الدوري المصري

#موجز_24_ساعة .. الأهلي يتمسك بموقفه ويرفض التهديدات .. واتحاد الكرة يحمي الزمالك من عقوبات الكاف

يقدم يوروسبورت عربية موجزا بأهم الأخبار الرياضية فى مصر
يوروسبورت مصرية
20 أكتوبر 2019

يقدم يوروسبورت عربية موجزا بأهم الأخبار الرياضية فى مصر

أزمة مباراة الأهلي والجونة تتصاعد
مازالت أزمة مباريات الدوري تلقي بظلالها على النادي الأهلي في الساعات الجارية، خصوصا بعد إصرار اتحاد الكرة على عدم تأجيل مباراة الجونة والأهلي المقرر لها يوم الأربعاء المقبل ضمن الجولة الخامسة بالمسابقة المحلية.

الساعات الماضية كانت شهدت أزمة كبيرة بين الأهلي واتحاد الكرة، بسبب تأجيل مباراة القمة التي كان محددا لها أمس السبت، حيث تم تأجيلها لموعد غير محدد، بناء على طلب الجهات الأمنية.

الأهلي أصدر بيانا رسميا في الساعات الماضية أكد فيه على احترامه الكامل لقرارات الأمن، إلا أنه في الوقت ذاته أعلن رفضه خوض أي مباراة في الدوري قبل لقاء القمة، وهو ما يعني أنه لن يلعب مباراة الجونة المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، بالجولة الخامسة، ما دفعه للدخول في صراع كبير مع اتحاد الكرة.

مصدر داخل القلعة الحمراء كشف ل«يوروسبورت عربية» عن أن النادي الأحمر مازال متمسكا بموقفه الرافض لخوض أي مباراة في الدوري قبل لقاء القمة أمام الزمالك.

وأضاف المصدر: "لاعبو الأهلي حتى الآن لم يتم إبلاغهم بأي جديد حول المباراة، والجميع تدرب اليوم في ملعب مختار التتش وانصرف بشكل طبيعي".

وأوضح المصدر: "موقف الأهلي واضح وصريح وهو عدم خوض أي مباراة قبل القمة، وهذا الأمر نقل إلى اللاعبين في الساعات الماضية".

وأكد المصدر أن أكثر من لاعب بالفريق حاول الاستفسار عن الموقف من المباراة، لكن الرد كان واحدا وحاسمها وأنه ليس هناك أي جديد من جانب النادي.

وأكمل المصدر: "لاعبو الأهلي انصرفوا من النادي عقب المران وهم على علم بعدم خوض لقاء الجونة وأنه ليس هناك أي نيه للسفر إلى الجونة يوم الثلاثاء للدخول في معسكر المباراة".


ولفت المصدر إلى أن الأهلي متمسك بموقفه لأبعد الحدود، خصوصا وأنه يؤمن بأنه على حق وملتزم باللوائح والقوانين المنظمة للبطولة، مؤكدا أنه رغم إعلان اتحاد الكرة اليوم طاقم حكام المباراة، لم يؤثر هذا الأمر على قرار الإدارة الحمراء.

كما أعلن نادي الجونة منذ ساعات عن أنه سيتواجد في ملعب المباراة بشكل طبيعي يوم الأربعاء، بعدما تلقى رفضا رسميا من الجبلاية بتأجيل اللقاء.

ويتواصل أعضاء مجلس الأهلي هاتفيا باستمرار خلال الوقت الحالي، لمتابعة أخر تطورات الموقف الراهن، بجانب التواصل مع محمود الخطيب رئيس النادي، والذي حصل على فترة راحة إجبارية، بناء على تعليمات الطبيب المعالج له.


الأهلي يرفض التهديدات


رفض مسئولو النادي الأهلي، التهديدات التي صدرت من جانب اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، بمعاقبة أي نادي يهدد بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز، أو يعترض على مواعيد المباريات أو الملاعب التي تقام عليها.



اتحاد الكرة من جانبه، أعلن بشكل غير رسمي عن أنه يدرس معاقبة أي نادي يهدد بالانسحاب، وهو ما يقصد به الأهلي، وهي التسريبات التي اعترضت عليها الإدارة الحمراء بشدة ورأت أنها في غير محلها.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ«يوروسبورت عربية» إن الإدارة الحمراء شعرت بحالة غضب شديدة بعد التسريبات الصادرة عن اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، والتي جاء فيها إنها سوف تقوم بتطبيق اللوائح حال عدم خوض الأحمر مباراته المقبلة مع الجونة ضمن الجولة الخامسة للدوري، والمحدد لها الأربعاء المقبل، واعتباره منسحبا وخصم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم.


وأكد المصدر: "اتحاد الكرة ورئيسه عمرو الجنايني يريد تطبيق اللوائح على الهوى والكيف، متسائلا أين كانت هذه اللوائح ورئيس الزمالك يسب الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره على مدار الساعة؟، خاصة أن الأهلي تقدم لاتحاد الكرة بعدة شكاوى لا تزال حبيسة الأدراج دون البت فيها، ولا يزال رئيس الزمالك يمارس هواياته في التجاوز بحق الأهلي وقياداته، ولجنة الجنايني ترفع شعار (لا أرى .. لا أسمع .. لا أتكلم)".

وأضاف المصدر: "ليس من حق الجنايني ورفاقه الحديث عن اللوائح قبل تطبيقها على الجميع، أي لائحة هذه التي منحت اتحاد الكرة سلطة إلغاء مباراة في جدول الدوري الذي وضعه الاتحاد بمحض إرادته بين المقاولون العرب وأسوان في الأسبوع الرابع للدوري، وأن يقيم بدلًا منها مباراة الزمالك والمقاولون، وهي المباراة التي كان من المفترض أن تقام ضمن فعاليات الأسبوع الخامس قبل أن يتم إقامتها في الجولة الرابعة، ومنح الجنايني فريق أسوان راحة لا يرغب فيها وأجبر المقاولون على مواجهة الزمالك في أمور بعيدة تماما عن الاحترافية والعدالة وتكافؤ الفرص وبعد كل هذا يتحدث اتحاد الكرة عن اللوائح!!".


وشدد المصدر على أن اتحاد الكرة هو من وضع نفسه في هذه الورطة، وعليه أن يقوم بحلها، حيث كان بمقدوره أن يؤجل الجولة الرابعة بالكامل ويحافظ على ترتيب مباريات جدول الدوري ويحقق العدالة بين الأندية المتنافسة دون تبديل وتوافيق، لكنه استثمر قرار تأجيل مباراة القمة لدواع أمنية لخدمة طرف بعينه.




اتحاد الكرة يحمي الزمالك من العقوبات

 كشف مصدر داخل إتحاد الكرة كواليس تمسك لجنة المسابقات بإقامة مباراة الزمالك والمقاولون أمس فى الجولة الخامسة من منافسات الدوري وذلك على حساب لقاء الأهلي والزمالك فى القمة 119 الذى كان مقرر إقامته أمس قبل تأجيله لدواع أمنية .


 وأكد أن القرار برمته جاء لخدمة نادي الزمالك بوصفه أحد الأندية المصرية التى تشارك فى البطولات الافريقية ولابد من مساندته.

أضاف المصدر الذى كان أحد الرافضين لقرار تأجيل القمة 119 أن إتحاد الكرة تمسك بإقامة مباراة الزمالك والمقاولون فى الدوري لحماية الزمالك وتأمين موقفه على صعيد مشاركته فى دوري ابطال افريقيا خاصة وان تأجيل مباراة الأهلي وعدم إقامة مباراة المقاولون كان سيدفع نادي جينراسيون فوت السنغالي لمخاطبة الإتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف» لطلب عدم الحضور الي القاهرة بسبب الدواعي الامنية وفقًا لما تم الإعلان عنه وتسبب فى تأجيل مباراة القمة بين الاهلي والزمالك او بطلب خوض المباراة خارج مصر .

بعد إيقاف فرجاني ساسي.. الزمالك يرفض خوض القمة نهاية أكتوبر

محمد صلاح لـ"يوروسبورت عربية": الفوز على المقاولون في وقته.. وزيزو الأفضل

وأوضح أن الإصرار على إقامة مباراة الزمالك والمقاولون يأتي أيضًا لتجنب صدور قرار بخروج الزمالك من البطولة الافريقية حال رفض الأبيض خوض مباراة جينراسيون فوت السنغالي خارج مصر إستنادًا الى الدواعي الأمنية التى أعلنها مسئولي اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة للكشف عن اسباب تأجيل مباريات الدوري واخرها لقاء القمة وايضا مباراة اسوان والمقاولون.


وقال أن ما جري من تعديل فى ترتيبات المباريات أنقذنا من صدام جديد مع الكاف خاصة بعد خطاب إتحاد الكرة للإتحاد الافريقي بخصوص نقل مباراة الزمالك وجينراسيون فوت التى لم تلعب الى ملعب برج العرب بدلًا من ستاد بتروسبورت لدواع أمنية وهو ما رفضه الفريق السنغالي . 


وكان من الممكن تأجيل مباراة محلية جديدة للزمالك قبل مواجهة الفريق المعادة حتي لا يدخل الجميع فى حسبة برما وتتعقد الأمور كما هو الحال الأن.


بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال