الدوري المصري

#ستاد_اليورو.. الأهلي يدهس المصري بـ"ثلاثية نظيفة" ويغرد بالعلامة الكاملة

الأهلي يصل إلى النقطة 45 بالفوز على المصري البورسعيدي بالمباراة المؤجلة من الجولة السادسة
شعبان حبشي
14 فبراير 2020

واصل فريق الكرة الأول بنادي الأهلي، مسيرته الرائعة، ببطولة الدوري الممتاز، وفاز على نظيره المصري البورسعيدي، بثلاثة أهداف نظيفة.


وحافظ الأحمر على العلامة الكاملة، ووصل إلى النقطة 45 خلال 15 مباراة خاضها بالمسابقة المحلية، بينما تجمد رصيد المصري عند النقطة 20 في المركز العاشر.


سجل أهداف الأهلي كل من التونسي علي معلول في الدقيقة 10 من ضربة جزاء، والنيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 83، بينما سجل محمود كهربا الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من القت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.




وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، وعلي معلول، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وأحمد فتحي، وأليو ديانج، وعمرو السولية، ووليد سليمان، وحسين الشحات، وجونيور أجايي، ومروان محسن.


بينما ضم تشكيل المصري: أحمد عبدالفتاح "حراسة المرمى"، إسلام أبو سليمة، عمر كمال، كريم العراقي، سعيدو سمبوري، إسلام عطية، فريد شوقي، حسين علي، مفتاح طقطق، أحمد ياسر ومحمود وادي.



الشوط الأول:


جاءت بداية المباراة قوية من جانب لاعبي الأهلي بحثًا عن إحراز هدف المبادرة، وجاءت أولى فرص الأحمر في الدقيقة الثالثة، عندما انفرد وليد سليمان بالكرة، بعد أن تسلم تمريرة جونيور أجايي ووضعها بجوار قائم مرمى الفريق البورسعيدي في أول هجمة خطيرة بالمباراة.


وفي الدقيقة الخامسة نجح محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، في إنقاذ فرصة خطيرة للمصري، حيث انفرد محمود وادي من الجبهة اليمنى ويتصدى الشناوي بقوة في أولى فرص الفريق المنافس.


ويعود لاعبو الأهلي للضغط من جديد بحثًا عن الهدف الأول، حيث يرسل علي معلول عرضية متقنة من الجبهة اليسرى تصل إلى مروان محسن، الذي يسددها في جسد مدافع المصري.


وفي الدقيقة التاسعة يحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد سقوط علي معلول داخل منطقة جزاء المصري، ويتصدى لها وينجح في إحراز الهدف الأول للأهلي، في الدقيقة العاشرة، لتصبح النتيجة 1-0.



ويحصل الأهلي على ضربة ركنية في الدقيقة 16 من الجبهة اليسرى يتصدى لها حسين الشحات، حيث يتبادل الكرة مع علي معلول الذي يرسل كرة عرضية مميزة، يحولها رامي ربيعة برأسه تمر بجوار مرمى المصري، في واحدة من أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول.


وفي الدقيقة 23 يسدد أحمد ياسر من الجبهة اليسرى من ضربة حرة مباشرة تعلو مرمى الأهلي دون خطورة، وفي الدقيقة 25  ألغي حكم المباراة هدفًا للأهلي سجله النيجيري جونيور أجايي بداعي التسلل.


وتتوقف المباراة في الدقيقة 28 بعد تدخل سعيدو سيمبوري بقوة على وليد سليمان، ويشهر حكم المباراة محمد الحنفي الكارت الأصفر في وجه الثنائي رامي ربيعة مدافع الأهلي وسعيدو سيمبوري لاعب المصري.



وفي الدقيقة 31 ينقذ محمد الشناوي فرصة خطيرة للمصري بعد أن تصدى لتسديدة أحمد ياسر من الجبهة اليسرى،  كما أنقذ  الحارس الدولي انفرادًا خطيرًا للمصري، بعد أن تصدى لتسديدة كريم العراقي في الدقيقة 35.


ويمرر عمر كمال كرة طولية من منتصف الملعب تصل دون خطورة إلى محمد الشناوي حارس الأهلي، وينحصر بعدها اللعب في وسط الملعب، وسط محاولات من جانب لاعبي الأهلي للسيطرة على مجريات اللعب، وتمر الدقائق الأخيرة دون خطورة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.


الشوط الثاني:


أهدر مروان محسن فرصة للتسجيل في بداية الشوط الثاني بعدما حصل على الكرة في مواجهة مرمى لكنه سددها ضعيفة بعرض الملعب وخرجت لضربة مرمى.


وشهدت الدقيقة 55، أول التغييرات التي أجراها رينيه فايلر المدير الفني للأهلي بمشاركة جيرالدو دا كوستا بدلًا من وليد سليمان، ثم شارك محمود عبدالمنعم "كهربا" بدلًا من حسين الشحات.



وفي الدقيقة 59 نفذت ركلة ركنية للنادي المصري على يمين مرمى النادي الأهلي بمجموعة من التمريرات انتهت بعرضية سيئة إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت إلى ركلة مرمى للنادي الأهلي.



واستلم كهربا كرة في منطقة الجزاء المصري بالدقيقة 62، لكن الحكم المساعد رفع رايته محتسبًا تسللا على لاعب الأهلي في أول لمساته للكرة.


وفي الدقيقة 70، شارك محمود متولي على حساب مروان محسن من أجل دعم الوسط.


وواصل الشناوي تألقه بالتصدي لكرة مرتين من محمود وادي في الدقيقة 72 بعدما مر المهاجم الفلسطيني من رامي ربيعة وسدد كرة ارتدت من الحارس له ليسدد من جديد ولم ينجح في معرفة طريق المرمى بالمرتين.



وفي الدقيقة 83، عزز النيجيري جونيور أجايى النتيجة بالهدف الثاني بعدما حصل على تمريرة رائعة من محمود كهربا وفتح زاوية من أجل التسدد ثم وضعها عرضية في شباك أحمد عبدالفتاح.


وبدوره، رد أجايي الجميل لمحمود كهربا ليضف الهدف الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 90+1 بعدما رد قام بتعليق الكرة خلف خط الدفاع ليستلمها كهربا على الصدر ويسددها أرضية في شباك المصري، وتنتهي المباراة لصالح المارد الأحمر.






موجز 24 ساعة: رد الأهلي على إهانة الزمالك.. قرار مرتضى للقمة.. واتحاد الكرة يؤدب القطبين
موجز الخامسة: قرار الأهلي لرمضان..موقف الزمالك من شيكابالا.. والجبلاية يؤدب القطبين
#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة
شارك غرد شارك

في هذا المقال