الدوري المصري

(خلافات).. أزمة بين Bein Sports ومصر بسبب أسعار يورو 2016

أزمة بين بي ان سبورت ومصر

27 أبريل 2016


أكد مجدى عباس العضو المنتدب للشركة المصرية للقنوات المصرية إن شبكة Bein Media أرسلت خطابًا تهديدًا إلى CNE يفيد بقطع إشارة قنوات بى إن سبورتس عن مصر فى حال ما لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن إتاحة اشتراكات الباقة الترفيهية لشبكة “بى ان” داخل مصر.


كانت مجموعة قنوات بين سبورت قد قامت بتخصيص باقة من القنوات الرياضية بالإضافة إلي قنوات ترفيهية أخري تضم مجموعة من قنوات الأطفال والسينما لعرض مباريات يورو 2016 بفرنسا بزيادة قدرها مابين 600 و800 جنيه للمشترك القديم الساري اشتراكه وتزيد عن الرقم لتصل الي 1000 جنيها للمشترك الجديد وهو ما يجعل سعر الباقات مرتفعة وهو ما رفضه بعض المشتركين وأثاروا أزمة مع شركة cne الموزعة للقنوات مما جعل الشركة تدخل في خلاف مع المجموعة القطرية.


وأضاف عباس ـ فى تصريحات أبرزتها مجلة الأهرام الرياضى فى عددها الصادر هذا الأسبوع ـ أن آخر خطاب تهديدى وصل للشركة كان بتاريخ 18 أبريل الحالى٬ مشيرًا إلى أن الشبكة القطرية منحت الشركة المصرية مهلة لمدة أسبوع تنتهى بتاريخ الخامس والعشرين من أبريل٬ من أجل الرد عليهم سواء بالموافقة أو الرفض.


وطمأن العضو المنتدب للـ CNE كافة المشتركين بأن حقوقهم واشتراكاتهم وأموالهم محفوظة لدى الشركة٬ مؤكدًا أنه سيتم رد أموال الاشتراكات لأصحابها فى حال ما إذا تم قطع إشارة قنوات بى إن سبورتس عن المشتركين فى مصر.



و من جانبه أكد المهندس محمد أحمدين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للقنوات الفضائية أن شركة CNE تحاول جاهدة من أجل التوصل لحل يرضى جميع الأطراف بحيث لا يحرم المشاهد المصرى من مشاهدة المباريات.


و أشار أحمدين إلى أن شركة CNE حريصة كل الحرص على تحقيق التوازن بين حق المشاهد فى توفير المحتوى المشفر بشكل جيد وبسعر مناسب وحق أصحاب المحتوى، بحيث يحققون العائد المادى المعقول مؤكدا فى الوقت ذاته أن الشركة يهمها فى المقام الأول تلبية رغبات الجماهير واهتماماتها.


و أضاف أن CNE ليست شركة محتكرة كما يشيع البعض، مؤكدًا أن المحتكر الحقيقى هو الذى يجبر المشاهد على الاشتراك بتلك القنوات بأسعار محددة يفرضها صاحب المحتوى.


كما أكد أحمدين أن دور الـ CNE يقتصر على توزيع القنوات وتشفيرها وأنها ليست صاحبة المحتوى وليس لها دور فى تحديد الأسعار.

برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
بالتفصيل.. جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة
شارك غرد شارك

في هذا المقال