الدوري العراقي

"فيفا" يدعم خزينة تطبيعية الاتحاد العراقي بمبلغ مالي كبير

الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق خطة انقاذ للاتحادات الأعضاء
فريق عمل يوروسبورت عربية
26 يونيو 2020

أعلن الاتحاد الدولي لركة القدم "فيفا"، انه سيدعم الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تأثرت بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، على شكل منح وقروض، 

ويعد الاتحاد العراقي لكرة القدم "الهيئة التطبيعية"، أحد الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للعبة جياني إنفانتينو،بعد اجتماع مجلس "فيفا" الخميس، عبر تقنية الاتصال بالفيديو، إن "الاتحاد الدوليقرر تخصيص مبلغ 1,5 مليار دولار من أجل مساعدة الاتحادات الأعضاء التي تأثرت بتداعيات فيروس كوروناالمستجد، وذلك على شكل منح وقروض".


وأوضح: "يمكن لكل من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 211، أن تتلقى مليون دولار مع تخصيص مساعدة إضافية بقيمة 500 ألف دولار لمساعدة كرة القدم النسائية".

وشدد إنفانتينو في المؤتمر الصحفي: "سنمارس رقابة صارمة على استخدام الأموال، مع تدقيق في الحسابات، وستكون هناك شروط واضحة للغاية بخصوص السداد".


اقرأ أيضاً: ضرغام إسماعيل يوجه رسالة لجماهير الشرطة ويرفض كشف أسباب الرحيل



وسبق للاتحاد الدولي أن قرر في نيسان/أبريل الماضي دفع نحو 150 مليون دولار إلى الاتحادات الوطنية، هي عبارة عن دفعات مستحقة سُدِدَت بشكل مبكر لمواجهة تبعات أزمة فيروس كورونا "كوفيد-19" الذي أوقف كل النشطات الكروية منذ اذار/مارس قبل أن تعود تدريجياً أيار/مايو الماضي.

وستتوفر مساعدات أخرى على شكل قروض بدون فوائد، قد تصل الى 35 بالمئة من دخل كل اتحاد، على أن يكون الحد الأدنى لكل قرض 500 ألف دولار، والحد الأقصى 5 مليون دولار، في حين باستطاعة الاتحادات القارية (مثل الاتحاد الأوروبيأو الآسيوي) الحصول على قرض بقيمة 4 ملايين دولار.



الغيابات تورّط يوفنتوس
لا دوري إيطالي للمشاهد بعد الآن!
ما قصة فالفيردي والفلافل مع خسارته أمام ليفربول بدوري الابطال؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال