الدوري الفرنسي

بطولة فرنسا: مبابي يعود لقيادة سان جيرمان ضد مرسيليا

مبابي يصنع الفارق مع باريس سان جيرمان.. وتقديم مباريات المرحلة الحادية عشرة من بطولة فرنسا
AFP
25 أكتوبر 2019

شكلت عودة المهاجم كيليان مبابي الى صفوف باريس سان جرمان بعد شفائه من اصابة ابعدته منذ اواخر اب/اغسطس الماضي دفعة معنوية هائلة لفريق العاصمة الفرنسية الذي يستضيف غريمه التقليدي مرسيليا، في واجهة مباريات المرحلة الحادية عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم الاحد.

وضرب مبابي بطل العالم في صفوف منتخب فرنسا عام 2018 بقوة لدى مشاركته احتياطيا في مباراة فريقه ضد كلوب بروج حيث نجح في تسجيل ثلاثية على مدى 22 دقيقة فقط في دوري ابطال اوروبا. وبحسب احصائية وكالة "اوبتا" فان اخر لاعب شارك احتياطيا وسجل 3 اهداف في دوري ابطال اوروبا كان الاسباني خوسيبا يورنتي لصالح فياريال عام 2008.

اقرأ أيضا : نيمار يتأهب لتوجيه ضربة مالية كبرى لباريس سان جيرمان

وقال مبابي عن تلك المباراة "كنت اريد المشاركة فيها اساسيا، لكن المدرب اتخذ قراره ويتعين علي احترام ذلك".


تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث. 

Android

IOS

واضاف "كنت اريد المشاركة وجعل مهمة المدرب صعبة في عدم اختياري اساسيا".

واعتبر توخل بان عدم اشراك مبابي اساسيا كان لحماية نجمه من خوض مباراة باكملها بعد عودته من الاصابة وقال في هذا الصدد "اريد دائما اشراكه وهو يعلم ذلك، لكنه يعود من اصابة ويتعين علينا اخذ هذا الامر بعين الاعتبار".

ولا شك بان مبابي سيشارك اساسيا في مواجهة مرسيليا بعد ان استعان به مدربه الالماني توماس توخل لدقائق معدودة في المباريات الاخيرة بعد عودته من اصابة بتمزق عضلي غاب على اثره حوالي ستة اسابيع عن الملاعب.

ومن المتوقع ان يواصل توخل ثقته بالمهاجم الارجنتيني ماورو ايكاردي على حساب الاورغوياني ادينسون كافاني بعد ان سجل الاول في مبارياته فريقه الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات على ان يكمل مواطنه انخل دي ماريا المتألق بدوره الجبهة الهجومية لا سيما في غياب النجم البرازيلي نيمار المبتعد عن الملاعب حتى منتصف الشهر المقبل.

واشاد توخل بايكاردي بقوله "انه يبذل جهودا كبيرة، يتميز بالانضباط، يملك فنيات عالية ويتمتع بذكاء كبير من الناحية التكتيكية".

ويبحث مرسيليا الذي يحتل المركز الرابع باشراف مدربه البرتغالي اندري فياش بواش ويتخلف بفارق 8 نقاط عن سان جرمان، الى تحقيق اول فوز له على غريمه منذ ان تفوق عليه بثلاثية نظيفة على ملعب فيلودروم في تشرين لاثاني/نوفمبر 2011. ولم يخسر فريق العاصمة منذ ذلك التاريخ امام مرسيليا في 19 مواجهة بينهما، ففاز في 16 وتعادل في ثلاث منها.

واعتبر فياش بواش بان فريقه يخوض مواجهة صعبة بقوله "باريس سان جرمان ينتمي الى كوكب اخر. هذا رأيي، نظرا للاستثمارات التي قاموا بها في السنوات الماضية فان +لو كلاسيك+ بات شيئا من الماضي".

واضاف "هذا لا يعني باننا لن نحاول فعل شيء ما، نحن نحلم بالفوز لكننا نواجه فريقا من كوكب اخر".

ويعود الى صفوف مرسيليا نجمه ديميتري باييت بعد اصابة ابعدته شهرا عن الملاعب.

واذا كانت المواجهة بين سان جرمان ومرسيليا غير متكافئة في الاعوام الاخيرة نظرا للسيطرة شبه المطلقة للاول على البطولات المحلية، فان المواجهات بين الفريقين غالبا ما تكون نارية.


-ليون الجريح-

وسيحاول ليون تحقيق اول فوز له منذ فترة طويلة بعد فشله في ذلك في اخر 8 مباريات له في مختلف المسابقات وهو ما يحصل له للمرة الاولى منذ عام 1987، وذلك عندما يستقبل متز.

ويعول ليون على مهاجميه الهولندي ممفيس ديباي وموسى ديمبيلي للعودة بالفريق الى سكة الانتصارات حيث سجل الاول 4 اهداف والثاني 6 اهداف من اصل 14 سجلها فريقهما الذي يحتل المركز السادس عشر في الترتيب.

واستعان ليون بخدمات المدرب رودي غارسيا خلفا للبرازيلي سيلفينيو لكن الفريق سقط في فخ التعادل على ارضه مع ديجون محليا قبل ان يخسر امام بنفيكا البرتغالي 1-2 في دوري ابطال اوروبا.

بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال