الدوري الجزائري

وفاق سطيف ينتظر هدية الشلف

الدوري الجزائري يبلغ محطتة قبل الأخيرة بمواجهات محلية مثيرة أبرزها قمة القبائل بين شبيبة بجاية وشبيبة القبائل وبلوزداد والحراش ومصيرية الخروب والعلمة للبقاء.
15 مايو 2012

الدوري الجزائري : الجولة 29

مولودية الجزائر(السادس 42 نقطة) – مولودية وهران (الثالث عشر 34 نقطة)

وفاق سطيف (الأول 50 نقطة) - شباب قسنطينة ( الحادي عشر 35 نقطة)

جمعية الشلف (الرابع 44 نقطة)-اتحاد العاصمة (الثاني 49 نقطة)

جمعية الخروب (الرابع عشر 31 نقطة)- مولودية العلمة ( الثاني عشر 34 نقطة)

اتحاد الحراش ( العاشر 37 نقطة)– شباب بلوزداد (الخامس 44 نقطة)

نصر حسين داي (السادس عشر 22 نقطة) –مولودية سعيدة (الخامس عشر 24 نقطة)

شباب باتنة ( الثامن 38 نقطة)– وداد تلمسان (السابع 41 نقطة)

شبيبة بجاية (الثالث 47 نقطة) – شبيبة القبائل (التاسع 38 نقطة)

الجزائر – خاص (يوروسبورت عربية)

يتطلع نادي وفاق سطيف إلى الفوز بلقب الدوري الجزائري قبل نهايته، وهذا بتحقيق الفوز الثلاثاء على الجار شباب قسنطنية وانتظار هدية من جمعية الشلف الذي يقابل على أرضه نادي اتحاد العاصمة الوصيف في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين المليئة بالمواجهات المحلية المثيرة بدايتها من القبائل.

حين يستقبل شبيبة بجاية غريمه شبيبة القبائل في مباراة مهمة للأول الطامح هو الآخر للعب كامل أوراق اللقب، بينما لا تقبل مباراة جمعية الخروب ومولودية العلمة القسمة على اثنين، وأي خطأ يكلف الخاسر ورقة الهبوط الثالثة.

جسد سطيف في ملعبه وقلبه بالشلف

يخوض وفاق سطيف (المتصدر ب50 نقطة) مباراة مهمة على أرضه الثامن مايو1945 يستقبل فيها شباب قسنطنية(11 ب35 نقطة )، يسعى من خلالها كسب النقاط الثلاث التي تبقيه رائدا وتدنيه من لقب الدوري الذي يترسم في حال فوز جمعية الشلف (الرابع 44 نقطة) بملعبه بومزراق على اتحاد العاصمة الثاني ب49 نقطة.

وينتظر وفاق سطيف أن يسديه جمعية الشلف خدمة تمنحه اللقب رسميا بفوزه على الوصيف اتحاد العاصمة، ليجعل الفارق أربع نقاط قبل المواجهة الأخيرة التي تجمعهما.

وبالرغم من حاجة شباب قسنطينة لنقطة وحيدة على الأقل لضمان بقائه بدوري المحترفين، الا أن الترشيحات تصب في صالح نادي الوفاق للفوز بنقاطه بالنظر للعلاقة الايجابية التي تجمع الطرفين، فضلاً على قدرة الشباب في تدارك مافاته بملعبه في الجولة الاخيرة حين يستقبل نصرحسين داي الهابط قبل جولات إلى الرابطة الثانية.

اتحاد العاصمة لمباراة الموسم

سيكون اتحاد العاصمة على موعد الثلاثاء مع مباراة حاسمة توصف بمواجهة الموسم، حين يحل ضيفا على جمعية الشلف الفاقد لكامل حظوظه للمحافظة على لقب الدوري.

ويطمح اتحاد العاصمة إلى الفوز بالنقاط الثلاث للابقاء على فارق النقطة الوحيدة عن المتصدر الوفاق (مرشح للفوز على قسنطينة)، وارجاء معرفة هوية بطل الدوري إلى الجولة الأخيرة التي يستضيف فيها الوفاق السطايفي على أرضه.

ويلعب الاتحاد مباراته منقوصا من أبرز لاعبيه، بغياب كل من خوالد جديات ولموشية للعقوبة، ما اضطر المدير الفني مزيان ايغيل الى توجيه الدعوة لسبعة لاعبين من الآمال.

بجاية في فرصة أخيرة

لا يملك شبيبة بجاية عند استضافته الغريم الجار شبيبة القبائل خيارا ثانيا سوى الفوز بالنقاط الثلاث للمحافظة على كامل حظوظ الفوز بلقب الدوري الذي يبقى ممكنا في حال تعثر المتصدر وملاحقه.

ويتواجد الفريق البجاوي في وضعية نفسية مريحة عقب الفوز الأخير على اتحاد العاصمة الذي عوض به الاخفاق أمام مولودية وهران.

وسيكون الفريق البجاوي الطرف الأفضل في الديربي الـ24، بالنظر لحاجته الماسة للنقاط أمام منافس حقق هدف البقاء، ولن تكون نقاط للنقاط المتبقية أية أهمية.

مباريات للبقاء والخروب العلمة حاسمة

لن تغيب الإثارة عن المواجهات المتبقية في برنامج الثلاثاء، حيث سيكون مصير البقاء العنوان الأبرز لعدد من اللقاءات التي يتقدمها مايجري في ملعب عابد حمداني بالخروب بين الجمعية المحلية (14 ب31 نقطة) ومولودية العلمة (ال12 ب34 نقطة )، والخاسر سيدنوا من ورقة الهبوط الثالثة، فيما يحتاج مولودية وهران إلى النقاط الثلاث لدى مواجهته مولودية الجزائر لبترسيم بقائه قبل خوضه المباراة الاخيرة على أرضه، الأمر ذاته لاتحاد الحراش الساعي لنقطة واحدة من مباراة الديربي المحلي التي تجمعه ضد شباب بلوزداد.

من حكيم بلقيروس فيسة

مخططات سيتيين: عودة نيمار.. 3 راحلين وثنائي هجومي
ريال مدريد يحسم صفقتين خلال ساعات
فايلر يحدد المتهم الرئيسي في إصابات لاعبي الأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال