الدوري المصري

#موجز_24_ساعة: الزمالك يرد على "اضرب يا بدري".. الأزمات تتابع الأهلي.. الحدود وأسوان يودعان كأس مصر

يقدم يوروسبوت مصرية موجزا بأهم الأخبار الرياضية فى مصر على مدار اليوم السبت: الزمالك يردعلى احتفال عبدالله جمعة بالسوبر الأفريقي بالهجوم على الأهلي.. والأزمات تتابع على الأهلي قبل لقاء صن داونز بدوري الأبطالش
شعبان حبشي
15 فبراير 2020

يقدم لكم "يوروسبورت عربية" موجزا لأهم وأبرز أحداث الرياضة المصرية ليوم السبت 15 من فبراير لعام 2020، والتى يأتى على رأسها ما يلي:


أول رد من الزمالك على أزمة "اضرب يا بدري"

عنّف مسئولو نادي الزمالك، عبدالله جمعة الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بسبب واقعة مباراة الترجي التونسي في السوبر الأفريقي، والتي أشعلت غضب جمهور الأهلي ضد اللاعب والنادي.


واحتفل جمعة بعد الفوز ببطولة السوبر الأفريقي اللقاء في فيديو عبر حسابه على موقع إنستجرام وقال "اضرب يا بدري" في إشارة لثلاثية الترجي التونسي في شباك الأهلي بنسخة دوري أبطال افريقيا في الموسم قبل الماضي.


وحصد الزمالك لقب السوبر الأفريقي للمرة  الرابعة بعد تغلبه على الترجي التونسي في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي الغرافة القطري، بثلاثة أهداف لهدف، افتتح يوسف أوباما التسجيل في الدقيقة الثانية، وتعادل عبد الرؤوف بن غيث للترجي في الدقيقة 54 عبر ضربة جزاء، ومنح أشرف بن شرقي الزمالك هدفين لتأكيد الفوز في الدقيقة 58، والدقيقة الخامسة للوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني "90+5".

ورفض مسئولو الزمالك تصرف عبدالله جمعة واعتبروه يتسبب في زيادة الاحتقان بين الجماهير، وطالبوه بعدم تكرار الأمر للحفاظ على تركيز اللاعبين وعدم تشتيت ذهنهم قبل لقاء السوبر المصري أمام الأهلي.


وجاء تصرف جمعة بسبب قيام بعض المتابعين له عبر حسابه من قبل بالهجوم عليه وانتقاده ليقوم بالرد عليهم بعد اللقاء بتصرفه وقوله "اضرب يا بدري".


وكان النادي الأهلي، خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة قبل الماضية من فريق الترجي التونسي وجاء هدف أنيس البدري لاعب نادي اتحاد جدة الحالي في الدقائق الأخيرة وكان عصام الشوالي معلقا على المباراة ليقول "اضرب يا بدري".


وطلبت إدارة الزمالك من اللاعبين بعدم الإنسياق وراء جماهير السوشيال ميديا ووضع كل تركيزهم داخل المستطيل الأخضر فقط؛ حتى لا يتأثروا بصورة سلبية خاصة أن الفترة المقبلة صعبة للغاية والفريق مقبل على مباريات مهمة على كافة المستويات.

وبرر عبدالله جمعة لبعض زملائه داخل الفريق ما فعله بوجود صداقة من الأساس بينه وبين أنيس البدري لاعب فريق الترجي التونسي السابق والاتحاد السعودي الحالي، وأنه فعل ذلك كنوع من أنواع المداعبة معه فقط.


وشنت جماهير الأهلي هجوما عنيفا على اللاعب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من خلال تدشين هاشتاج (#عبدالله_دكه_الاهلي_سيدك)، في إشارة إلى جلوس اللاعب على دكة بدلاء الأبيض لصالح محمد عبد الشافي،مع تعليقات غاضبة من جماهير القلعة الحمراء، ليصبح الهاشتاج الأكثر تداولا على موقع تويتر في مصر.



الأزمات تتابع على الأهلي قبل مواجهة صن داونز

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، العديد من الأزمات، قبل مواجهة فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تعتبر بمثابة هي مواجهة الموسم للفريق الأحمر.


الأهلي من المفترض أن يواجه فريق صن داونز يوم 29 فبراير الجاري بالقاهرة، ضمن لقاء الذهاب، على أن يلعب الإياب يوم 7 مارس المقبل، في جنوب إفريقيا.


المارد الأحمر يسعى في المقام الأول للصعود إلى الدور نصف النهائي للبطولة، ثم ثانيا الثأر من الهزيمة الكارثية التي تعرض لها من صن داونز بخمسة أهداف دون رد، في ذهاب ذات الدور من نسخة البطولة للعام الماضي.

