الدوري المصري

#الدوري_61: 4 ضربات جزاء الأكثر هذا الموسم

الزمالك والقناة الأكثر تاريخيا .. أربع ضربات تكررت من قبل في مباراة الإسماعيلي والمصري 1950 .. والأهلي وجولدي 2002
أنور العشري
17 يناير 2020

تاريخيا.. 4 ضربات محتسبة ليس الأكثر في مباراة واحدة في مسابقة الدوري الممتاز المصري، رغم النقص الصارخ في المعلومات وخاصة في السنوات الأولي لتاريخ المسابقة.
عندما احتسب أمس الخميس 16 يناير 2020، الحكم أحمد العدوي 4 ضربات جزاء في مباراة المصري مع أسوان ضمن فاعليات الجولة الثالثة عشرة، بإستاد الجيش الثالث بالسويس.
حيث احتسب 3 ضربات جزاء للمصري، أهدر البوركيني سعيدو سنبوري، وسجل عمرو موسي أثنتين وواحدة لزهرة الجنوب سجل منها محمد جابر ميدو.
وهي الأعلى في دوري هذا الموسم، حيث كان الرقم السابق 3 ضربات في مباراة واحدة، في مباراتين الطريف أن كلاهما كان الطرف فيها أحد طرفي مباراة الأمس.


الأولي للمونديالي جهاد جريشة في مباراة الإسماعيلي مع المصري في الجولة الثانية في الثاني من أكتوبر الماضي، عندما احتسب 3 ضربات جميعها للمصري الذي نفذها لاعبوه بنجاح عن طريق سعيدو سنبوري مرتين، وأحمد ياسر.
الثانية للدولي أحمد الغندور في ديربي الصعيد بين أسوان مع الجونة في الجولة الماضية في السابع من يناير، حيث احتسب ضربتي جزاء لأصحاب الأرض نفذهما محمد الصباحي سجل واحدة واخفق في أخري، وواحدة للضيوف سجل منها أحمد حمدي.
كان الرقم القياسي الموثق حتي الان، لرئيس لجنة الحكام الحالي، المونديالي جمال الغندور في مباراة الزمالك مع القناة في الجولة الثامنة، موسم 1999/2000، وبالتحديد في 29 نوفمبر 1999، باحتساب 5 ضربات جزاء، منها 4 للزمالك (رقم قياسي لضربات الجزاء لفريق واحد)، وواحدة للضيوف.
سجل للزمالك كل من أيمن عبدالعزيز ضربتين، وبشير التابعي، وأهدر هيثم فاروق، في حين سجل السيراليوني تشيرنو مانساري ضربة القناة، في مباراة التى انتهت بفوز الزمالك 4/1.
في حين تم احتساب 4 ضربات جزاء في ثالث مواسم المسابقة، وبالتحديد في 17 ديسمبر 1950 بالإسماعيلية، في تعادل الإسماعيلي مع المصري، وتم تسجيلهم جميعا، والطريف أن أول 11 دقيقة شهدت 3 أهداف جميعها من ضربات جزاء.


احتسب لأصحاب الأرض 3 ضربات نفدها علي اللافي في الدقيقة السابعة، والدقيقة 71، وعوض عبدالرحمن في الدقيقة 71.
في حين سجل حسني غندر الهدف الافتتاحي للمباراة بعد مرور دقيقتين فقط.
وكذلك احتسب الحكم محمد السيد 4 ضربات جزاء، في مباراة الأهلي مع جولدي في الجولة 21 لدوري موسم 2001/2002، والتي أقيمت بإستاد القاهرة في 11 مايو 2002، وانتهت بفوز الأهلي 2/1.
ثلاثة لأصحاب الأرض، سجل منها اثنتان عن طريق الأنجولي جلبرتو، وخالد بيبو، في حين تصدي نادر السيد حارس جولدي آنذاك لضربة جزاء سددها جلبرتو، في حين سجل نبيل أبوزيد هدف الضيوف من ضربة جزاء.

أخبار الزمالك: تجهيز الصف الثاني لقمة الدوري.. واعتذار شيكابالا للأهلي
موجز 24 ساعة: رد الأهلي على إهانة الزمالك.. قرار مرتضى للقمة.. واتحاد الكرة يؤدب القطبين
موجز الخامسة: قرار الأهلي لرمضان..موقف الزمالك من شيكابالا.. والجبلاية يؤدب القطبين
شارك غرد شارك

في هذا المقال