الدوري المصري

#زي _النهاردة: الأهلي يدك شباك الحضري برباعية بأول ظهور أمامه

الزمالك يهزم الترسانة.. والأهلي يخطف فوزا صعبا من الاسماعيلية.. المنصورة يواجه الألمونيوم لأول مرة وتعادل مثير بين المصري والزمالك
أنور العشري
16 فبراير 2020

- زي النهاردة الـ16 من فبراير عام 1951، أقيمت أول مباراة في الدوري في مثل هذا اليوم بين الأهلي والمصري بالجزيرة، وفاز الأهلي بهدف سجله فتحي خطاب في نهاية الشوط الاول.


- زي النهاردة عام 1979 في ختام الاسبوع السادس عشر، أقيمت 5 مباريات في مسابقة الدوري موسم 1978/1979، في القاهرة الزمالك يحسم ديربي ميت عقبة ويهزم الترسانة بهدفين دون رد سجلهما في الشوط الثاني فاروق جعفر من ضربة جزاء وعلى خليل.


مثل الزمالك في هذه المباراة :عادل المأمور، محمد صلاح، محمود سعد، إبراهيم يوسف، سامى منصور، فاروق جعفر، حسن شحاتة "قائد الفريق"، طارق غنيم، علي خليل، عبدالرحيم محمد "محمد طاهر"، وحيد كامل.



وفى ديربي آخر بالإسكندرية، الاتحاد يهزم الأوليمبي بهدف سجله عبدالفتاح الجارم قبل نهاية الشوط الأول.


وفى كلاسيكو القنال، المصري يعود من السويس بنقطة التعادل بهدف لكل فريق، تقدم السويس في الشوط الثاني عن طريق محسن خليفة، وتعادل الضيوف قبل النهاية عن طريق مسعد نور.


وبهدفين متتاليين قبل نهاية الشوط الأول، حسم غزل المحلة قمة الدلتا وفاز على دمنهور بهدفين سجلهما السعيد عبدالجواد، وعماشة .


وفى الإسماعيلية، حول الأهلي المتصدر تأخره بهدف للصاعد عماد سليمان في الشوط الأول إلى فوز بهدفين، سجل مصطفى يونس هدف التعادل من ضربة جزاء، وأضاف الصاعد فوزى سكوتي هدف الفوز.


مثل الأهلي في هذه المباراة: ثابت البطل، مدحت رمضان، حمدي جمعة، ماهر همام، مصطفى يونس، فتحي مبروك "قائد الفريق"، شطة، خالد جاد الله، مختار مختار، جمال عبدالحميد، مصطفى عبده، جمال الجندي، فوزى سكوتي.


- زي النهاردة عام 1989، في الدور التمهيدي لكأس مصر، الأهلي يهزم جمهورية شبين بأربعة أهداف مقابل هدف، في أول مواجهة رسمية تجمع بين الفريقين.


سجل للأهلي كلا من طارق خليل، وصديق الجمال، ومحمد عبدالجليل، وأيمن شوقي، بينما سجل عبدالمحسن هارون أول أهداف شبين في شباك الأهلي.


- زي النهاردة عام "1996"، عصام الحضري يواجه الأهلي لأول مرة في تاريخه، عندما حل فريقه دمياط ضيفا على الأهلي بإستاد القاهرة، ضمن فاعليات الأسبوع الثاني عشر لمسابقة الدوري.


حقق الأهلي فوزًا كبيرا قوامه أربعة أهداف دون رد، سجل هادى خشبة هدفين، وكلا من محمود أبوالدهب، والغاني أحمد فيليكس أبواجى هدفا.


وفى نفس اليوم أقيمت 6 مباريات أخرى، في بورسعيد خطف الزمالك تعادلا دراماتيكيا أمام مضيفه المصري بإستاد بورسعيد، عندما حول تأخره في نهاية الشوط الأول بهدفين سجلهما حمد إبراهيم، وإبراهيم المصري، إلى تعادل في الشوط الثاني عن طريق إسماعيل يوسف، وأحمد الكأس.



وفى الإسكندرية، حقق الإسماعيلي فوزا غاليا على مضيفه الأوليمبي بهدف سجله هداف الفريق محمد صلاح أبوجريشة في بداية الشوط الثاني.


وبنفس النتيجة، فاز جمهورية شبين على ضيفه المقاولون العرب بهدف سجله أميدو كريم في نهاية الشوط الأول.


وانتهت المباريات الثلاثة المتبقية بنتيجة واحدة، هى فوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.


في هيئة القناة، فاز القناة على الاتحاد، حول القناة تأخره المبكر بهدف مبروك السيسي في الدقيقة إلى فوز في آخر 5 دقائق من الشوط الأول عن طريق عمرو أنور، وطارق فهيم.


وفى المنصورة، فاز فريقها على ضيفه الألمونيوم، تقدم أصحاب الأرض بهدفين في الشوط الأول سجلهما أيمن محب، ومحمد كمونة، قبل أن يضيق أنور شلوفة الفارق قبل نهاية المباراة.


وفى المحلة، فاز البلدية على السويس، تقدم أصحاب الأرض بهدفين في الشوط الأول سجلهما عبدالله السعيد، ووسام الحوتى، قبل أن يسجل حسان أبوالوفا هدف الضيوف قبل نهاية المباراة.

حُسم الامر..هذا هو بديل احمد فتحي في الاهلي
الغاء أول دوري أوروبي ومنح اللقب للمتصدر
أياكس حاول قصف جبهة راموس.. لكن الرد أتى قاسياً جداً
شارك غرد شارك

في هذا المقال