الدوري المصري

#الدوري_61: الزمالك في ضيافة الجونة بالجولة 13

تاريخ مواجهات الفريقين .. 10 مواجهات سابقة في كل المسابقات .. عودة شيكابالا لقائمة الزمالك بعد غياب 40 يوما
أنور العشري
15 يناير 2020

في الخامسة مساء اليوم الأربعاء الخامس عشر من يناير 2020، يعاود الدوري المصري نشاطه في الجولة الثالثة عشرة، بعد توقف يوما، حيث يحل الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، ضيفا على الجونة بقيادة البرتغالي بيدرو بارني، بإستاد الجونة بالغردقة، في سادسة مباريات الجولة.
يدير المباراة، طاقم تحكيم مكون من الدولي أمين عمر في سادس مبارياته، والثانية للزمالك هذا الموسم، حيث أدار مباراته الافتتاحية أمام الاتحاد السكندري.
ويعاونه كل من أحمد توفيق طلب مساعدا أول، وعدى عيد مساعدا ثانيا، ومعهم علاء حسين حكما رابعا
يدخل الجونة المباراة، وهو في المركز الثاني عشر، برصيد 12 نقطة، من 3 انتصارات، و3 تعادلات، وتلقي 6 هزائم.
في حين يحتل الزمالك الذي تتبقى له مباراة مؤجلة مع الأهلي، المركز الثالث برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف عن الاتحاد السكندري الذي لعب مباراة أكثر.




قائمة الزمالك لمباراة الجونة في الدوري مكونة من:
في حراسة المرمى: محمد عواد، محمد صبحي الصغير، الصاعد محمد فتحي.
في خط الدفاع: محمود علاءالدين، محمد عبدالغني، محمد عبدالسلام، حازم إمام الصغير، الصاعد أحمد عيد، عبدالله جمعة عودة.
في خط الوسط: طارق حامد، التونسي فرجاني ساسي، محمد حسن، محمود عبد الرازق شيكابالا "كابتن الفريق"، المغربي أشرف بن شرقي، المغربي محمد أوناجم، يوسف إبراهيم أوباما، مصطفى فتحي، إسلام جابر.
في خط الهجوم: عمر السعيد، مصطفى محمد.
تاريخيا، تعود مواجهات الفريقين، إلى صعود الجونة لأول مرة للدوري الممتاز مطلع موسم 2009/2010، وعلى مدار 6 سنوات تواجد فيها الفريق الغردقي قبل هبوطه نهاية موسم 2014/2015، قبل أن يتلقيا مجددا العام الماضي، لم يلتق خلالها الفريقان سوى 9 مرات فقط في مسابقة الدوري، بالإضافة إلى مواجهة وحيدة في كأس مصر.
جاءت أولى المواجهات في الجولة السابعة بإستاد القاهرة 20 أكتوبر 2009، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، تقدم أحمد عمران للضيوف قبل نهاية الشوط الأول، وتعادل أحمد حسام ميدو في بداية الشوط الثاني.


في سوهاج، حقق الزمالك أول فوز له فى تاريخ مواجهات الفريقين 19 مارس 2010، بهدف دون رد سجله شريف أشرف قبل النهاية بربع ساعة.
وفى الموسم التالي، تعادل الفريقان بإستاد القاهرة، وبنفس النتيجة، تقدم الضيوف بضربة جزاء سجلها جمال حمزة لاعب الزمالك السابق فى الشوط الأول، وتعادل عمرو زكى في الشوط الثاني.
في الجونة 10 مايو 2011، حقق الجونة فوزه الأول على الزمالك بهدفين مقابل هدف، سجل هدفي الجونة، حسن جمعة، وصامويل أوكران، وسجل للزمالك شيكابالا.
وفى موسم 2011/2012 الملغى، حقق الزمالك أول فوز له بملعبه بإستاد القاهرة بهدف دون رد سجله أحمد حسن في 11 يناير 2012.
غابت مواجهات الفريقين موسمين متتاليين، في دوري المجموعتين، بعد وقوعهما في مجموعتين مختلفتين.
ثم عادا للمواجهة مجددا في موسم 2014/2015، في القاهرة فاز الزمالك بهدفين دون رد سجلهما باسم مرسى، وأحمد عيد عبدالملك من ضربة جزاء.
ثم في الأول من يونيو 2015، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، تقدم الجونة مبكرا بهدف عمر السعيد "لاعب الزمالك الحالي" في الدقيقة الثالثة، وتعادل على جبر في الشوط الأول للضيوف.
وفي الموسم الماضي، فاز الزمالك في بتروسبورت بثلاثية نظيفة في 26 نوفمبر 2018، سجلها فرجاني ساسي، وعمر السعيد، ومحمود عبدالمنعم كهربا، في حين تصدي جنش لضربة جزاء.
وتعادلا في 21 يوليو الماضي، بهدفين لكل منهما بالغردقة، سجل طارق حامد، ومحمود عبدالعزيز زيزو للضيوف، وأحمد ياسر ريان، ومحمود الشبراوي لأصحاب الأرض.
بذلك يكون الفريقان، قد التقيا 9 مرات في مسابقة الدوري، فاز الزمالك في 4 مباريات، مقابل فوز وحيد للجونة، وتعادلا في 4 مباريات منهم 3 مباريات بنتيجة هدف لكل منهما.
سجل لاعبو الزمالك 13 هدفا، حيث سجل الفريق الأبيض في جميع المواجهات السابقة.
فى حين سجل لاعبو الجونة 7 أهداف، وغابت أهدافهم في 4 مباريات فاز بها الزمالك.
بالإضافة إلى مواجهة وحيدة في ربع نهائي كأس مصر 2011، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الوقت الإضافي.
سجل للزمالك كل من محمود فتح الله، ومحمود عبدالرازق شيكابالا، ومحمد عبدالشافى، في حين سجل هدفي الجونة عرفة السيد، ومحمد عاشور الأدهم.


أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك

في هذا المقال