الدوري الفرنسي

نيمار يتأهب لتوجيه ضربة مالية كبرى لباريس سان جيرمان

نيمار يستعد للصدام مع باريس سان جيرمان وتوجيه خسائر مادية له.
فريق عمل يوروسبورت
25 أكتوبر 2019

ذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن المفاوضات بين النجم البرازيلي نيمار وفريقه باريس سان جيرمان بشأن التجديد قد انهارت بعدما رفض اللاعب تجديد تعاقده.

ويدفع باريس سان جيرمان نحو 37 مليون يورو كراتب سنوي لصالح البرازيلي نيمار حيث يعد أغلى لاعب يحصل على راتب من الفريق الفرنسي.

اقرأ أيضا : الانتقادات تلاحق كوتينيو في بايرن ميونيخ

يتأهب نيمار لتوجيه صفعة قوية لباريس من خلال عدم تجديد عقده وتفعيل بند الحماية والذي يسمح له بالرحيل عن فريقه إذا قضى ثلاث سنوات دون أن يجدد عقده عندما يصل إلى 28 عاما.


تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث. 

Android

IOS

ففي يونيو 2020 سيكون قد أنهى ثلاث سنوات مع باريس سان جيرمان دون تجديد عقده وسيصل إلى 28 عاما وبالتالي سيتحقق شرط الحماية الذي أقره الفيفا.

وسيتبقى في عقد نيمار عامان فقط وبالتالي فإن خبراء الفيفا يؤكدون أن نيمار يمكن أن يرحل عن باريس سان جيرمان ويدفع 60 مليون يورو فقط وهو ما يمثل ضربة قوية للفريق الفرنسي لأنه بذلك سيخسر مبالغ طائلة.

ورفض سان جيرمان عرضا من برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 170 مليون يورو بالإضافة إلى لاعبين من البلوغرانا في الوقت الذي يمكن أن يرحل فيه اللاعب إلى البلوغرانا في الصيف المقبل مقابل 60 مليون يورو فقط وبالتالي فإن الخسائر ستكون فادخة لإدارة النادي الفرنسي.

ويخشى سان جيرمان التجديد للبرازيلي نيمار براتب مرتفع في ظل الإصابات الكثيرة التي تعرض لها منذ وصوله إلى ملعب الأمراء حيث أنه يعاني حاليا من إصابة عضلية ولن يكون حاضرا مع مباريات الفريق في شهر نوفمبر.

وكان نيمار قد أبدى رغبته في العودة إلى برشلونة خلال المفاوضات التي دارت بين الفريق الإسباني ونادي باريس سان جيرمان في الصيف الماضي لأنه يريد الشعور بالسعادة باللعب بجانب الأصدقاء ولكن الشروط المادية للنادي الفرنسي أعاقت الصفقة.

وذكرت تقارير سابقة أن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان قد أبدى رغبته في التخلي عن نيمار مقابل 215 مليون يورو من أجل استعادة جانب كبير من الاستثمارات التي أنفقها النادي الفرنسي على اللاعب لاسيما أنه جرى كسر عقده في 2017 مقابل 222 مليون يورو.


"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال