الدوري المصري

آخرها بيراميدز.. الأخطاء الإدارية تلاحق الأندية المصرية بالقيد الأفريقي

بيراميدز يتلقى صدمة قوية بعدم قيد محمد عطوة والأوغندي لومالا المنضمين حديثا في الانتقالات الصيفية.. صدمة للجهاز الفني بسبب عدم أحقية الثنائي في المشاركة.. الأهلي يقيد لاعب الزمالك.. والأبيض يعاني بسبب أوناجم
محمد الورداني
07 أغسطس 2019

تلقى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، بقيادة الفرنسي سيباستيان ديسابر، صدمة قوية بعد تأكد عدم قيد الثنائي محمد عطوة والأوغندي عبدو لومالا، في القائمة الأفريقية التي تخوض بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي يشارك فيها الفريق بصفته صاحب المركز الثالث ببطولة الدوري في الموسم الماضي.

وفوجئ ديسابر بوجود خطأ إداري أدى إلى عدم قيد اللاعبين في القائمة الأفريقية، وتأكد للجهاز الفني، اليوم الأربعاء، عدم أحقية الثنائي في المشاركة، على أن يحق له قيد الثنائي في القائمة الأفريقية في شهر يناير المقبل حال تخطي الأدوار التمهيدية.
ويستهل فريق بيراميدز مشواره ببطولة كأس الكونفدرالية، السبت المقبل، بمواجهة النجم الكونغولي، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في جولة الذهاب بالدور التمهيدي، حيث يشارك بيراميدز لأول مرة في بطولة أفريقية.
وانضم لومالا إلى بيراميدز قادمًا من كالمار السويدي مطلع هذا الموسم، كما انضم عطوة بعد فسخ عقده مع الرائد السعودي.
أزمات القيد الأفريقي باتت عرضا مستمرا للأندية المصرية، التي عانت مؤخرا بسبب أخطاء إدارية في قيد قوائمها الأفريقية، على رأسهم نادي الزمالك الذي عانى عدم قيد المغربي محمد أوناجم المنضم حديثا من نادي الوداد، بسبب تعطل في سيستم الاتحاد الافريقي، حيث حدث عطل في نظام القيد في نهاية عملية تسجيل القائمة، أثناء محاولة قيد الجناح المغربي، ولن يستطيع اوناجم المشاركة مع الزمالك إلا فى يناير المقبل، بسبب أن تاريخ بطاقته الدولية 1 أغسطس 2019 في حين تاريخ نهاية الفترة الأولى للقيد 31 يوليو 2019.

وجاءت قائمة الزمالك الأفريقية كالتالى:
حراسة المرمى: محمد عواد ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي
خط الدفاع: حازم إمام وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الغني ومحمد عبد السلام وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي
خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبد العزيز ومحمد حسن ويوسف أوباما وإسلام جابر ومحمد عنتر وأيمن حفني وأحمد سيد زيزو وكريم بامبو ومحمود شيكابالا، محمود كهربا، مصطفى فتحي ومحمد أوناجم.
خط الهجوم : عمر السعيد ومصطفى محمد وخالد بوطيب وأشرف بن شرقي.
كما شهدت الساعات الماضية خطأ إداريا من مسئولي الأهلي، بعدما تم قيد عبدالله جمعة ظهير أيسر الزمالك بقائمة الفريق بالخطأ، حيث كان يريد مسئولو القلعة الحمراء قيد صالح جمعة بالقائمة، إلا أنه تم قيد عبدالله جمعة بدلا منه لتكون أزمة فى قائمة الأحمر بعد شغل اللاعب مكانا بالقائمة وذلك يوم ٣١ يوليو قبل إغلاق القيد، ليتواصل إداري القلعة الحمراء مع وليد العطار مسئول باتحاد الكرة من أجل مساعدته لإنهاء الأزمة في أسرع وقت، قبل التواصل مع الأدمن المسئول عن السيستم بالكاف من أجل حذف اللاعب من القائمة وتصحيح الأمر، وهو ما حدث بالفعل وتم إنهاء الأزمة.


أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال