الدوري المصري

#زي_النهاردة: الزمالك بطل السوبر الأفريقي للمرة الثانية

المقاولون ثاني الضحايا المصرية للزمالك فى السوبر الأفريقي .. في دوري 1975 الترسانة يهزم الزمالك ذهابا وإيابا .. عماشة يسجل خماسية للمحلة في الشرقية
أنور العشري
14 فبراير 2020


زي النهاردة عام 1997، بإستاد القاهرة، توج الزمالك بلقبه الثاني لبطولة السوبر الأفريقي، بعد 3 سنوات من تتويجه باللقب الأول بجوهانسبرج على حساب مواطنه الأهلي بهدف أيمن منصور قبل النهاية بدقائق.
وجاء لقبه الثاني بركلات الترجيح 4/2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبى، على حساب مواطنه المقاولون العرب.
سجل للزمالك على الترتيب، معتمد جمال، والجزائري قاسى سعيد، محمد صبري، وأحمد الكاس.
بينما أهدر على عاشور الركلة الأولى للذئاب، وسجل زميليه هيثم حسين، ومحمود العارف، قبل أن يطيح سعد عبدالباقي بآماله في اللقب، بإهداره الركلة الرابعة.
جاء تشكيل الزمالك بطل دوري أبطال أفريقيا بقيادة الألماني فيرنر فى مباراة السوبر مكونا من :
حسين السيد (نادر السيد ق61)، أشرف قاسم، مدحت عبدالهادي، معتمد جمال، عصام مرعى، طارق مصطفى، إسماعيل يوسف (قاسى سعيد ق82)، خالد الغندور (أحمد الكاس ق67)، محمد صبري، أسامة نبيه، أيمن منصور.



بينما جاء تشكيل المقاولون بطل أبطال الكؤوس الأفريقية بقيادة الألماني كروجر فى المباراة مكونا من:
أحمد صابر (ممدوح إبراهيم ق120)، هيثم حسين، أحمد سعيد، سعد عبدالباقي، محمود العارف، محمد عودة، محمد عبدالفتاح كفتة (عبدالستار صبري ق87) ، على عاشور، عبدالعزيز مصطفى زيزو، مصطفى مرعى، تامر النحاس (عاطف عبدالهادي ق 110).
أدار المباراة الحكم الدولى المصري أحمد الشناوي، الذى أشهر البطاقة الصفراء لكل من طارق مصطفى، معتمد جمال "الزمالك" و زيزو، تامر النحاس "المقاولون العرب".


زي النهاردة من عام 1975 حقق الترسانة الفوز ذهابا وإيابا في المرة الوحيدة على جاره في ميت عقبة الزمالك صاحب الحظ الوفير على أبناء الشواكيش في مسابقة الدوري.. ضمن مباريات الأسبوع السادس والعشرين لمسابقة الدوري "74/1975" بهدفين مقابل هدف.

 جاءت الأهداف الثلاثة في ثلاث دقائق متتالية في ربع الساعة الأول من عمر المباراة سجل الترسانة هدفيه أولا عن طريق محمد الجمل وحسن الشاذلي الذى أخذ هشام عزمي ينظر لتسديدته غير القوية وهى تتهادى داخل الشباك، ثم قلل فاروق جعفر النتيجة في شباك حسن على، وفى الشوط الثاني أهدر فاروق جعفر فرصة معادلة النتيجة عندما أهدر ضربة جزاء احتسبها الحكم حسين فهمى في اخر ثلث ساعة.

كان الترسانة قد فاز في الدور الأول بهدف محمد الجمل أيضا في أول ثلث ساعة، ليصبح الشواكيش ثاني ناد يهزم الزمالك ذهابا وإيابا في ذلك الموسم بعد الطيران، وخامس ناد في الدوري بعد الاسماعيلي والأهلي والأوليمبي.



وفى نفس اليوم أصبح "محمد عماشة" مهاجم غزل المحلة وهداف الدوري موسم 72/1973 خامس لاعب في تاريخ الدوري يسجل خمسة اهداف في مباراة واحدة.
بعد أن سبقه السيد الضيظوي مهاجم المصري، وأمين رشدي مهاجم الأوليمبي، والسيد عطية توتو مهاجم الأهلي وأخيرا محمد بدوى جوكر المصري.
وذلك عندما هز شباك الشرقية وجاءت الأهداف الخمسة جميعها في الشوط الأول، تقدم الضيوف بهدف مبكر في الدقيقة الثانية سجله رمضان عبدالرازق، وتعادل عماشة في الدقيقة الخامسة، وفى اخر ربع ساعة سجل عماشة أربعة أهداف أخرى لينتهي الشوط الأول بتقدم المحلة بخمسة أهداف مقابل هدف.
وفى الشوط الثاني سجل حسن اسماعيل هدف تقليل الفارق للشرقية قبل ان يسجل لطفى الشناوي الهدف السادس للمحلة وأدار المباراة الحكم إبراهيم الجويني.

وفى نفس اليوم فاز الاتحاد على الطيران بهدف وحيد، والسويس على دمياط بهدف ذاتي، وتعادل المصري مع البلاستيك بهدف لكل فريق وسجل الهدفين في أول ربع ساعة تقدم مسعد نور، وتعادل البلاستيك عن طريق الخطأ في مرماه سمير الغزناوي.


#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة
موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة
موجز 24 ساعة: رسالة الأهلي لكهربا.. تفاصيل صققة الزمالك.. وسقوط خماسي للفراعنة
شارك غرد شارك

في هذا المقال