الدوري المصري

#موجز_24_ساعة .. حيرة فى الأهلي .. ومرتضي منصور يكشف أسباب رفض دياز وفيريرا تدريب الزمالك

يقدم يوروسبورت عربية موجزا باهم الأخبار الرياضية
يوروسبورت مصرية
13 أغسطس 2019

يقدم يوروسبورت عربية موجزا باهم الأخبار الرياضية

الأهلي يبدأ الإستعداد لبيراميدز

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته الجادية لمواجهة فريق بيراميدز بدور الـ16 من بطولة كأس مصر، وهى المواجهة المحدد لها السبت المقبل، بعد فترة طويلة من التأجيلات، حيث استأنف الفريق الأحمر مرانه مساء اليوم الثلاثاء، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبين أمس، عقب الفوز برباعية على اطلع برة من جنوب السودان يوم الأحد الماضي، في ذهاب الدور التمهيدي الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، حرص على أن يخضع اللاعبين الذين شاركوا بشكل أساسي في مباراة اطلع برة، لتدريبات استشفائية، تحت إشراف أليخاندرو، مدرب الأحمال، وذلك تجنبا لتعرض اللاعبين للإرهاق، خصوصا وأن الفريق في بداية الموسم.

كما خصص مارتين لاسارتي، فقرة خلال المران للتسديد على المرمى، من مختلف الزوايا وبأكثر من طريقة متحركة وثابتة، وشهدت هذه الفقرة مشاركة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة اطلع بره، حيث يريد الأوروجوياني تنويع الأسلحة الهجومية للفريق والإعتماد على أكثر من طريقة لاختراق دفاعات الخصوم، خصوصا وأن المدرب لم يكن راضيا عن الأداء الهجومي في المباراة الأخيرة والتي لم تشهد سوى تسديدة واحدة من حمدي فتحي على مرمى المنافس، رغم النجاح في تسجيل 4 أهداف.

وعقد الأوروجوياني محاضرة نظرية مع لاعبيه قبل انطلاق المران، حرص خلالها على التأكيد بأن مواجهة اطلع برة صفحة وطويت وأنه لابد أن لا يهتم بها اللاعبين كثيرا نظرا لتواضع المنافس، خصوصا وأن المباراة كانت بمثابة تقسيمة ولكن بشكل رسمي، مشددا عليهم بأهمية مباراة بيراميدز المقبلة وضرورة الفوز بها، من أجل المضي في طريق تحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم واسعاد الجماهير وتعويضها عن الإخفاق الإفريقي الماضي أمام صن داونز.


وأكد لاسارتي للاعبي الأهلي أن فريق بيراميدز لن يكون منافسا سهلا، خصوصا بعد التدعيمات الأخيرة التي قام بها، بجانب تغيير الجهاز الفني، لذلك لابد من التركيز بشكل كامل في المباراة.

وشهد المران الأهلاوي على ملعب مختار التتش بالجزيرة، أداء وليد سليمان، جناح الفريق، لتدريبات تأهيلية، حيث خضع لجلسة خاصة في الجيم، تحت إشراف طارق عبد العزيز، أخصائي التأهيل، قبل أن يقوم بأداء باقي التدريبات داخل الملعب، في ظل معاناته من حالة إرهاق في الفترة الأخيرة.




فيما اكتفى المدافع رامي ربيعة، بالجري حول الملعب، ولم يشارك في المران الاستشفائي بشكل كامل لشعوره بالإرهاق، خصوصا وأنه يشارك لأول مرة منذ فترة طويلة في 3 مباريات متتالية.

بينما واصل الثنائي سعد الدين سمير ومحمد محمود، لاعبا الفريق، تنفيذ برنامجهما التأهيلي المخصص لكليهما، للتخلص من أثار الإصابة، حيث ينفذ محمد محمود برنامجه التأهيلي بشكل تدريجي، بينما خاض سعد سمير بعض الفقرات التي شملت جزءا بالكرة.

جدير بالذكر أن محمد محمود كان قد أجرى عملية الرباط الصليبي، في حين تعرض سعد سمير لمزق في الرباطين الداخلي والخارجي للركبة وقطع جزئي في الرباط الصليبي الخلفي.

حيرة بسبب 9 لاعبين

قطعت إدارة الكرة بالنادي الأهلي شوطا كبيرا، في عملية إعادة هيكلة قائمة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة الحالية، بعد مجموعة التعاقدات الكبيرة التي أبرمتها في الصيف الجاري، بجانب مجموعة اللاعبين التي رحلت عن القلعة الحمراء.

الأهلي أبرم في الصيف الجاري 3 صفقات قوية من العيار الثقيل، المالي أليو ديانج من مولودية الجزائر، ومحمود متولي من الإسماعيلي، ومحمد مجدي قفشة من فريق بيراميدز.

فيما رحل عن القلعة الحمراء اللاعبين إسلام محارب وعمرو بركات، إلى نادي الجونة على سبيل البيع النهائي، كما تم فسخ عقد أحمد حمودي بالتراضي، بجانب إعارة اللاعبين أحمد ياسر ريان وأكرم توفيق ومحمود الجزار، إلى فريق الجونة، وإعارة ناصر ماهر إلى فريق سموحة.

في الوقت الحالي يتبقى 9 لاعبين من الذين تم استبعادهم من القيد المحلي والإفريقي، سعد الدين سمير وحسين السيد وباسم علي ومحمد شريف وهشام محمد ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد ومحمد محمود وأحمد حمدي، وهم اللاعبين الذين سيخرج منهم 3 على سبيل البيع النهائي أو الاستغناء، خصوصا وأن المارد الأحمر لا يحق له سوى قيد 4 فقط في القائمة المحلية مع إعارة ثنائي أخر.

لوائح القيد الجديدة التي أقرها اتحاد الكرة، أتاحت لكل فريق قيد 30 لاعبا وإعارة 5 لاعبين، بجانب 3 تحت السن وثنائي أجنبي، مع إلغاء قوائم الانتظار، ما يعني أن الأهلي سيكون مجبرا على التخلي عن 3 لاعبين من المتبقيين في الوقت الحالي، وفي السطور التالية نستعرض أبرز السيناريوهات التي يفكر فيها الأهلي للخروج من المأزق الحالي.

السيناريو الأول:


يفكر الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، في قيد الثلاثي المصاب والذي استبعد من القائمة سعد الدين سمير ومحمد محمود وكريم نيدفيد، خصوصا وأن الثلاثي أصبحا على مقربة من العودة للتدريبات مرة أخرى، بعد الشفاء من الإصابة، على أن يتم قيد معهما اللاعب أحمد حمدي، حال لم يتلق عرضا أوروبيا، فيما ستتم إعارة الثنائي مؤمن زكريا ومحمد شريف، على أن يتم بيع الثلاثي المتبقي حسين السيد وهشام محمد وباسم علي، خصوصا في ظل تلقي مؤمن وشريف عروضا من الإنتاج الحربي والإسماعيلي لاستعارتهما، بجانب رغبة الثلاثي الأخر في الرحيل نهائيا.

السيناريو الثاني:


هناك حلا أخرا يدرسه الجهاز الفني للأهلي يقضي بقيد الثنائي المصاب سعد الدين سمير ومحمد محمود ومعهم أحمد حمدي ومحمد شريف، على أن تتم إعارة كريم نيدفيد خصوصا في ظل وجود أكثر من لاعب في نفس مركزه وحاجته لفترة من الوقت لتجهيز نفسه بالمشاركة في المباريات لاستعادة مستواه وهو ما لن يتوفر في الأهلي، على أن يعار معه مؤمن زكريا، في حين سيتم بيع الثلاثي حسين السيد وباسم علي وهشام محمد.

ورغم وجود سيناريوهين داخل الأهلي للتعامل مع أزمة الـ9 لاعبين المتبقيين، إلا أن هناك أمور لا جدال فيها وهى إعارة مؤمن زكريا والذي يرفض محاولات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، لإقناعه بالبقاء، وأيضا الرحيل النهائي للاعب هشام محمد والذي يتمسك هو الأخر بالخروج نهائيا من القلعة الحمراء لتيقنه بأنه لن يحصل على الفرصة مستقبلا، بعد التدعيمات الأخيرة التي قام بها النادي على مستوى خط الوسط.

مرتضى منصور يكشف أسباب رفض دياز وفيريرا تدريب الزمالك

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن وجود ظروف أسرية سبب اعتذار البرتغالي فيريرا المدير الفني السابق عن تدريب الفريق في الفترة الحالية على أن يبدأ المهمة في شهر أكتوبر المقبل.

وقال رئيس النادي أن الارجنتيني دياز المدير الفني السابق لبيراميدز كان أول مرشح لتولي تدريب الفريق، وشدد على أن أحمد وامير مرتضى اجتمعا بالمدير الفني وتم الاتفاق معه على المقابل المادي بقيمة 2 مليون دولار وشرط جزائي راتب شهرين.

وأوضح أن دياز قام بتغيير كلامه ورفض الحضور لتدريب الزمالك وبعدها بدأ نجليه في التفاوض مع أكثر من مدير فني جديد في الفترة الحالية للتعاقد مع أحدهم.

وأكد محمد حبشي وكيل أعمال المدرب أن دياز وافق على تولي المسؤولية في البداية قبل أن يتلقى تحذيرات من قبل البعض في مصر بتولي المسؤولية، وتراجع عن طلباته وطلب الحصول على 50% مقدم تعاقد وأن يكون الشرط الجزائي راتب سنة.

وأوضح منصور أنه من حذر دياز هو من الزمالك وسيعرفه قريبا، وأضاف أن المدير الفني قام بتغيير طلباته لتعجيز النادي في الفترة الحالية ويرفض تدريب الفريق ليخرج من الاختيارات.

وأضاف أن الزمالك أخطر فيريرا بأن مستحقاته المتأخرة لدى النادي الأبيض موجودة في البنك، كما ان مستحقات جروس تم تجهيزها له بعد رحيله ولكنه رفض الحصول عليها.

وأوضح أنه سيتم الاعلان عن المدير الفني في المؤتمر الصحفي المقرر له  اليوم الأربعاء في مقر النادي موضحا أن النادي يتعرض للحرب من الجميع في الفترة الحالية.

وشدد على أن رحلة أوروبا الأخيرة كانت موفقة بشكل كبير وتم عقد سلسلة من الاجتماعات للوصول إلى الإسم الأفضل وبما يتناسب مع ظروف النادي من كل الجوانب، موضحا أن اختيار الإدارة قد لا يكون بنفس الشكل من جانب اللجنة التي حضرت امس الثلاثاء.

فرج عامر يفضح اتحاد الكرة

أكد محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، أنه يمتلك معلومات ستحدث صدى كبير في الوسط الرياضي المصري إذا قام بالكشف عنها.

وأشار عامر في تدوينة كتبها عبر حسابه بموقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي، إلى أنه إذا قام بالكشف عن هذه المعلومات فستؤدي إلى ما أسماه بـ"فضيحة العصر".

وقال رئيس سموحة: "أحمد مجاهد عشماوي الكرة المصرية سابقًا أرسل لي تهنئة بالعيد يعني يقتل القتيل ويمشي في جنازته".

واختتم: "والله العظيم لو قلت كل ما أمتلك من معلومات وما شاهدته علنا، والذي يعرفه كل من له علاقة بالوسط الكروي ستكون فضيحة العصر".

الجدير بالذكر أن رئيس سموحة أعلن في نفس التدوينة عن معلومات أوضح خلالها أن اتحاد الكرة أهدى لقب كأس مصر 2018 لنادي الزمالك، على حد وصفه. 


بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال