الدوري المصري

#موجز_24_ساعة .. قرعة متوازنة للفرق المصرية بدوري الأبطال والكونفدرالية .. والزمالك يتراجع عن طلب تأجيل القمة

يقدم يوروسبورت عربية موجزا باهم الأخبار الرياضية فى مصر
يوروسبورت مصرية
09 أكتوبر 2019

يقدم يوروسبورت عربية موجزا باهم الأخبار الرياضية فى مصر

قرعة الأبطال والكونفدرالية 

أجرى مسئولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، بمشاركة 16 فريقا على رأسهم النادي الأهلي، بالإضافة لنادي الزمالك في انتظار حسم موقفه من التأهل بعد قرار إعادة مباراته مع جينيراسيون فوت السنغالي بإياب دور الـ 32، يوم 24 أكتوبر الحالي بأحد ملاعب القاهرة.


كما أجرى مسئولو الكاف، قرعة دور الـ 32  مكرر من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، والتي تجمع بين المتأهلين من دور الـ 32 الأول للبطولة، بالإضافة للخاسرين من دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، حيث يمثل مصر فيها كل من بيراميدز والمصري البورسعيدي، بالإضافة لانتظار تحديد موقف الزمالك حيث سينتقل للكونفيدرالية في حالة خسارته أمام جينيراسيون فوت.


وأسفرت قرعة دور الـ32 مكرر للكونفدرالية، عن وقوع المصري البورسعيدي في مواجهة كوت دي أور بطل سيشل، فيما ينتظر بيراميدز مواجهة نارية أمام يانج أفريكانز التنزاني، بينما فيما وقع الخاسر من مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في مواجهة أدجوبي أيساي البنيني.

وجاءت مباريات دور الـ32 مكرر كالتالي:

- حوريا الغيني × بانداري الكيني

- يانج أفريكانز التنزاني × بيراميدز المصري

- أنيمبا النيجيري × جالاكسي الجنوب أفريقي

- الخاسر من مواجهة الزمالك وجينيراسيون السنغالي × ايزاي البنيني

- كوتوكو الغاني × سان بيدرو الإيفواري

- كمبالا سيتي الأوغندي × بارادو الجزائري

- جورماهيا الكيني × موتيمبا تيمبي الكونغولي

- دي سونجو الموزمبيقي × بيدفيست الجنوب أفريقي

- دجوليبا المالي × اليكت سبورت التشادي

- حسنية أغادير المغربي × جرين إيجلز الزامبي

- زاناكو الزامبي × كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية

- نهضة بركان المغربي × فوسا بطل مدغشقر

- المصري × كوت دو أور بطل سيشيل

- إينوجو رينجرز النيجيري × كارا التوجولي

- أف سي نواذيبو الموريتاني × تراينجل بطل زيمبابوي

- النصر الليبي × برولين الأوغندي.

بعدها أجرى الاتحاد الأفريقي قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تنص لوائح الكاف على تقسيم فرق دور الـ16 إلى 4 مجموعات يصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ8، لتستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب بعدها.

وأسفرت القرعة عن وقوع الأهلي على رأس المجموعة الثانية، في مجموعة تشهد مواجهات عربية نارية مع النجم الساحلي والهلال السوداني ومعهم بلاتينيوم الزيمبابوي.

بينما وقع الزمالك في حالة تخطيه عقبة جينيراسيون، في المجموعة الأولى في مواجهات نارية مع أندية مازيمبي الكونغولي وزيسكو الزامبي وبريميرو دي أوجوستو الأنجولي.

وجاءت نتائج القرعة كاملة كالتالي:

المجموعة الأولى: بريميرو دي أوجوستو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي والزمالك المصري أو جينيراسيون السنغالي وزيسكو الزامبي.

المجموعة الثانية: النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي والأهلي المصري.

المجموعة الثالثة: اتحاد العاصمة الجزائري وصن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتليتكو الأنجولي والوداد المغربي. 

المجموعة الرابعة: الرجاء المغربي وشبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي والترجي التونسي.



الزمالك يتراجع عن تأجيل القمة 

تراجع مسئولو نادي الزمالك عن طلبهم بشأن تأجيل مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها يوم 19 من الشهر الجاري ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات بين مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم وإدارة الزمالك، وأكد الأول على صعوبة تأجيل اللقاء وضرورة إقامته في موعده وحصول الفريق على فترة راحة كافية ما بين لقاء القمة، ومباراة جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال افريقيا يوم 24 من الشهر الجاري.

واستجاب مسئولو الزمالك في نهاية الأمر لطلب الجبلاية والاتفاق بشكل نهائي على خوض المباراة في موعدها يوم 19 من الشهر الجاري.

وجاء تمسك الجبلاية بخوض القمة في موعدها لعدة أسباب، وعلى رأسها وجود فترة راحة كافية للأبيض ما بين لقاء القمة ومباراة جينيراسيون فوت تصل إلى 5 أيام بما يعني عدم حدوث أي ضغط بدني على لاعبي الزمالك وحمايتهم من شبح الإصابات والإرهاق، بالإضافة إلى تأجيل لقاء المقاولون العرب أمام الزمالك المقرر له يوم 23 من الشهر الجاري ببطولة الدوري، والاكتفاء بتأجيل لقاء واحد فقط وصعوبة تأجيل مباراتين.

كما ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم مباراة الزمالك أمام الترجي التونسي وتحديد الموعد النهائي لها من جانب الكاف وهو ما يتطلب تأجيل لقاءات أخرى للفريق الأبيض، خاصة أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم سيعلن عن القرار خلال الساعات المقبلة.

عمرو الجنايني رئيس اللجنة المؤقتة للجبلاية أكد لمسئولي الزمالك على صعوبة تأجيل مباراة القمة، خاصة وأن الاتحاد المصري حريص على مصلحة الأندية في المشاركات القارية المختلفة ولن يضروا أيًا من لاعبيهم على الإطلاق، بالإضافة إلى وضع سياسة ثابتة مطلع الموسم الجاري بالالتزام بكل مواعيد مباريات الدوري وعدم حدوث أي تأجيل على الإطلاق إلا لظروف أمنية فقط.

إدارة النادي عادت إلى الصربي ميتشو المدير الفني للفريق والذي رحب بخوض مباراة الأهلي وأكد على وجود فارق زمني بين المواجهتين ولا مشكلة لديه، وهو ما شجع الأبيض على قرار التراجع عن تأجيل مباراة الأهلي وإقامتها في موعدها.

ويرغب مسئولو الزمالك أن يكون لقائي الأهلي وبطل السنغال في القاهرة لتجنب الإرهاق لدى اللاعبين وعدم خوض مباراة القمة في برج العرب بالإسكندرية، خاصة وأن خطاب الكاف واضح ومحدد بإقامة لقاء بطل السنغال في القاهرة أيضًا







بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال