الدوري الكويتي

القادسية يسحق العربي

القادسية يدك مرمى العربي في الشوط الثاني ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة
24 ديسمبر 2009

الكويت - ألحق القادسية المتصدر وحامل اللقب خسارة ثقيلة بمضيفه العربي 4-صفر في اللقاء الذي جمعهما الخميس ضمن افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة الكويت لكرة القدم في لقاء قمة بين قطبي الكرة الكويتية.

وفي مباراة ثانية تعادل النصر الثاني مع ضيفه السالمية دون أهداف.

وحلق القادسية بالصدارة رافعاً رصيده إلى 12 نقطة، محافظاً على سجله الخالي من الهزائم، فيما مني العربي بالخسارة الأولى بعد 3 تعادلات وتجمد رصيده عند 3 نقاط.

وعزز النصر موقعه في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ورفع السالمية رصيده إلى 5 نقاط.

ففي المباراة الأولى على ملعب صباح السالم، انتهى الشوط الأول سلبياً بين العربي والقادسية، وفي الشوط الثاني كشر القادسية عن أنيابه وضرب مرمى العربي برباعية قاسية ستترك أثاراً سلبية على مسيرة "الاخضر" في الدوري.

ولم يتأخر "الأصفر" كثيراً في افتتاح التسجيل، فمرر السوري فراس الخطيب الذي خاض المباراة الرسمية الأولى ضد فريقه السابق العربي الذي دافع عن ألوانه 6 مواسم قبل أن يغادره في نهاية الموسم الماضي، الكرة إلى خلف السلامة المتألق الموسم الحالي وسدد الكرة في الزاوية اليسرى الأرضية البعيدة للحارس شهاب كنكوني (46).

وأضاف الخطيب الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر عرقلة مدافع العربي لمهاجم القادسية بدر المطوع (52) رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وعزز السوري جهاد الحسين القادم من الكويت في الموسم الحالي، تفوق القادسية بهدف رائع إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (59)، قبل أن يختتم المطوع المهرجان بإحرازه الهدف الرابع من ركلة جزاء بعد عرقلة مدافع العربي عبد العزيز فاضل لمهاجم القادسية أحمد عجب (81).

وتأثر العربي بطرد عبد الله الشمالي (52) وأحمد الرشيدي (57) بعد حصولهما على الإنذار الثاني، فانهار الفريق تماماً.

وتختتم المرحلة الجمعة، فيلتقي الكويت مع التضامن، وكاظمة مع الصليبخات الأخير.

صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال