الدوري اللبناني

ألكسندر ملكي ليوروسبورت: قادرون على "فعلها"..وهذا وضعي في قطر!

نجم منتخب لبنان لكرة القدم الكسندر ملكي يخص يوروسبورت بمقابلة خاصة
حامد قلاوون
08 مايو 2020

قبيل كأس أمم آسيا الأخيرة التي إستضافتها الإمارات العربية المتحدة العام الماضي، استُدعي إلى المنتخب اللبناني الأخوان ألكسندر و جورج ملكي اللذان يلعبان في السويد. الأول يلعب في قلب الدفاع والثاني لاعب إرتكاز وبالفعل كانوا على قدر التطلعات في جميع المباريات التي خاضوها مع المنتخب سواء في البطولة الآسيوية أو في التصفيات المونديالية. ألكسندر ملكي بدأ مسيرته الإحترافية عام 2011 مع نادي سيرينسكا السويدي و إستمر في صفوفه حتى عام 2017 حين إنتقل إلى نادي إسكيلستونا فخاض موسم و نصف قبل أن ينتقل إلى منطقة الشرق الأوسط و تحديدا إلى نادي الخور القطري في الإنتقالات الشتوية من عام 2019.

مدافع منتخب لبنان ألكسندر ملكي خص موقع "يوروسبورت عربية" في مقابلة تحدث عن وضع فريقه القطري و عن منتخب الأرز.

الدوري القطري متوقف حاليا في ظل إنتشار فيروس كورونا، فهل هناك معلومات عن موعد إستئنافه؟

نعم الدوري القطري متوقف منذ حوالي الشهر ونصف و من المتوقع أن يستأنف في منتصف الشهر الحالي لكن هذا رهن التطورات المتعلقة بإنتشار فيروس كورونا.

كيف تحافظ على لياقتك البدنية في الحجر المنزلي؟

حاليا أتمرن وفق برنامج متفق عليه مع النادي كما أنني أتمرن بشكل يومي في المنزل و أقوم ببعض التمرينات في الخارج كالركض.

ما هو وضع فريقك الخور هذا الموسم و هل أنت راض عن مستوى الفريق؟

أنا مرتاح و سعيد بتواجدي في هذا النادي الذي يملك لاعبين على مستوى عال لكن ينقصنا الحظ لتحقيق نتائج أفضل و إحتلال مركز متقدم في الدوري.

لأي متى يمتد عقدك مع نادي الخور و هل لديك نية للتجديد؟

عقدي ينتهي في أواخر الشهر الحالي و أتمنى تجديد عقدي لكن لا يمكنني حاليا إتخاذ قرار نهائي بسبب الغموض المتعلق بمصير الدوري و متى ستنتهي أزمة فيروس كورونا.

على صعيد منتخب لبنان، بدأت مسيرتك مع المنتخب تحت قيادة المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش و حاليا تلعب مع المدرب الروماني ليفيو تشوبوتاريو فمع من تأقلمت أكثر؟

في البداية أحب أن أوجه الشكر للمدرب السابق رادولوفيتش لإستدعائي أنا وشقيقي جورج للمنتخب و كانت تجربة ناجحة اللعب تحت قيادته. بالنسبة للمدرب الحالي، الأمور جيدة إذ أنه الرجل المناسب لقيادة المنتخب حاليا و لا يمكنني تفضيل مدرب على آخر إذ إستمتعت باللعب مع كليهما.

ما هو رأيك بأداء المنتخب في التصفيات المونديالية بعد خمس مباريات؟

إجمالا الأداء يعتبر جيدا لكن في مباراتي كوريا الشمالية سواء على أرضها أم هنا في لبنان، لم نستطع أن نقدم أفضل مستوياتنا ففي المباراة الأولى في كوريا الشمالية وصلنا قبل يومين من المباراة والظروف كانت قاسية والطقس كذلك لذا أعتبرها أسوأ تجربة خضتها و في المباراة الثانية في بيروت لم نستفد من عامل الجمهور كونه كان غائبا للخروج بنتيجة أفضل من التعادل السلبي.

أمام منتخب كوريا الجنوبية قدمت على الصعيد الشخصي أداء رائعا و إستطعت أن تغلق المساحات أمام نجم نادي توتنهام هيونغ مين سون فما كان شعورك بعد هذه المباراة؟

كنت سعيدا جدا بعد هذه المباراة ليس فقط أنني نجحت بالدفاع على واحد من أفضل لاعبي العالم بل أيضا بأداء المنتخب كما أن يومها كان يوم عيد ميلادي لذا كان يوما إستثنائيا.

برأيك هل يستطيع المنتخب بلوغ الدور الحاسم من التصفيات المونديالية و ماذا ينقص المنتخب؟

نعم المنتخب قادر على بلوغ الدور الحاسم إذا حافظنا على أدائنا الجيد. يتبقى لنا خوض ثلاث مباريات و يجب الفوز بأول مبارتين أمام تركمنستان و سيريلانكا لندخل المباراة الأخيرة بقوة بمواجهة منتخب كوريا الجنوبية على أرضها و هذه ستكون المباراة الأصعب لنا. لا ينقص المنتخب شيئا لتحقيق هذا الهدف لأنه يملك لاعبين جيدين و مدرب جيد.

ريال مدريد يستعيد أسلحته الفتاكة
بالفيديو..علي حيدر: لم نستحق التأهل الى كأس العالم..ولستُ مع تركيبة المنتخب الحالي!
رسمياً: عودة الدوري الاسباني في هذا الموعد
شارك غرد شارك

في هذا المقال