا توزيعة من معمري وسوء مراقبة موبي تونغ، وعدل جاليت النتيجة للمولودية في الدقيقة15 مستغلا خطا مشتركا بين الحارس أوسرير ومدافعه أكساس.

ولم تشهد المرحلة الثانية أي تغيير في النتيجة التي كان بإمكان براجة أن يجعلها لصالح فريقه المولودية لو جسد ركلة الجزاء في الدقيقة 85 غير أنه تعاطف مع فريقه السابق الذي بقي خامسا ب43 نقطة والمولودية سابعة بـ 39 نقطة.

وهران تصدم بجاية بالثلاث

حقق نادي مولودية وهران مفاجأة من العيار الثقيل حين عاد بفوز ثمين 3/1 من بجاية الوصيف، مؤمنا حظوظه بالبقاء بدوري المحترفين.

ومنحت بجاية منافسها وهران أفضلية للفوز بعد إضاعة مدافعها معيزة ركلة جزاء في الدقيقة41، كان منعرجا للمواجهة التي افتتح فيها بلايلي النتيجة في الدقيقة 45 مستغلا خطا في المراقبة، وأعطت بجاية منعرجا ثانيا لمنافسها مع انطلاقة المرحلة الثانية بطرد بوشريط فكان للتفوق العددي مفعوله بتسجيل الإصابة الثانية في الدقيقة 68 من داقولو من تسديدة قوية على مشارف منطقة العمليات ليقضي فاضل على بجاية في الدقيقة 82 بالضربة القاضية بهدف ثالث، لم يتمكن بعده المحليين من الرد سوى بهدف التقليص في الدقيقة87 من مخالفة مباشرة لزارارة.

الشلف تقسو على تلمسان

ضربت جمعية الشلف بقوة لدى استقبالها وداد تلمسان في ديربي الغرب الجزائري فكانت النتيجة الثقيلة عند حدود ثلاثة لصفر، مبقيا على آماله في التنافس على لقب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر سطيف.

وحسم الشلف فوزه في العشر دقائق الأخيرة من المواجهة التي استمرت سلبية إلى غاية الدقيقة 81 حين افتتح مسعود باب التسجيل، ليضيف بن طوشة الهدف الثاني في الدقيقة 87، وينهي ايفوسا النتيجة بهدف ثالث في الوقت البديل.

قسنطينة يرمي بسعيدة للثاني

رمى شباب قسنطينة بمنافسه مولودية سعيدة إلى الرابطة الثانية بفوزه عليه 2/1 جدد به آماله بالبقاء.

وافتتح سعدي لسعيدة النتيجة في الدقيقة ال32 قبل أن يدرك ايفوسا التعديل في الدقيقة41 ويضاعف بزاز النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

وفيما ارتقى الشاب إلى الصف11 بـ 31 نقطة تجمدت مولودية سعيدة في الصف الـ 15 وماقبل الأخير بـ 24 نقطة.

الخروب تصمد بالحراش

عاد جمعية الخروب بنتيجة مرضية من تنقله الى العاصمة لدى مواجهته اتحاد الحراش ففرض التعادل الايجابي 1/1 جدد به طموح البقاء.

وجاءت الأسبقية للخروب التي تمكنت من توقيع الهدف الأول في الدقيقة 16 عبر كوفي من تسديدة مخادعة للحارس الدولي دوخة، بينما انتظر الحراش إلى غاية 76 ليعدل النتيجة من ركلة جزاء أعلنها الحكم بعد عرقلة بولخوة حولها طاتام إلى الشباك معدلا الكفة.

من حكيم بلقيروس فيسة

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال