الدوري الفرنسي

ريان شرقي.. موهبة جزائرية جذبت ريال مدريد ومانشستر يونايتد بعمر "16 عامًا" فقط!

الاسم القادم بقوة في الكرة الفرنسية..
محمد أبوالوفا
22 أكتوبر 2019

تحدثت وسائل إعلام عن اهتمام جِدّي من طرف ريال مدريد ومانشستر يونايتد للتعاقد مع موهبة أولمبيك ليون الفرنسي، ريان شرقي، خلال سوق الانتقالات الصيفي القادم.


شرقي -المولود عام 2003- سرق الأضواء بشكل لافت طليعة هذا الأسبوع عندما دوّن على المشاركة الأولى على الإطلاق بقميص ناديه في مسابقة الدوري الفرنسي، وكانت ضد ديجون.


وغدا الناشيء الجزائري الأصل الفرنسي المولد، أصغر لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي يشارك في مباراة رسمية، بينما حل ثانيًا على مستوى الدوريات الكبرى بعد هارفي إيليوت لاعب ليفربول الإنجليزي.


صحيفة "تليغراف" الإنجليزية قالت إن كشّافي مانشستر يونايتد يتابعون اللاعب عن كثب ويحضرون مباريات ليون بشكل مستمر من أجل التحضير لعرض كبير.


بينما زعمت شبكة "بين سبورت" القطرية على لسان مراسلها في فرنسا إن مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، اتصل باللاعب بشكل شخصي وأقنعه بالقدوم إلى إسبانيا.



إقرأ أيضًا.. خليفة سواريز في برشلونة "للأمر شروط وأحكام"!




تبقى مسألة الاحتراف بريال مدريد أو مانشستر يونايتد متوقفة بشكل كبير على مردود اللاعب هذا الموسم في المقام الأول، ثم اقتناع رئيس النادي جان ميشال أولاس الذي يتنعنت في بيع مواهب الفريق من أجل تحصيل أكبر كمية ممكنة من النقود، كما حدث في صفقة نبيل فقير ومن قبله ألكسندر لاكازيت.


ينشط شرقي في مركز الوسط المهاجم، وأظهر مستويات قوية للغاية رفقة شباب ليون، إلى حين قرر المدرب سيلفيو مينديش تصعيده إلى الفريق الأول بداية من الموسم الحالي بعمر 16 عامًا فقط، ومنحه الظهور الأول في مباراة التعادل السلبي أمام ديجون.


قبلًا، اتخذت إدارة النادي برئاسة أولاس، خطوات استباقية قبل انطلاق الموسم، وقعت عقدًا احترافيًا مع شرقي يبقيه في جنبات النادي حتى صيف 2022، بعدما لفت الأنظار في مباريات الموسم الماضي مع فريق الشباب.


"إنه فتى موهوب بشكل لا يُصدق، مع عائلة تحب أولمبيك ليون، نحن نادٍ قدم له أول مباراة احترافية بعمر مبكر للغاية"، هكذا تحدث أولاس عن شرقي المولود في مدينة ليون من أبوين جزائريين.


أرقام شرقي التي كسرها من حيث العمر، تجاوزت حد المشاركة مع الفريق الأول لليون هذا الموسم، فهي ممتدة من فريق الشباب، إذ كان أصغر مُسجّل في تاريخ دوري أبطال أوروبا لفئة الشباب بعد هدفه ضد مانشستر سيتي الموسم الماضي في المباراة التي خسرها ليون 4-1، إذ كان بعمر 15 عامًا و33 يومًا حينئذٍ.


تدرج اللاعب في الفئات السنية للنادي منذ وصوله عام 2010 إلى الأكاديمية، وتخلل تلك المدة فترة معايشة مع تشيلسي عام 2015 بيد أنه لم يحبذ بيئة العمل الإنجليزية. يعقد عليه ليون آمالًا كبيرة في الارتقاء بمستوى الفريق رفقة الجزائري الآخر حسام عوّار الذي يُعتَقد أنه سيميل إلى تمثيل المنتخب العربي بعد تجاهل مدرب فرنسا ديديه ديشامب له.


خاض شرقي -الذي يلعب بكلتا قدميه- مباراتين بقميص المنتخب الفرنسي لأقل من16 عامًا، وإذا ما استمر في التوهج فإن ثمة استدعاء قادم من طرف المنتخب الأول لضمان حجز اللاعب في المستقبل بقوة القانون.

بيد أن المعاملة التي لاقاها سلفًا اللاعبين الجزائريين المُجنّسين من قبل ديشامب قد تُغير موقف شرقي تجاه تمثيل فرنسا، خاصة كريم بنزيمة -لاعب ليون السابق- والذي حُرم من التمثيل الدولي رفقة الديكة منذ 4 سنوات.



لمتابعة الكاتب عبر فيسبوك.. Muhammed A. Abu-Elwafa




تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال