الدوري المصري

#موجز_24_ساعة: الزمالك بطل السوبر الأفريقي.. والأهلي يتخطى عقبة المصري

يقدم يوروسبوت مصرية موجزا بأهم الأخبار الرياضية فى مصر على مدار اليوم الجمعة: الزمالك يتوج ببطولة السوبر الأفريقي على حساب الترجي.. والأهلي يواصل انطلاقته الرائعة ويفوز على المصري بثلاثية نظيفة
شعبان حبشي
14 فبراير 2020

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم الجمعة 14 من فبراير لعام 2020، والتى يأتى على رأسها ما يلي:


الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة

حصد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب السوبر الأفريقي، للمرة الرابعة ، بعد تغلبه على نظيره الترجي التونسي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب نادي الغرافة القطري.


وانتهت المباراة لصالح الزمالك بثلاثة أهداف لهدف، افتتح يوسف أوباما التسجيل في الدقيقة الثانية، وتعادل عبد الرؤوف بن غيث للترجي في الدقيقة 54 عبر ضربة جزاء، ومنح أشرف بن شرقي الزمالك هدفين لتأكيد الفوز في الدقيقة 58، والدقيقة الخامسة للوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني "90+5".


وشارك الزمالك في المباراة باعتباره بطلا لبطولة الكونفيدرالية عن الموسم الماضي، بينما شارك الترجي باعتباره بطلا لبطولة دوري الأبطال، بعدما أزمة عنيفة مع الوداد المغربي.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبوجبل في حراسة المرمى، ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمو الونش وحازم إمام بخط الدفاع، وفي خط الوسط: طارق حامد وساسي وزيزو ويوسف أوباما، وبخط الهجوم: بن شرقي ومصطفى محمد.



الأهلي يدهس المصري بـ"ثلاثية نظيفة" ويغرد بالعلامة الكاملة

واصل فريق الكرة الأول بنادي الأهلي، مسيرته الرائعة، ببطولة الدوري الممتاز، وفاز على نظيره المصري البورسعيدي، بثلاثة أهداف نظيفة.


وحافظ الأحمر على العلامة الكاملة، ووصل إلى النقطة 45 خلال 15 مباراة خاضها بالمسابقة المحلية، بينما تجمد رصيد المصري عند النقطة 20 في المركز العاشر.


سجل أهداف الأهلي كل من التونسي علي معلول في الدقيقة 10 من ضربة جزاء، والنيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 83، بينما سجل محمود كهربا الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من القت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، وعلي معلول، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وأحمد فتحي، وأليو ديانج، وعمرو السولية، ووليد سليمان، وحسين الشحات، وجونيور أجايي، ومروان محسن.


بينما ضم تشكيل المصري: أحمد عبدالفتاح "حراسة المرمى"، إسلام أبو سليمة، عمر كمال، كريم العراقي، سعيدو سمبوري، إسلام عطية، فريد شوقي، حسين علي، مفتاح طقطق، أحمد ياسر ومحمود وادي.



أول تعليق لمدرب الزمالك بعد الفوز بالسوبر الأفريقي.. ورسالة أبوجبل

أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، عن سعادته بالتتويج بالسوبر الافريقي على حساب الترجي التونسي.


وقال كارتيرون عقب اللقاء: "فخور جدًا بالفوز على الترجي مرتين متتاليتين، وهو أمر ليس سهلا على الإطلاق".


وتابع المدرب الفرنسي: "أضعنا عددا كبيرا من الفرص في الشوط الأول وكان بالإمكان الخروج بنتيجة عريضة لكن في النهاية نجحنا في حصد اللقب، ولاعبي الزمالك قدموا أداءً رجوليا".


وأضاف: "أعرف أن مصر كلها سعيدة الآن بعد التتويج باللقب القاري، عملنا كثيرًا على الصعيد التكتيكي، أمام خصم مثل الترجي عليك أن تكون منظم وألا تقع في أخطاء وعدم ترك أي مساحات للخصم وأجادنا في سلاح الهجمات المرتدة وأنا سعيد بروح وعزيمة اللاعبين".


ومن جانبه، وجه محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق التهنئة للجماهير بعد الفوز على الترجي التونسي في السوبر الافريقي، قائلا: "المواجهة كانت صعبة للغاية ونواجه أحد أندية افريقيا، الترجي فريق مرهق للغاية واللقاء كان يحتاج عمل كبير منا في الأيام الماضية".


وأضاف حارس الزمالك: "أي بطولة سنخوضها في الفترة المقبلة هدفنا هو الفوز بها فقط"، متابعا: "مساندة جماهير الزمالك كلمة السر في التألق، تعرضت لبعض الضغوطات لكن دعمهم لي كان أهم أسباب تألقي".



 


فايلر غير راضٍ عن لاعبي الأهلي ويكشف سبب غياب بادجي

أبدى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته بالفوز اليوم على المصري البورسعيدي، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على استاد المكس بالإسكندرية، في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وقال فايلر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة إن الأهلي نجح في إحراز هدف مبكر في مواجهة اليوم، ولكن الأداء انخفض بعد ذلك، مؤكدًا أنه غير راضٍ عن أداء الفريق، رغم تحقيق فوز مهم في مشوار الأهلي بالمسابقة المحلية.


وأوضح أن الفوز كان أمرًا مهمًّا ومطلوبًا من أجل الحفاظ على سلسلة الانتصارات المحلية، مؤكدًا أنه يسعى لتقديم أداء أفضل مع اللاعبين خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح المدرب السويسري أن عدم الدفع بالمهاجم السنغالي أليو بادجي يرجع إلى رؤيته الفنية، مؤكدًا أن اللاعب ما زال في حاجة إلى مزيد من التأقلم من أجل الوجود ضمن حساباته الفنية، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى أن يكون جميع اللاعبين جاهزين بدنيًّا وفنيًّا للمشاركة في المباريات.



إيهاب جلال يتبرأ من "ثلاثية" الأهلي ويتحدث عن الرحيل

أشاد إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري البورسعيدي، بالمستوى الذي ظهر عليه لاعبو فريقه خلال مباراة الأهلي، التي أقيمت مساء الجمعة، على ستاد المكس، ضمن مؤجلات الاسبوع السادس للدوري، وانتهت بفوز الفريق الأحمر.


وقال جلال، في تصريحات صحفية: "لاعبو المصري قدموا مباراة كبيرة أمام الأهلي، حيث أهدروا العديد من الفرص بالتحديد في الشوط الأول، بعدما نجح محمد الشناوي، حارس الأهلي، في التصدي لها"، مضيفا: "لانستحق الخسارة من الأهلي بهذه النيجة الكبيرة، التي لا تدل على الأداء الذي قدمه لاعبو الفريق".


وأشار مدرب المصري إلى اعتقاده بأحقية الفريق في ضربة جزاء، متابع: "حكم الفيديو "VAR" سيحل مشاكل كبيرة داخل الدوري المصري الممتاز خلال الفترة المقبلة، ونأمل في عدالة تحكيمية خلال الفترة المقبلة".


وتابع: "طرحت على مجلس المصري الرحيل لرفع الحرج عنهم، ولكن مجلس الإدارة برئاسة سمير حلبية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أصروا على استمراري مع الفريق"، موضحا أنه لايوجد شرط جزائي في عقده مع المصري.


وأكمل: لدينا مباريات مهمة الفترة المقبلة مع المقاولون العرب في الكأس ونهضة بركان في الكونفدرالية، ونسعى للظهور خلالها بمستوى متميز وتحقيق نتائج إيجابية للتأهل للأدوار المقبلة في البطولتين.



لا راحة.. الأهلي يوجه رسالة للزمالك قبل مواجهة السوبر    

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، على مواصلة التدريبات غدًا السبت، استعدادًا لمواجهة الزمالك يوم الخميس المقبل في السوبر المحلي، المقرر إقامتها في أبو ظبي.


وسيتواجه قطبا الكرة المصرية يوم الخميس المقبل 20 فبراير الجاري ببطولة السوبر المحلي في الإمارات، قبل أن يتواجها مرة أخرى بقمة الدوري والمؤجلة من الجولة الرابعة، وتقرر أن يكون موعدها 24 من الشهر الجاري أيضًا.


موجز 24 ساعة: رد الأهلي على إهانة الزمالك.. قرار مرتضى للقمة.. واتحاد الكرة يؤدب القطبين
موجز الخامسة: قرار الأهلي لرمضان..موقف الزمالك من شيكابالا.. والجبلاية يؤدب القطبين
#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة
شارك غرد شارك

في هذا المقال