الدوري الفرنسي

بالأدلة.. لماذا تجاهلت فرانس فوتبول نيمار بجائزة البالون دور؟

الأسباب المثيرة التي أخرجت نيمار من قائمة المرشحين للجائزة
فريق عمل يوروسبورت عربية
22 أكتوبر 2019

للمرة الأولى منذ عام 2010 غاب البرازيلي نيمار جونيور مهاجم المنتخب البرازيلي ونادي باريس سان جيرمان عن قائمة المرشحين لجائزة البالون دور بالكامل حيث كان العام الماضي بمثابة الكابوس على النجم البرازيلي بسبب ما تعرض له من حوادث مثيرة داخل الملاعب وخارجها.

وهناك العديد من الأسباب القوية التي أدت لخروج اللاعب من قائمة اللاعبين المرشحين للجائزة وهناك العديد من القضايا والأحداث السلبية تعرض لها اللاعب رفقة ناديه ومنتخب بلاده سوف نستعرضها عبر التقرير التالي:

صورة.. لحظة تعرض نيمار للإصابة رفقة البرازيل

- الإصابة ضد ستراسبورغ

تعرض البرازيلي للإصابة خلال مباراة فريقه أمام ستراسبورغ ببطولة كأس فرنسا حيث تعرض للإصابة في مشط القدم وأبعدته عن المباريات لمدة ثلاثة أشهر مما أثر بالسلب على مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا وغاب عن مباراة الفريق أمام مانشستر يونايتد في ثمن النهائي وقتها.

- الوداع المبكر لباريس من البطولة

خسر باريس سان جيرمان مواجهته أمام مانشستر يونايتد في ثمن النهائي على الرغم من فوزه عليه بهدفين لهدف في أولد ترافورد وأثار البرازيلي الجدل بسبب هجومه القوي على التحكيم عقب المباراة.

وأدى هجوم نيمار القوي على التحكيم إلى إيقافه لمدة ثلاث مباريات قبل أن تتقلص العقوبة إلى مباراتين لكن هذا أدى إلى غياب اللاعب عن أول مواجهتين.

اقرأ أيضاً:  نيمار من المغضوب عليه الى "سوبر مان".. فماذا بعد؟

- فضيحة نهائي الكأس أمام رين

على الرغم من تسجيله لهدف في المباراة النهائية لكأس فرنسا ضد رين إلا أن باريس سان جيرمان خسر المباراة بركلات الجزاء ومما زاد الطين بلة قام نيمار بالاعتداء على أحد المشجعين بطريقة غير لائقة وحصل على إيقاف ثلاث مباريات في فرنسا.

-إصابة جديدة والغياب عن كوبا أمريكا

تعرض نيمار لإصابة جديدة في الكاحل قبل أيام من انطلاقة بطولة كوبا أمريكا في البرازيل وذلك خلال المباراة الودية التي جمعت السيليساو بمنتخب قطر قبل البطولة.

تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام

تابعوا حساب فرجة على إنستغرام

وغاب نيمار عن منتخب البرازيل خلال مشوارها بالبطولة بأكملها وعلى الرغم من تتويج السامبا باللقب إلا أن نيمار لم يكون له دوراً رفقة الفريق.

- فضيحة اغتصاب العارضة البرازيلية في باريس

اتهمت نجيلة ترينداد منديس دي سوزا العارضة البرازيلية نيمار باغتصابها في باريس بعدما ظهر فيديو للثنائي داخل إحدى الغرف.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث
ios
android 

وعلى الرغم من براءة اللاعب من التهمة لعدم كفاية الأدلة إلا أن إثارته للجدل خارج الملاعب كان من أسباب ابتعاده عن المرشحين للجائزة.

- مفاوضات برشلونة والرغبة في الرحيل

حاول نادي برشلونة ضم اللاعب في الصيف الماضي حيث أعلن اللاعب عن رغبته في الرحيل والعودة لناديه السابق واستمرت المفاوضات حتى الرمق الأخير من الصيف.

وفشلت المفاوضات في النهاية مما أدى إلى حدوث فجوة كبيرة بينه وبين جماهير الفريق التي حملت لافتات مسيئة له في كل مباراة يخوضها على ملعب حديقة الأمراء.

- إصابة جديدة مع البرازيل

خلال الودية الأخيرة للمنتخب البرازيلي أمام نيجيريا تعرض نيمار لإصابة جديدة في الفخذ وتأكد غيابه لمدة شهر وسيغيب عن مباريات هامة مثل مارسيليا بالدوري بالإضافة لغيابه عن مباراة الفريق أمام بروج بدوري أبطال أوروبا.

مسلسل الإصابات المتكررة لأومتيتي يهدد مسيرته في برشلونة

بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
فيديو: سون يكسر قدم أندريه غوميز وينهار باكيًا
شارك غرد شارك

في هذا المقال