الدوري المصري

آخرهم ثنائي الزمالك.. لاعبون عادوا لأنديتهم بعد التجميد في القطبين

الزمالك يفاوض الإسماعيلي لعودة بهاء مجدي وإبراهيم حسن نظير التنازل عن باقي مستحقاتهم وضم باهر المحمدي.. ميدو جابر يعود للتألق في المقاصة بعد التجميد في الأهلي.. الشيخ "رايح جاي" أكثر من مرة.. وأحمد رفعت في القائمة
محمد الورداني
11 يوليو 2019

رحب مسئولو الزمالك بعودة كل من إبراهيم حسن وبهاء مجدي إلى صفوف النادي الإسماعيلي، في الموسم المقبل نظير تنازل الدراويش عن المستحقات المالية المتأخرة لهم في الصفقتين، بالإضافة لاستغلالهما في محاولة حسم صفقة باهر المحمدي مدافع الدراويش الشاب، حيث جاء الاقتراح بسبب عدم قناعة إدارة الزمالك بمستوى الثنائي حتى الآن والبحث عن بدائل لهما في نفس مركزهما مع الفريق والاتجاه لإبرام صفقات قوية في الموسم الكروي الجديد بهدف سد النقص الموجود في بعض المراكز.

واعتمد الزمالك أغلب فترات الموسم الجاري على عبدالله جمعة في مركز الجبهة اليسرى وقدم مستوى مميز في الوقت الذي جلس فيه بهاء مجدي على دكة البدلاء له ولم يشارك سوى في لقاءات قليلة، فيما واجه إبراهيم حسن انتقادات عديدة بسبب تذبذب مستواه ورغم حصوله على فرصته في العديد من اللقاءات.
وفي حالة اكتمال صفقة الثنائي سينضما إلى قائمة طويلة من النجوم عادوا لأنديتهم السابقة، بعد فترة من التجميد في قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث كان آخرهم أحمد رفعت لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذي عاد لناديه السابق إنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة، خاصة أنه يرتبط بعلاقة قوية مع ناديه القديم، بالإضافة لمعاناته من التجميد وعدم المشاركة في النادي الأبيض.
الأمر لم يتوقف على نجوم نادي الزمالك، وإنما امتد للاعبي الأهلي، حيث كان آخرهم ميدو جابر لاعب الفريق الأحمر السابق، الذي عاد إلى ناديه مصر المقاصة بالانتقالات الشتوية الماضية، في ظل الانتقادات التي تعرض لها منذ انطلاق الموسم الحالي رغم مشاركته أساسيا مع الفرنسي باتريس كارتيرون، ثم خروجه من حسابات الجهاز الفني الحالي بقيادة مارتن لاسارتي، بعدما انضم اللاعب للأهلي في صيف 2016 قادما من مصر المقاصة، حيث شارك مع الأحمر في 44 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع 4 أخرى، وفاز مع الفريق بلقب الدوري الممتاز مرتين وكأس مصر مرة وحيدة، فيما شارك في الموسم الحالي في 4 مباريات فقط ببطولة الدوري ومباراتي جيما الإثيوبي في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.
أحمد الشيخ نجم مصر المقاصة السابق، وهداف الدوري الممتاز مع الفريق الفيومي، ما زال حائرا في النادي الأهلي، بعدما رفع اللاعب شعار "رايح جاي" أكثر من مرة في قلعة الجزيرة، لم ينجح خلالها في فرض اسمه بقوة رغم سابق تألقه، حيث انضم للأحمر قبل 3 مواسم، بعد صراع كبير مع الغريم التقليدي نادي الزمالك، وهدد مجلس إدارة الأهلى بالانسحاب من الدوري فى حالة إيقاف اللاعب وعدم مشاركته مع الفريق بسبب التوقيع لفريقين، إلا أن الشيخ طوال موسم كامل لم يقدم نفسه للجماهير، قبل أن تتم إعارته مجددا للمقاصة ليتألق ويحصد لقب هداف الدوري.


وعاد الشيخ للأحمر مع بداية الموسم الماضي، إلا أنه لم يشارك أيضا ليخرج في الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة بالدوري السعودي، قبل أن يعود للأحمر قبل بداية الموسم الحالي ويتم قيده، ورغم حصول على الفرصة مؤخرا مع محمد يوسف الذي تولى المسئولية مؤقتا، إلا أنه عانى بعدها مع مارتن لاسارتي في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية في ظل الصفقات الجديدة حسين الشحات ورمضان صبحي والأنجولي جيرالدو.
نفس الأمر ينطبق على الغاني جون أنتوي الذي انضم للأهلي قادما من الشباب السعودي، ثم رحل عن الأحمر وانضم إلى مصر المقاصة ثم عاد مرة أخرى إلى القلعة الحمراء وعاد مجددا إلى المقاصة ليعلن تألقه، حيث أحرز رقما قياسيا جديدا في الموسم الحالي للدوري بعدما أصبح هدافا اللاعبين الأجانب في الدوري المصري، حيث عانى كثيرا من التجميد في الأهلي خلال فترة تولي حسام البدري، ليرحل إلى صفوف فريق مصر المقاصة على سبيل الإعارة من النادي الأهلي في موسم 2016 / 2017، إلا أن إدارة الفريق الفيومي استطاعت بعد ذلك في الحصول على خدماته بشكل نهائي، وفقًا لتفاصيل العقد بين الطرفين، بعد سداد 600 ألف دولار.


أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
شارك غرد شارك

في هذا المقال