الدوري المصري

#أسباب_اليورو.. واقعية كارتيرون و"رجولة" لاعبي الزمالك وراء التتويج بالسوبر الافريقي

كارتيرون لعب بخطة دفاعية محكمة وروح قتالية وإصرار من لاعبي الزمالك لحصد السوبر الأفريقي
هاني عصام الدين
14 فبراير 2020

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة السوبر الافريقي بالفوز على الترجي التونسي، بالمباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب نادي الغرافة القطري.


وانتهت المباراة لصالح الزمالك بثلاثة أهداف لهدف، افتتح يوسف أوباما التسجيل في الدقيقة الثانية، وتعادل عبد الرؤوف بن غيث للترجي في الدقيقة 54 عبر ضربة جزاء، ومنح أشرف بن شرقي الزمالك هدفين لتأكيد الفوز في الدقيقة 58، والدقيقة الخامسة للوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني "90+5".





الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك لعب بشكل واقعي في مواجهة اليوم، واعتمد على التأمين الدفاعي وخاصة من الأطراف وعدم التقدم إلا بتغطية خلفية في ظل قوة فريق الترجي وخاصة الجناحين.


حازم إمام كانت مهامه دفاعية من الجبهة اليمنى، ونفس الأمر بالنسبة لمحمد عبد الشافي والذي ظهر في فترات متباعدة ومحسوبة، وكان على رأسها في الهدف الأول مع بداية المواجهة وبخلاف ذلك اعتمد على الجانب الدفاعي والتأمين.


وركز "كارتيرون" على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق أوباما ودوره في خط الوسط والقيام بالدورين الهجومي والدفاعي وبناء الهجمات، بالإضافة إلى التمريرات السريعة للمغربي أشرف بن شرقي من الجبهة اليسرى.


مصطفى محمد كان له دور مزدوج في اللقاء من خلال العودة لوسط الملعب والضغط على كل كرة ومحاولة استخلاصها وخلق المساحات أمام لاعبي الوسط الهجومي.



الثغرة كانت في تهور محمود حمدي الونش وارتكاب أخطاء كبيرة، وهو ما حدث في كرة هدف الترجي واحتساب ضربة جزاء بعدما قام الونش بمد يده ولمس الكرة داخل منطقة الجزاء بدون داعي.


أحمد زيزو أرهق دفاعات فريق الترجي بشكل كبير، بجانب دوره مع حازم إمام من الجبهة اليمنى، وطلب منه كارتيرون بضرورة البقاء في الجانب الدفاعي بسبب الضغط الكبير على الزمالك من ناحية إمام.


الترجي عاب عليه الثقة الزائدة في بعض الفترات، بالإضافة إلى البطء في التحضير وهو ما جاء في مصلحة لاعبي الزمالك.


موجز 24 ساعة: رد الأهلي على إهانة الزمالك.. قرار مرتضى للقمة.. واتحاد الكرة يؤدب القطبين
موجز الخامسة: قرار الأهلي لرمضان..موقف الزمالك من شيكابالا.. والجبلاية يؤدب القطبين
#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة
شارك غرد شارك

في هذا المقال