قبل مواجهة الفريقين في نهاية الشهر الجاري، يواجه المارد الأحمر أكثر من أزمة تتعلق بالمباراة، أولها هي ملعب مباراة الذهاب، حيث تلقى الأهلي صدمة كبيرة في الساعات الماضية، بعد رفض الجهات الأمنية طلبه بخوض المباراة على ستاد القاهرة، وحددت ملعب السلام لاستضافتها وبحضور 10 آلاف مشجع فقط.


إدارة الأهلي اعترضت على هذا الرفض وتمسكت بنقل اللقاء إلى ستاد القاهرة، حيث كشف أكثر من مصدر داخل القلعة الحمراء، عن تواصل محمود الخطيب، رئيس قلعة الجزيرة مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وبعض الجهات الأمنية لإقناعهم بالموافقة على خوض المباراة على الاستاد المتواجد في منتصف العاصمة، نظرا لحاجة الفريق خوض المباراة عليه وبحضور جماهيري كبير، كون اللقاء فاصل في صعود الفريق للدور المقبل.


ومن المفترض أن تشهد الساعات الجارية استمرار الاتصالات بين الخطيب والوزير والجهات الأمنية، لإيجاد حل لأزمة الملعب، من أجل إبلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بمكان المباراة، قبلها بالفترة القانونية 10 أيام.

أما الأزمة الثانية التي تواجه الأهلي تتعلق بمباراة العودة، بعد أن أسندت لجنة الحكام بـ«كاف» إدارة اللقاء إلى الحكم الجامبي بكاري جاساما، والذي يرتبط مع المارد الأحمر بذكريات سيئة ووقائع لا تريد الجماهير تذكرها.


الأهلي عانى من الأخطاء الجسيمة للحكم الجامبي في مباراة إياب نهائي دوري الأبطال لعام 2017 أمام الوداد المغربي، حيث تسببت أخطائه في خسارة الفريق للمباراة والكأس واتهمه وقتها عماد متعب بالرشوة.


مصدر داخل الأهلي أكد أن النادي سيطالب بتغيير الحكم جاساما وإسناد إدارة المباراة لحكم من حكام الصفوة في القارة، نظرا لأهمية اللقاء، بجانب تخوف النادي من قرارات الحكم، نظرا للوقائع السابقة.




رسالة كارتيرون المؤثرة للاعبي الزمالك بعد التتويج بالسوبر الأفريقي

وجه الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، رسالة خاصة للاعبين بعد مباراة الترجي التونسي في السوبر الافريقي وحصد اللقب القاري للمرة الرابعة، والتي أقيمت أمس الجمعة في السوبر الافريقي الذي أقيم على ملعب الغرافة القطري.


وتغلب الزمالك على الترجي التونسي بنتيجة 3-1، افتتح يوسف أوباما التسجيل في الدقيقة الثانية، وتعادل عبد الرؤوف بن غيث للترجي في الدقيقة 54 عبر ضربة جزاء، ومنح أشرف بن شرقي الزمالك هدفين لتأكيد الفوز في الدقيقة 58، والدقيقة الخامسة للوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني "90+5".


الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك لم يتمكن من الحديث مع لاعبيه بعد اللقاء بسبب الاحتفالات الصاخبة، ولم يجتمع بهم إلا بعد اللقاء بساعات داخل فندق الإقامة وتحدث لهم قائلا: "أنا فخور بتدريب لاعبين مثلكم، أنتم الأفضل على الإطلاق في مسيرتي التدريبية".


وأثنى المدرب الفرنسي على الروح القتالية والإصرار لهم بالإضافة إلى التركيز طوال الـ90 دقيقة وتنفيذ تعليماته على الوجه الأمثل، وشدد على أن الفترة المقبلة تحتاج لجهد كبير منهم للحفاظ على تلك الصورة الطيبة والتأكيد على أن الفوز بالسوبر الافريقي لم يأتي بالصدفة وإنما نتيجة جهد كبير.


كما شدد كارتيرون عليهم بضرورة الحفاظ على الروح والحالية القوية والمعنويات العالية لهم في الوقت الحالي بتجاوز عقبة الأهلي يوم الخميس المقبل في السوبر المصري واستمرار حالة النشوة والاحتفالات بين الجماهير.



الاتحاد يطيح بأسوان من كأس مصر

أطاح فريق الكرة الأول بنادي الاتحاد السكندري، بنظيره أسوان، من دور الـ16 لبطولة كأس مصر، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ستاد الجبل الأخضر، في القاهرة، بهدفين لهدف.


وافتتح عبد الله السنجهاوي لاعب أسوان التسجيل بالخطأ في مرماه بالدقيقة 25، قبل أن يضيف محمد الصباحي مهاجم الاتحاد الجديد والوافد من أسوان هدف التقدم في الدقيقة 55.


فيما أحرز نادي أسوان هدف العودة للمباراة من ضربة جزاء في الدقيقة 69، عن البديل محمد عبدالمجيد، بينما قام محمود البنا، حكم المباراة، بطرد نور السيد، قائد فريق الاتحاد، بسبب اعتراضه بشكل غير لائق على قرار احتساب ضربة الجزاء لصالح أسوان.


وينتظر الاتحاد السكندري الفائز من مباراة المصري البورسعيدي والمقاولون العرب والمقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل على ستاد السويس الجديد.


وشهدت المباراة حضور حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مع أعضاء الجهاز الفني، طارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض، وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى، وذلك لمراقبة لاعبي الفريقين.


ندالا وجاساما يديران موقعتي الثأر بين الأهلي وصن داونز

كشف الاتحاد الإفريقي عن حكمي مباراتي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي اختارت الحكم الكونغولي جون جاك نجامبو ندالا، لإدارة لقاء الذهاب المقرر له في القاهرة، فيما قامت بتعيين الجامبي بكاري جاساما، لإدارة لقاء العودة بين الفريقين في جنوب إفريقيا.

وكان الأهلي تأهل إلى الدور ربع النهائي بعد أن احتل المركز الثاني في مجموعته خلف فريق النجم الساحلي التونسي، في حين تصدر صن داونز مجموعته في دور المجموعات.


وتعد مباراة الفريقين نسخة مكررة من مواجهة ذات الدور في بطولة العام الماضي، والتي خسرها الأحمر في مجموع المباراتين، حيث خسر الأهلي الذهاب بخمسة أهداف دون رد، في جنوب إفريقيا، وفي لقاء العودة بفاز بهدف دون رد، لكنه فقد بطاقة التأهل للدور التالي.


وسبق للحكم ندالا أن أدار مباراة للأهلي في النسخة الحالية من البطولة وكانت أمام فريق بلاتينيوم الزيمبابوي في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

كما سبق للحكم الكونغولي أن أدار 10 مباريات في البطولة، بواقع 3 مواجهات في النسخة الحالية، ومثلهم في النسخة الماضية ومثلهم في النسخة قبل الماضية، بينما أدار مباراة واحدة في نسخة 2016/2017.


بينما يملك الأهلي ذكرى سيئة مع الحكم بكاري جاساما، بعد أن خسر نهائي 2017 أمام فريق الوداد المغربي، حيث أدار جاساما مباراة العودة التي انتهت بخسارة الأحمر بهدف دون رد، وشهدت أخطاء تحكيمية بالجملة.



جوميز: الإسماعيلي يستعين بـ"الروح" أمام الرجاء

أكد الفرنسي ديديه جوميز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على صعوبة مباراة الرجاء المغربي، المقرر إقامتها غدًا الأحد، على ستاد الإسماعيلية، في إطار ذهاب دور الدور قبل النهائي من البطولة العربية.


وقال جوميز، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مواجهة الرجاء صعبة للغاية، لكن أضمن للجميع أن جميع اللاعبين سيتحلو بالروح القتالية والرجولة من أجل الفوز واسعاد الجماهير".


وأضاف المدرب الفرنسي: "أعلم أن فريق الرجاء يعانى من غيابات كثيرة مثلنا، لكننى حرصت على دراستهم جيدا، وطالبت اللاعبين بأهمية حسم المباراة من مواجهة الذهاب"، مشيرًا إلى أن خسارة الزمالك كان بها بعض الأخطاء لن تتكرر مرة أخرى قائلا: "لعبنا شوطا جيدا أمام الفريق الأبيض لكن الشوط الثاني كان به بعض الأخطاء".


وتابع:"مباراة الغد ستكون مختلفة تماما، ولمست مدى الحماس والتعطش لدى اللاعبين سعيا لاستعادة طريق الانتصارات مرة أخرى"، مشيرًا إلى أن الفريق يضم لاعبين مميزين ولديه ثقة كاملة فى البدلاء على تعويض الغيابات الأساسية.


وأشار المدرب الفرنسي إلى أن محمد الشامي لاعب جيد جدا، قائلا: "أرى أنه موهوب ويمتلك قدرات فنية وبدنية مميزة، ينقصه فقط اللمسة الأخيرة التى نسعى لحلها من أجل هز الشباك وتجنب إهدار الفرص السهلة".


ويغيب عن الإسماعيلي في مباراة الغد المدافع باهر المحمدي والجناح الأيمن عبدالرحمن مجدي، بسبب الإيقاف نتيجة حصولهم على الإنذار الثاني خلال مباراة الاتحاد السكندري، ويغيب لاعب الوسط عماد حمدي، بسبب إصابته في العضلة الأمامية.

في حين أكد محمد مجدي حارس مرمى الدراويش، أن اللاعبين في حالة تركيز كبيرة من أجل تحقيق انتصار وتجنب استقبال أى أهداف أمام الرجاء .


وقال مجدي، فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفى: "هدفنا الفوز ولا بديل عن ذلك، سعيًا لإسعاد الجماهير التى ستؤازنا بالآلاف فى المدرجات وأمام الشاشات”.


وأنهى حارس الإسماعيلى حديثه قائلا: "المدير الفني تحدث معنا، لقد قمنا بالتدرب جيدًا طوال الأسبوع والجميع لديه إصرار وحماس على المشاركة وتحقيق نتيجة مميزة تسهل من لقاء الإياب بالمغرب”.


مكافآت استثنائية للاعبي الزمالك بعد السوبر الإفريقي


وعد مسئولو نادي الزمالك لاعبيهم بمنحهم مكافآت فورية عند العودة إلى مصر في الساعات المقبلة بعد حصد بطولة السوبر الافريقي أمام الترجي التونسي. 


وتغلب الزمالك على الترجي بنتيجة 3-1 مساء أمس الجمعة على ملعب الغرافة. 


وجاءت قيمة المكافآت للاعبي الزمالك 150 ألف جنيه لكل لاعب الفريق بخلاف المكافآت التي سيحصلوا عليها حال التتويج بالسوبر المصري. 


ويلتقي الزمالك مع الأهلي يوم الخميس المقبل بالإمارات في بطولة السوبر المصري. 


إدارة الزمالك رصدت مكافأة مالية 150 ألف جنيه لكل لاعب بالفريق حال حصد بطولة السوبر المصري أمام الأهلي أيضًا لزيادة إصرارهم وتحفيزهم على حصد مزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة بسبب ضغط اللقاءات الذي يواجه الفريق على كل المستويات. 


ويواجه الزمالك نظيره الأهلي مجددًا يوم 24 من الشهر الجاري ضمن منافسات بطولة الدوري، ومن بعدها مواجهتا الترجي التونسي في الدور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال افريقيا.




خبر سار في الأهلي قبل سوبر الزمالك

 شارك رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، شارك في مران الفريق الذي أقيم عصر اليوم على ملعب التتش؛ استعدادا لمواجهة الزمالك على كأس السوبر المصري والمقرر لها يوم 20 فبراير الجاري على استاد محمد بن زايد بالإمارات.


وتمكن رمضان صبحي من خوض المران الذي اشتمل على جانب بدني وتدريبات الكرة، بعد تعافيه من إصابته بتمزق في العضلة الخلفية والتي اشتكى منها في الفترة الماضية.


وأدى الأهلي مرانه عصر اليوم، في بداية التحضير لمباراة السوبر المحلي.


كان رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد عقد جلسة مع جهازه المعاون اليوم السبت قبل انطلاق مران الفريق اليوم؛ لمناقشة الترتيبات الفنية الخاصة بالتحضير لمباراة الزمالك المقرر لها الخميس المقبل، على كأس السوبر المحلي المقرر إقامته في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.


أبوقير للأسمدة يُطيح بحرس الحدود.. وينتظر الأهلي في كأس مصر


فجر فريق أبو قير للأسمدة مفاجأة مدوية وذلك بعد أن فاز على حرس الحدود بهدفين نظيفين بدور الـ16 لحساب بطولة كأس مصر.


أحمد العش سجل أول هدف في المباراة في الدقيقة 9 من عمر اللقاء من ركلة جزاء، قبل أن يضيف هاني السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 83 من زمن المباراة.


وينتظر فريق أبو قير للأسمدة الفائز من مباراة الأهلي والترسانة في دور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر، في الدور ربع النهائي بالبطولة.


 

حُسم الامر..هذا هو بديل احمد فتحي في الاهلي
أياكس حاول قصف جبهة راموس.. لكن الرد أتى قاسياً جداً
شوية كورة: البرازيل في العقد الأخير.. الجيل الأسوأ وغياب للمهاجمين
شارك غرد شارك

في هذا المقال