الدوري العراقي

الدوري العراقي

حامل لقب الدوري في مباراة مهمة أمام مضيفه صلاح الدين لتأكيد زعامته للفرق
04 يناير 2010

دبي- تنطلق الاثنين مباريات الدور الثاني من المرحلة الأولى لبطولة دوري أندية العراق الممتاز بكرة القدم، إذ تقام 3 مباريات الأولى بين بغداد(الأمانة) والزوراء، في حين يتقابل الرمادي مع المصافي، ويلتقي في الثالثة فريقا الناصرية والحسنين.

بغداد - الزوراء:

وتكتسب المباراة الأولى أهمية وخاصة وسط ترقب جمهور الكرة العراقية بشغف كبير إلى فوز النادي العراقي (الزوراء) الذي يلتقي فريق بغداد الأمانة سابقاً، حيث يتقابل الفريقان على ملعب نادي الكرخ، ويدير المباراة الحكام علاء عبد القادر وحسين تركي وعلي فاروق وفارس عنيد، ويتطلع الفريقان للتعويض، فالزوراء يريد الفوز لينسي جماهيره طعم الخسارة أمام الصقور في الدور الأول من البطولة، في حين يسعى بغداد جاهداً لخطف نقاط المباراة الثلاث، بعد أن تعادل أمام الشرقاط.

ويواجه المدرب يحيى علوان اختباراً جديداً سيفصح عن الكثير من الجوانب الفنية للفريق عقب ظهوره المتواضع في مواجهته السابقة.

المصافي- الرمادي

في المباراة الثانية يطمح فريق الرمادي إلى بداية طيبة بعد أن تأخرت انطلاقته الأولى المقررة في الجولة الماضية؛ بعد تأجيل مباراته أمام الموصل؛ بسبب الأوضاع الأمنية في محافظة الأنبار وسيحل الرمادي في هذه الجولة ضيفا على المصافي.


ويتكون كادر تحيكم المباراة من باسم ناجي وميثم خماط وامجد شاكر ومحمد حاتم في حين يتقابل ناديا الناصرية والحسنين في المباراة الثالثة على ملعب نادي النفط بتحكيم فارس سامي وضياء رحمن ومصطفى عباس وحيدر جبار.


وفي مباريات الثلاثاء يأمل الصقور في تسجيل فوز ثان على التوالي عندما يحل القوة الجوية ضيفا على الموصل.

ويخوض اربيل مباراة مهمة على ملعب مضيفه صلاح الدين في إطار مباريات المجموعة الأولى، ويحاول فيها حامل اللقب تعزيز مكانه في مقدمة الترتيب بعد فوزه الكبير على حساب زاخو عندما هزمه برباعية نظيفة.


ويخوض الكهرباء مواجهة متكافئة أمام مضيفه سامراء، في حين يواجه زاخو ضيفه الشرقاط في مباراة تعويضية بعد هزيمته أمام اربيل بأربعة أهداف من دون رد.


ويلتقي ميسان نفط الجنوب ويسعى في هذه المباراة الأخير لإضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده بعد أن فاز على فريق الديوانية بهدفين لواحد في الجولة الماضية.


وفي المباريات الأخرى يلعب الحدود ضد الطلبة على ملعب الأخير، ويضيف ملعب الكوفة مباراة صاحب الأرض مع البريد وكلاهما يبحثان عن الفوز، ويتقابل النفط والنجف على ملعب الأول، كربلاء مع السماوة ويختتم الكرخ والشرطة المباريات عندما يتقابلان على ملعب الشرطة.

بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال