الدوري المصري

#زي_ النهاردة: الأهلي يهزم الإسماعيلي بنصف دستة أهداف للمرة الثانية (فيديو)

الأهلي يهزم الإسماعيلي على أرضه بسداسية ويتسبب في إقالة مجلس عثمان.. كما نجح في رد اعتباراه أمام الاتحاد السكندري في سنة أولي دوري
أنور العشري
15 أبريل 2019

-زي النهاردة 15 من أبريل عام 2005، في مباراة تحصيل حاصل قبل نهاية موسم 2004/2005 التاريخي بأسبوع واحد، قاد محمد بركات الأهلي لتحقيق فوزًا تاريخيًا علي الإسماعيلي في معقله بنصف دستة أهداف نظيفة، للمرة الثانية في تاريخ مباريات الفريقين في الدوري العام بعد 8 سنوات فقط علي السداسية الأولي.


سجل محمد بركات لاعب الإسماعيلي السابق هاتريك للأهلي في أول مباراة له ضد الإسماعيلي وسط جماهيره، ورفض آنذاك الاحتفال بأهدافه الثلاثة، وأضاف محمد أبوتريكة، وعماد متعب، وأسامة حسني الثلاثة الأخري، وأدار المباراة الحكم عصام عبدالفتاح.


مثل الأهلي في هذه المباراة: أمير عبدالحميد الذي زاد عن مرماه ببسالة في الشوط الأول، عماد النحاس، رامي عادل، إسلام الشاطر، حسن مصطفي، محمد شوقي، الأنجولي جلبرتو، محمد بركات، محمد أبوتريكة، عماد متعب.


وفي الشوط الثاني لعب كلا من محمد عبدالوهاب بدلا من جلبرتو في بداية الشوط، وأسامة حسني بدلا من محمد بركات بالدقيقة 51، وأحمد بلال بدلا من عماد متعب بالدقيقة 76.




مثل الإسماعيلي: محمد فتحي، وعمرو فهيم، وشريف عبدالفضيل، والمعتصم سالم، وأحمد فتحي، وحسني عبدربه، ومحمد حمص (محمد عبدالله)، أحمد الجمل (يوسف جمال)، وسيد معوض، وعمر جمال، ومحمد محسن أبوجريشة.


وفي نفس التوقيت أقيمت باقي مباريات الجولة رقم 25، حيث خسر حرس الحدود بملعبه أمام أسمنت السويس بهدفين دون رد سجلهما عادل مصطفي، ومحمد عادل في الشوط الثاني.


وبنفس النتيجة، فاز إنبي على ضيفه المنصورة، سجلهما مجدي عبدالعاطي، ومحمد ثابت صاروخ بواقع هدف في كل شوط، وحسم غزل المحلة ديربي المحلة، وهزم البلدية بثلاثية نظيفة، سجلها إكرامي عبدالعزيز، ومحمود صبحي، وأشرف شيحة.


وتعادل سلبي بين الترسانة مع طلائع الجيش، وبهدف لكل فريق بين أسمنت أسيوط مع الاتحاد السكندري، تقدم يوسف حمدي للضيوف في الشوط الأول، وتعادل رضا رجب في الشوط الثاني.


وبنفس النتيجة بالقاهرة، تعادل الزمالك مع المصري، تقدم حسام حسن للضيوف، وتعادل سامح يوسف من ضربة جزاء.


-زي النهاردة عام 1949، في أول سنة دوري نجح الأهلي في رد اعتباره وهزم الاتحاد السكندري بهدف مخطوف سجله توتو، والتي أقيمت في ملعب الأهلي بالجزيرة، قبل نهاية الدوري بثلاثة أسابيع ليقترب الأهلي رسميا من التتويج بلقب الدوري للمرة الأولي في تاريخه.


كان الاتحاد أول فريق يهزم الأهلي في تاريخ الدوري بالفوز بهدفين مقابل هدف.


وفي نفس التوقيت، عاد الترسانة المنطلق من الإسكندرية فائزا علي الترام بهدف دون رد سجله السوداني عبدالخير صالح.


-زي النهاردة عام 1951، حسم المصري ديربي القنال، وهزم الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل سعد الشربيني مبكرًا من ضربة جزاء، وأمين رشدي، ثم السيد الضيظوي من ضربة جزاء، بينما سجل للدراويش جورج، وبنفس النتيجة فاز السكة الحديد علي ضيفه الترام.


وتعادل الاتحاد السكندري بملعبه مع الترسانة، سجل الحاج شتا للاتحاد، وعثمان كالون للضيوف.


- زي النهاردة عام 1955، الأهلي يهزم اتحاد السويس بهدفين مقابل هدف بالقاهرة، في افتتاحية الجولة رقم 15، لمسابقة الدوري الممتاز المصري الذي لم يكتمل.


سجل يوسف أبوالعلا هداف الموسم للضيوف، بينما سجل هدفي الأهلي فتحي خطاب، وتوتو.


- زي النهاردة عام 1966، القناة ينسحب من الدوري بعد هزيمته أمام الإسماعيلي بهدف شحته، في افتتاحية الجولة قبل الأخيرة.


وتعادل الأهلي مع السكة بهدفين لكل منهما، سجل محمدين هدفي الأهلي، وكرم عبدالمنعم، وسعيد أبوالنور في مرماه عن طريق الخطأ.


واقترب الأوليمبي من خطف لقب المسابقة من العاصمة، بعد أن عاد من بورسعيد فائزا علي المصري بهدفين دون رد سجلهما نجمهم عز الدين يعقوب بواقع هدف في كل شوط.


وفاز زعيم الثغر بملعبه علي اتحاد السويس بهدفي أحمد يعقوب في الشوط الثاني، بينما تعادل غزل المحلة مع الطيران بهدف لكل فريق، تقدم الضيوف في الشوط الأول عن طريق ميمي عبدالقوي، وتعادل أحمد ماهر عن طريق الخطأ في الشوط الثاني.

ميلنر يضرب صلاح وليفربول في مقتل!
نيمار يوقف عقارب الساعة في ريال مدريد
بسبب رونالدو.. ليفربول يختار بديل صلاح
شارك غرد شارك

في هذا المقال