الدوري المصري

#زي_النهاردة : الأهلي يهزم الترسانة وطهطا 6 - 1

"6/1" ظهرت مرتين للأهلي مرة في الدوري على حساب الشواكيش، والأخرى في الكأس على حساب طهطا .. الأهلي يواجه طنطا لأول مرة في الدوري
أنور العشري
15 يناير 2020

زي النهاردة الخامس عشر من يناير، لعب الأهلي 8 مباريات في المسابقات المختلفة حقق الفوز في 5 مباريات منها وخسر واحدة.. ونستعرض في تلك السطور أكبر انتصارات الأهلي في مثل هذا اليوم:
في مسابقة الدوري 1956/1957:
بعد استئناف مسابقة الدوري بعد غياب قارب الخمسين يوما بسبب أداء بعض الفرق الاوروبية بعض المباريات الودية مع الأندية المصرية.
بقيادة النمساوي فريتز الذى تولى تدريب الأهلي قبلها بفترة وجيزة، يتلاعب الأهلي بالشواكيش ويلقنهم درسا قاسيا بنصف دستة أهداف مقابل هدف.
سجل المتخصص السيد صالح هدفا فى أول عشر دقائق انتهى به الشوط الأول، الذى شهد خروج حمدي عبدالفتاح نجم الترسانة للإصابة اثر اصطدامه بطلعت عبدالحميد مدافع الأهلي.
وفى الشوط الثاني تعادل أحمد محرم للشواكيش بعد 4 دقائق فقط، ليسيطر الأهلى على المباراة بعدها ويسجل خمسة أهداف متتالية، بدأها توتو المصاب، وتبادل الصالحان سيد وسليم تسجيل بقية الأهداف، ليتصدر الأهلي جدول الترتيب.


وفى نفس اليوم أقيمت بقية مباريات الأسبوع العاشر، فاز المصري البورسعيدي على ضيفه الزمالك بهدفين مقابل هدف، سجل على هلال من ضربة جزاء، والسيد الضيظوى للمصري في الشوط الثاني، قبل أن يذلل شريف الفأر الفارق للضيوف.
وفاز الاتحاد السكندري على اتحاد السويس بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل خليل البحر، وعبدالرءوف المرشدي، وحسن ادم لزعيم الثغر، وفرج هدف السويس الوحيد.
وفاز الإسماعيلي على الأوليمبي بهدفين دون رد سجلهما فتحي نافع، وتعادل سلبى بين المنصورة مع القناة.
في مسابقة الكأس 2015.



حقق الأهلي نفس النتيجة في الدور الأول لمسابقة كأس مصر وهزم طهطا، سجل للأهلي وليد سليمان وعبدالله السعيد و محمد نجيب وإسلام رشدي فى الشوط الاول وأضاف عماد متعب هدفين، الذى أهدر فرصة تسجيل الهدف السابع للأهلي والثالث له عندما اهدر ضربة جزاء في الشوط الثاني، بينما سجل ياسر رفعت هدف طهطا الوحيد.
وفى نفس اليوم اكتسح النصر القاهري، فريق المعادي بنفس النتيجة، ودمنهور على الواسطي بهدفين دون رد، وأخيرا أقصى الاتحاد السكندري، فريق المصري البورسعيدي بركلات الترجيح، بعد تعادلهما سلبيا.
بينما جاءت مباريات الأهلي المتبقية فى مثل هذا اليوم كالاتي :
عام 1957، أقيمت 5 مباريات في افتتاحية الأسبوع العاشر، في طنطا، حقق الأهلي فوزا غاليا في أولى مواجهاته مع طنطا بهدفين في الشوط الأول سجلهما السيد الضيظوي، وأحمد زايد، قبل أن يسجل رمضان المن أول أهداف أبناء السيد البدوي في شباك الأهلي.
وفى الإسكندرية تعادل الترام مع الزمالك سلبيا، والسكة مع الاتحاد السكندري بهدف لكل منهما.
بينما فاز اتحاد السويس على المنصورة بخمسة أهداف مقابل هدفين، وحسم الدراويش ديربي القنال، وهزم المصري بهدفين دون رد سجلهما على عمر، وبيضو.
وفى عام 1965، فاز المصري بملعبه على الأهلي بهدفين دون رد سجلهما محمد شاهين في آخر 10 دقائق.
وفى الإسكندرية، تقدم الزمالك بهدفين في أول 10 دقائق، سجلهما عمر النور، وحمادة إمام، قبل أن يعاود حمادة التهديف في الشوط الثاني، بينما سجل شحتة، وفؤاد مرسى هدفي زعيم الثغر.
وفى ميت عقبة، فاز الترسانة على غزل المحلة برباعية نظيفة، سجلها إبراهيم الخليل، ومصطفى رياض، وحسن الشاذلي، وسمير بلبل من ضربة جزاء.
والقناة على السواحل بهدفين دون رد سجلهما السيد الطباخ، وعادل زين في الشوط الثاني.
عام 1982 أقيمت 4 مباريات فى الأسبوع التاسع، فوز وحيد حققه المنيا على البلاستيك بهدف دون رد، سجله يحيى دياب.
وتعادل الترسانة مع الأهلي سلبيا، وبهدف لكل فريق تعادل المنصورة مع إسكو، والأوليمبي مع الإسماعيلي.
2003، طنطا يتعادل مع الأهلي في كأس مصر في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق.
2007، الأهلي يهزم بترول أسيوط بهدف دون رد سجله حسن مصطفى.

أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك

في هذا المقال