الدوري المصري

#موجز_24_ساعة: الأهلي يفوز.. جائزة صلاح.. فشل صفقة الزمالك

موجز لأهم الأخبار الرياضية على مدار اليوم يشمل، فوز الأهلي على جيما آبا جيفار الإثيوبي ، ومحمد صلاح يتوج بجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي، والعقبات تواجه صفقة الزمالك الجماهيرية


21 ديسمبر 2018

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم الجمعة  14 من ديسمبر 2018، والتى يأتى على رأسها ما يلي:   


الأهلي يفوز فى ضربة البداية الأفريقية

حقق فريق الاهلي فوزاً مهماً على جيما ابا جعفار الأثيوبي بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، بإستاد برج العرب في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

سجل ثنائية الاهلي ناصر ماهر ومروان محسن ، وينتظر الاهلي مباراة العودة يوم الجمعة المقبل بأثيوبيا من أجل تحديد مصيره من التأهل لدور الـ16 من عدمه.


..وإصابة عاشور


تجددت إصابة حسام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في "الأنكل" خلال مباراة فريقه أمام جيما الإثيوبى في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

واضطر عاشور لمغادرة ملعب المباراة في الدقيقة 64، وحل زميله هشام محمد بديلا له.

وقال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن حسام عاشور تعرض لالتواء في الكاحل أثناء مباراة الأهلي وجيما الإثيوبي.


اقرأ أيضًا.. مطبات في طريق الزمالك لإنهاء صفقة القاطرة بغداد بونجاح


اقرأ أيضًا.. رئيس إنبي لـ"يوروسبورت عربية": الأهلي لم يطلب ضم فتحي



وأضاف أن الإصابة غير مقلقة، حيث إن عاشور سوف يخضع لفحص، غدًا السبت، لتحديد برنامجه العلاجي.

وكان عاشور قد غادر مباراة الأهلي وجيما الإثيوبي في شوطها الثاني، ليحل محله هشام محمد في المباراة التي أقيمت اليوم، الجمعة، على إستاد الجيش ببرج العرب. وانتهت بفوز الأهلي بهدفين نظيفين، سجّلهما ناصر ماهر ومروان محسن، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.




صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب إفريقي

توج النجم المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، لأفضل لاعب إفريقي لكرة القدم في العام 2018، في لندن.

وتفوق الفرعون صلاح، البالغ من العمر 26 عاما، على كل من زميله في ليفربول المهاجم السنغالي ساديو ماني، والمغربي مهدي بنعطية، مدافع يوفنتوس، والغاني توماس بارتي، لاعب فريق أتليتكو مدريد، والسنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي.

وحصل النجم المصري للمرة الثانية على التوالي على هذه الجائزة، التي بدأت في عام 1992، ليصبح ثاني لاعب ينالها لعامين متتاليين بعد النيجيري جاي جاي أوكوشا.

وكان صلاح قد أصبح ثالث لاعب مصري يتوج بجائزة "بي بي سي"، لأفضل لاعب إفريقي، بعد كل من محمد بركات 2005، ومحمد أبو تريكة 2008.



العقبات تقف فى وجه صفقة الزمالك الجماهيرية

تبدو مهمة نادي الزمالك في الحصول على خدمات الجزائري بغداد بونجاح مهاجم فريق السد القطري، صعبة بعد الأنباء التي خرجت في الساعات الماضية عن وجود اهتمام باللاعب والنية في ضمه لاسيما أن الصفقة ستكون بتمويل من أحد رجال الأعمال العرب المحبين للنادي وهو الأمر الذي يساعد على الزمالك على استقطاب اسم كبير وسوبر وتلبية كل المطالب المالية له.

وعلم "يوروسبورت عربية" أن تعاقد الزمالك مع "بونجاح" يعتبر أمرًا صعبًا للغاية على أرض الواقع ومهما كان التمويل الخارجي فالمشكلة أكبر من ذلك حيث يحصل اللاعب مع ناديه الحالي السد القطري على راتب سنوي يصل إلى 7 ملايين ريال قطري، بما يعادل 35 مليون جنيه مصري وهو رقم كبير للغاية ومن الممكن أن يتسبب في فتنة بين صفوف الفريق ومطالب باقي اللاعبين بتعديل عقودهم ومضاعفتها خاصة أن هناك سقف موجود للعقود لا يزيد عن 7 ملايين جنيه.


اقرأ أيضًا..  مفاجأة.. صفقة المهاجم الجديد لتدعيم الزمالك بالشتاء بتمويل خارجي


اقرأ أيضًا.. أسرار مفاوضات مسئولي الزمالك مع نجم بيراميدز.. وقرار التوأم



"بونجاح" تلقى عرضًا من نادي مارسيليا الفرنسي بمقابل مادي وصل إلى 18 مليون يورو لكن نادي السد رفض رحيله بشكل نهائي وتمسك ببقائه لثقتهم الكبيرة في قدرات وإمكانيات اللاعب وصعوبة تعويضه خاصة أنه يمثل عنصر أساسي وهام في صفوف الفريق بالوقت الحالي وقوة ضاربة في خط الهجوم وخوفهم من عدم القدرة على تعويضه وضم مهاجم جديد بنفس المستوى، كما دخل نادي اتحاد جدة السعودي في المفاوضات أكثر من مرة مع اللاعب وتقديم عروض مالية مغرية لضمه لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب النادي القطري خاصة وأنهم قادرين على تلبية المطالب المادية له والوفاء بكل متطلباته.




..والأبيض يختبر أوباما طبياً لحسم مشاركته أمام القطن 

يخضع يوسف أوباما مهاجم الزمالك، لاختبار طبى فى المران الخفيف الذى يقوده جهاز الفريق صباح اليوم، استعداداً لمواجهة القطن التشادى، بملعب بتروسبورت، فى ذهاب دور الـ 32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 ويأتى الاختبار الطبى لأوباما لحسم إمكانية مشاركته فى التشكيل الأساسى للمباراة من عدمه خاصة إنه وفقا لمصدر بالفريق أن اللاعب بعد معاناته من آلام فى الظهر ظل 3 أيام يخضع لتدريبات علاجية تحت إشراف طبيب الفريق قبل أن يشارك فى المران بالكامل اليوم، إلا إن موقفه النهائى سيتحدد وفقا لاختباره فى مران اليوم الصباحي. 

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال