الدوري العراقي

بدء أعمال تجهيز مجمع الطب الرياضي بالعراق

العراق يبدأ التجهيز لمشروع متطور بالطب الرياضي
فريق عمل يوروسبورت عربية
22 مارس 2020

بدأت أعمال تجهيز مجمع الطب الرياضي في المدينة الشبابية ببغداد بخطوة من المتوقع أن تشكل نقلة نوعية بطريقة التعامل مع إصابات الرياضيين وتساعدهم على إيجاد مكان متخصص بحالات الطب الرياضي.

شركة روكويل الألمانية أعلنت عن بدء أعمال صب أرضية المبنى التي تبلغ مساحته 2988 متر مربع مشيرة لسعي الشركة لاستخدام أفضل أنواع المواد بعملية الإنشاء والتأهيل.


وعن هذه الخطوة قال مصطفى محمد مدير المشروع "تم استخدام احدث المعدات والاليات في تنفيذ هذه الاعمال وبخبرات اجنبية (المانية) عراقية مشتركة، حيث تم اكمال العمل بأفضل واعلى المواصفات الفنية".

لمتابعة حساب الكرة العراقية عبر انستجرام

لمتابعة حساب الكرة العراقية عبر فيسبوك

وأضاف محمد "الاعمال الانشائية سيتم تنفيذها بنفس الوتيرة وبجدية عالية و استخدام اجود المواد الانشائية في عملية تشييد مجمع الطب الرياضي مبينا ان المشروع سيخدم شريحتين مهمتين وهي شريحة الرياضيين والمواطنين ايضاً وذلك لوجود عيادات فحص خارجية متخصصة بالإصابات الرياضية والمشاكل الصحية للمفاصل والعمود الفقري والعظام".


وتمثل هذه خطوة جديدة بطريق التطور السريع للرياضة العراقية بعد أن تم قبل عدة أشهر الكشف عن أول ملعب صديق للبيئة، ملعب الشهداء، بانتظار استكمال مشروع المجمع كي يحقق فائدة كبيرة للرياضة العراقية.

اقرأ أيضاً...نجم منتخب العراق يحتل غلاف "فيفا 2020" نسخة أمريكا

ويشمل مشروع المجمع 46 غرفة عادية بمواصفات عالية إضافة لأربع غرف VIP ومسبحين وصالات للعلاج الطبيعي و3 صالات تخصصية وصالة لعمليات الطوارئ إضافة لمختبر تخصصي ومختبر عام ومصرف للدم و4 غرف طوارئ و4 غرف للعمليات الصغيرة عدا عن استخدام منظومتي اتصالات وعرض فضائي متطورتين.


أخبار الزمالك: إقالة أيمن حافظ.. قرار كارتيرون للجهاز المعاون
المقاصة يقرر عودة هدافه.. ويرحب ببيعه للأهلي أو الزمالك
أخبار الأهلي: العودة للمران.. انقسام بسبب إكرامي.. موقف نيدفيد
شارك غرد شارك

في هذا المقال