الدوري الفرنسي

داني ألفيش يكشف عن المشكلة المشتركة بين رونالدو ونيمار

داني يرى أن أسباب رونالدو هي نفسها لنيمار فيما يتعلق بالتعرض للانتقادات..
فريق عمل يوروسبورت عربية
07 يناير 2019


تحدث لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، داني ألفيس، إلى صحيفة "فولها دي ساوباولو" البرازيلية في حوار مطوّل حول مسيرته الكروية وعام 2018 الذي فقد من خلاله المشاركة في كأس العالم، وتطلعاته إلى مونديال 2022 في قطر.


لاعب برشلونة ويوفنتوس السابق ارتأى أن البرازيل لم تفتقده كلاعب خلال المونديال السابق، ولكن افتقدت إليه كقائد ومُلهم لزملائه.. "لا ليس كلاعبًا، استطيع في أي مكان أن أخلق أجواء مناسبة وبيئة من الحلول، ليس المشاكل" هكذا عقّب اللاعب حيال غيابه عن البرازيل في روسيا.

ألفيس ونيمار





وعند سؤاله حول تسوية الخلافات بين زميليه في الفريق، نيمار دا سيلفا وإدينسون كافاني وأداء اللاعب المتردي في كأس العالم والانتقادات التي لاقاها، قال ألفيس.. "لا يوجد وسيلة لعزلهما بعيدًا عن هذه الانتقادات، نيمار إنسان وليس ماكينة، بالنسبة لي هو بمنزلة الإبن بعيدًا عن علاقة الأخوية التي تجمعنا، أعرف كل ما يدور في رأسه وهو شخص ذكي".


وأكمل "لديه كل شيء اليوم وهو ما يجعل الناس تحسده، إنه مليونير ومشهور ووسيم، مثلما قال كريستيانو رونالدو عن نفسه قبل 8 سنوات".


ألفيش ونيمار




ألفيس أشار خلال المقابلة إلى رغبته في مواصلة اللعب للمنتخب البرازيلي حتّى مونديال قطر 2022 على الرغم من وصوله إلى سن الـ 39 حينذاك، كما قال أنه يريد اللعب في مركز الظهير الأيمن وليس الوسط..



"رُغم أن كرة القدم هذه الأيام بدنية للغاية، فإن الأمر يتعلق بالذكاء، يوجد الكثير من اللاعبين الذين يركضون كثيرًا ويفكرون قليلًا، لذا فإن الذين يفكرون متميزون عن غيرهم بشكل كبير".


واختتم "أنا لست أحمقًا، أعلم أنه عندما تصل إلى سن مُعين يظن الناس أنك غير قادر على إعطاء المزيد، لكن الأمر ليس مرتبطًا بالنواحي الجسدية ولكن العقلية.. كان لديّ تشافي في فريقي (برشلونة) لا أحد أسرع من الكرة".




لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستغرام


ميلنر يضرب صلاح وليفربول في مقتل!
نيمار يوقف عقارب الساعة في ريال مدريد
بسبب رونالدو.. ليفربول يختار بديل صلاح
شارك غرد شارك

في هذا المقال