الدوري العراقي

تعرف الى مسيرة "اللاعب القضية" في منتخب العراق

اللاعب العراقي الشاب ينضم الى منتخب أسود الرافدين بعد ثبوت أوراقه
فريق عمل يوروسبورت عربية
29 يونيو 2020

أعلنت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم السبت المنصرم، عن تلقيها رسالةً من الاتحاد الدولي لكرة القدم تعلن فيه انضمام اللاعب، لؤي العاني، لكشوفات الاتحاد العراقي لكرة القدم، بعد أن تسلمت الفيفا رسالة من الاتحاد المغربي لكرة القدم، بتاريخ 23 حزيران/يونيو الجاري، ذكرت فيها أن العاني لم يمثل المنتخبات لديها.

وقرر مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، سريتشكو كاتانيتش، يوم الأحد، إضافة اللاعب لؤي العاني لقائمة اسود الرافدين الأولية التي ستبدأ التحضير للتصفيات الآسيوية والمزدوجة والتي ستستأنف خلال شهر تشرين الأول المقبل.


وشغلت قضية صاحب الـ 20 عاماً، الوسط الكروي العراقي لأكثر من سنتين، بعد تأخير من الاتحاد المغربي لكرة القدم بتقديم الأوراق التي تثبت بأن العاني شارك فقط مع منتخبات الفئات العمرية المغربية، ويحق له تمثيل المنتخب العراقي الأول.

واعتزم الاتحاد العراقي لكرة القدم، اللجوء الى الاتحاد الدولي "فيفا" في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، بسبب الموقف السلبي من الاتحاد المغربي حول قضية نقل ملف اللاعب لؤي العاني ليكون لاعباً للعراق بشكل رسمي.

اقرأ أيضاً: كاتانيتش يضيف لؤي العاني لقائمة اسود الرافدين

وولد لؤي في 12 تموز/يوليو من عام 1997، في المغرب، من أب عراقي وأم مغربية، وبدأ مسيرته الاحترافية في موسم 2017/18 مع نادي الجيش الملكي المغربي، قادماً من نادي قصبة تادلة المنافس في دوري الدرجة الثانية المغربية على سبيل الإعارة لموسم واحد. وانضم العاني الى صفوف نادي القنيطري المغربي في عام 2018، قبل الانتقال الى نادي القوة الجوية العراقي في مطلع عام 2020.

ويعتبر العاني، موهبة مشعة في سماء الكرة العراقية بعد تقديمه أداءاً رائعاً مع المنتخب الأولمبي العراقي منذ انضمامه اليه عام 2018.


الغيابات تورّط يوفنتوس
لا دوري إيطالي للمشاهد بعد الآن!
العودة الحلم لأسنسيو "الباسم"
شارك غرد شارك

في هذا المقال