الدوري المصري

#زي_النهاردة: أسامة حسنى يسجل خماسية فى الكروم

الظهور الرسمي الأول لإكرامي الصغير .. خماسية أسامة في سداسية الأهلي في الكروم .. القباني ليبرو الزمالك يسجل هاتريك في الاتحاد
أنور العشري
12 يوليو 2019

زي النهاردة 12 يوليو عام 2004 الأهلي يدك حصون الكروم الهابط بنصف دستة أهداف مقابل هدف لينضم الفريق السكندري لنادى الستات الأحمر الذى يضم معه من الإسكندرية الاتحاد، والأوليمبي، سجل أسامة حسنى خمسة أهداف أحدها من ضربة جزاء في شباك أسامة الشاذلي، وسجل محمد شوقي الهدف السادس، بينما سجل محمد محمود أول هدف يهز شباك شريف إكرامي في أول مشاركة رسمية له، وأدار المباراة الحكم ياسر الجيزاوي بإستاد الكلية الحربية.
وفي التوقيت نفسه أقيمت بقية مباريات الجولة 25 وقبل الأخيرة لمسابقة الدوري.
الزمالك المتوج، يهزم الاتحاد السكندري بملعبه بالإسكندرية بأربعة أهداف مقابل هدفين.


اقرأ أيضا:

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي يخاطب الأشباح في اتحاد الكرة




سجل وائل القباني ثلاثة أهداف هز بها شباك زعيم الثغر، وطارق السيد هدفا، في حين سجل وليد صلاح الدين، ويوسف حمدي هدفي الاتحاد السكندري.
وحسم الإسماعيلي ديربي الإسماعيلية، وهزم القناة بهدفين مقابل هدف.
زي النهاردة عام 2015 الأهلي يتعادل سلبيا في مالي أمام إستاد مالي في ثانية جولات دور المجموعات بطولة الكونفيدرالية.
زي النهاردة عام 2016 الأهلي يهزم حرس الحدود في دور الـ16 لمسابقة كأس مصر بهدفين مقابل هدف عماد متعب من ضربة جزاء، وعمرو السولية "باكورة أهدافه بالقميص الأحمر"، مقابل هدف سجله محمد فاروق بنزيمة من ضربة جزاء أحتسبها الحكم عبدالعزيز السيد بإستاد الإسكندرية.
وبنفس النتيجة، تخطي الزمالك حامل اللقب، عقبة اتحاد الشرطة بهدف قاتل سجله مصطفي في الوقت المحتسب بدل من الضائع، تقدم إبراهيم عبدالخالق للزمالك، وتعادل أحمد مصطفي شمامة من ضربة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.
زي النهاردة عام 2017 الأهلي يهزم وادي دجلة في ربع نهائي كأس مصر، بأربعة أهداف مقابل هدف.
سجل للأهلي صالح جمعة هدفين من ضربتي جزاء، قبل أن يضيف مؤمن زكريا وعماد متعب هدفين في أخر المباراة، في حين تقدم محمد أنور مدافع دجلة لفريقه.
زي النهاردة مصر تثأر من الكونغو الديمقراطية "زائير سابقا" بطل إفريقيا بنفس النتيجة 3/2 في افتتاح مباريات المنتخب في بطولة إيران الودية، سجل أهداف مصر طاهر الشيخ، مسعد نور، على خليل.
زي النهاردة عام 1985 مصر تتعادل بإستاد القاهرة أمام المغرب في ذهاب الدور النهائي المؤهل لمونديال المكسيك 1986.


اقرأ أيضا:

شروط كهربا للعودة إلى الزمالك

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد




جاء تشكيل المنتخب في المباراة كالآتي :
إكرامي الشحات "كابتن المنتخب"، علي شحاتة، حمادة صدقي، محمد عمر (محمود صالح)، بدر حامد، مجدي عبدالغني، شوقي غريب، علاء ميهوب (محمود الخطيب)، طارق يحيي، محمد رمضان، عماد سليمان.
زي النهاردة عام 1987 مصر تتعادل مع تايلاند بهدف لكل فريق في ثالث مباريات مصر في كأس الرئيس بكوريا الجنوبية سجل هدف مصر جمال عبدالحميد في الشوط الأول.
زي النهاردة عام 1991 مصر تكتسح تشاد بخمسة أهداف سجلها التوأم حسام حسن، وإبراهيم حسن، وهاني رمزي لكل منهم هدف، بينما سجل أحمد رمزي هدفين مقابل هدف وحيد للضيوف في الجولة الخامسة لتصفيات المؤهلة لأمم السنغال 1992.
ليرفع المنتخب المصري رصيده إلى 8 نقاط متساويا مع تونس، لتصبح مواجهتهما بالقاهرة في الجولة الأخيرة الحاسمة لبطاقة التأهل.
جاء تشكيل المنتخب المصري مكونا من:
أحمد شوبير، إبراهيم حسن، هشام يكن، هاني رمزي، ربيع ياسين "كابتن المنتخب"، أحمد رمزي، إسماعيل يوسف، طارق الصاوي (أشرف قاسم)، محمد فكري الصغير، حسام حسن ، ومجدي طلبة (فوزي جمال).

بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال