الدوري الكويتي

الكويت تحل اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم

فهد جابر العلي لرئاسة «الأولمبية» ... وفواز الحساوي لـ «كرة القدم»


20 ديسمبر 2018

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في الكويت في اجتماعه اليوم الخميس حل اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم.

وجرى تعيين الشيخ فهد جابر العلي رئيساً للجنة الأولمبية، ودعيج العتيبي نائبا له، وبعضوية: جاسم يعقوب اليعقوب، وخالد المنيع، ويوسف الحسيني، ورحاب بورسلي، والدكتور سلمان طارق، وغازي العبد الجادر، وفاطمة مسعود، وعبدالرضا الغريب، والشيخ فواز الجراح.

أما اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم فتشمل كلا من: فواز الحساوي رئيسا، وأسد تقي نائبا له، والدكتور محمد خليل المدير التنفيذي، والأمين العام للاتحاد، بعضوية صلاح الحساوي، وخالد الفضلي، وحسين الخضري، وصباح عبدالله، وسعد الحوطي. 

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) علقا مشاركة الكويت في المسابقات في تشرين أول/أكتوبر الماضي، على خلفية قوانين تتيح للحكومة الكويتية التدخل في الشؤون الرياضية.

وتسببت تلك العقوبة في تجميد مشاركة الكويت في أولمبياد ريو دي جانيرو التي اختتمت مؤخرا، حيث خاض رياضيوها الدورة كلاعبين مستقلين ضمن علم اللجنة الأولمبية الدولية.

كما تقرر أيضا بناء على تلك العقوبة تجميد مشاركة المنتخب الكويتي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا عام .2018

وكان مجلس الأمة الكويتي قد أقر في حزيران/يونيو عام 2015 تعديلات على قوانين رياضية، منحت بموجبها الحكومة، ممثلة في الهيئة العليا للرياضة، حق حل اللجنة الأولمبية والاتحادات المحلية، إثر قيام المجلس بالغاء قانون صدر عام 2012 انتخبت على اساسه هذه اللجنة والاتحادات . 

وتعد هذه هي المرة الثالثة منذ عام 2007 التي توقف فيها اللجنة الأولمبية الدولية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الكويت على خلفية تدخلات حكومية.


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال