الدوري المصري

«يوروسبورت عربية» يكشف السيناريو الأخير لصالح جمعة في الأهلي

الأهلي سبق وقرر عرض صالح جمعة للبيع أو الإعارة في يناير المقبل بعد خروجه من حسابات رينيه فايلر
مالك أحمد
20 أكتوبر 2019


يحاول صالح جمعة، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إيجاد حل للوضع الحالي الذي يعيش فيه داخل القلعة الحمراء، حيث أنه تم تجميده من جانب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الحالي للفريق.

فايلر منذ أن تولى المهام الفنية للفريق الأحمر في مطلع شهر سبتمبر الماضي، وهو دائم الاستبعاد لصالح جمعة من تشكيل الفريق، حيث قام باستبعاده من كل المباريات التي خاضها الأهلي في الفترة الماضية، نظرا لخروج اللاعب من حساباته.

خروج صالح من حسابات فايلر، بجانب عودته لتصرفاته القديمة وعدم الإلتزام مرة أخرى، دفع الإدارة الحمراء، للاستقرار على إخراجه من ملعب التتش في الانتقالات الشتوية شهر يناير المقبل، من أجل الحفاظ على الفريق، وهو الأمر الذي دفع اللاعب لمحاولة إيجاد حل لوضعه الحالي والبحث عن عرض للرحيل.

مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن أن صالح جمعة، لديه أكثر من سيناريو لإنقاذ نفسه والخروج من ثلاجة الأهلي التي يعيش فيها خلال الوقت الحالي.

وقال المصدر: "صالح بدأ رحلة البحث عن عرض خارجي وخصوصا في الدوري البرتغالي ومن بعده الإماراتي في الفترة الماضية، حتى يؤمن نفسه حال استمرت وضعيته الحالية في القلعة الحمراء".

وأضاف المصدر: "كما طلب اللاعب من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، التوسط له لدى المدير الفني السويسري، حتى يمنحه فرصة المشاركة مرة أخرى ويعود للحسابات الفنية والظهور مع الفريق، للتعبير عن نفسه وقدراته".

وأكمل المصدر:"صالح استقر على شئ جديد وهو التقدم بطلب للأهلي لفسخ تعاقده بالتراضي، حال لم يجد عرضا مناسبا للرحيل وإذا ما استمر تجميده على الدكة من جانب رينيه فايلر".

وأشار المصدر إلى أن اللاعب لن يلجأ لهذا الأمر، إلا أذا أغلقت أمامه جميع الأبواب، بأن يبقى على الدكة ولا يجد عرضا للرحيل، وهو ما لا يتمنى صالح حدوثه، خصوصا وأنه يريد البقاء في ملعب التتش ويحصل على فرصة المشاركة.

صالح جمعة والذي خرج من تشكيل الأهلي لفترات طويلة، أعاده الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني السابق للفريق، إلى التشكيل الأساسي في الدور الثاني من منافسات الدوري المنقضي، وقدم اللاعب مستويات جيدة، بعد أن أظهر حالة كبيرة من الإلتزام وقتها، بجانب تمسكه بالفرصة التي حصل عليها، لكنه في الفترة الحالية يواجه شبح الخروج النهائي من الأهلي، بعد أن عاد اللاعب لتصرفاته القديمة مرة أخرى، وهو ما أثر على مستواه الفني، في الوقت الذي كان يجري فيه الفريق الأحمر تغييرا على مستوى منصب المدير الفني.

صالح شارك مع الأهلي منذ أن تم قيده خلال يناير الماضي، في 13 مباراة بمسابقة الدوري الممتاز ما بين بديل وأساسي بمعدل دقائق 641، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما، فيما شارك في مباراة وحيدة بكأس مصر وكانت أمام بيراميدز وخسرها الأحمر بهدف دون رد وودع البطولة، ولعبها صالح حتى الدقيقة 74.


"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
موجز الخامسة: فرصة مهمشي الأهلي بالإمارات.. وصفقات دولية للزمالك
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال