الدوري المصري

آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري

محمود علاء يتألق مع المنتخب في افتتاح أمم أفريقيا ويتوج بجائزة رجل مباراة زيمبابوي.. البدري رفض التعاد مع اللاعب قبل الانتقال للزمالك.. هداف الدوري الإنجليزي في القائمة.. ورفض حسين الشحات يكلف الأحمر أكثر من 100 مليون جنيه.. وأزمة عنيفة بسبب كينو
محمد الورداني
23 يونيو 2019

تألق محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في مواجهة المنتخب الوطني أمام نظيره زيمبابوي بافتتاح بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي أقيمت أول أمس الجمعة، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ليتم اختياره أفضل لاعب في المباراة من اللجنة الفنية للبطولة.

 

وقدم محمود علاء أداء رائعا خلال مباراة زيمبابوي، وأفسد العديد من الهجمات الخطيرة أمام الهجوم الزيمبابوي، في ظهوره الرسمي الأول مع منتخب كبار الفراعنة، بعدما تألق مع نادي الزمالك في الموسم الحالي، حيث انضم للفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من وادي دجلة، ليكتسب خبرات كبيرة ويصبح أكثر نضجا، ولم يتوقف دوره فقط عند المدافع الذي يحمي فريقه من استقبال الأهداف أو التسجيل في بعض المناسبات، بل تحول إلى هداف لفريق كبير بحجم نادي الزمالك وأصبح أحد المنافسين على لقب هداف الدوري العام حيث أحرز 14 هدفًا خلال 25 مباراة خاضها بمسابقة الدوري الممتاز.

 

تالق محمود علاء مع المنتخب الوطني واختياره أفضل لاعب في المباراة، أثار ندم جماهير الأهلي خاصة أن اللاعب كان قريبا من الانضمام للقلعة الحمراء بعدما اقترن اسمه بالانضمام للفريق قبل بدء موسم 2017/2018، إلا أنه اصطدم برفض حسام البدري المدير الفني للفريق الأهلاوي وقتها، رغم ما تردد حول توقيعه للنادي، لتتحول قبلته إلى نادي الزمالك مقابل 12 مليون جنيه.


 

محمود علاء لم يكن أول لاعب يرفضه حسام البدري ويفجر ندم الجماهير الحمراء بعدها، حيث اشتعلت أزمة كبيرة في الموسم الحالي بسبب اتهام الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، لحسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي، برفضه التعاقد مع البرازيلي كينو لاعب بيراميدز الحالي، خلال فترة توليه القيادة الفنية للفريق الأحمر، وهو ما أثار موجة من انتقادات للمدير الفني خاصة في ظل التألق الكبير للاعب في الموسم الحالي وتقديم مستويات فنية رائعة، قبل أن يصدر المدير الفني بيانا رسميا نفى خلاله رفضه انضمام اللاعب، خاصة في ظل غضب وحسرة جماهير الأهلي، من ترديد رفض البدري التعاقد مع اللاعب.

 

الغريب في الأمر أن حسام البدري رفض في وقت سابق التعاقد مع حسين الشحات لاعب الأحمر الحالي، ونجم المقاصة والعين الإماراتي السابق، حيث كان اللاعب قريبا من الانضمام لقلعة الجزيرة خلال فترة لعبه للفريق الفيومي، ورغم أن اللاعب كان يرغب في الانضمام للأهلي وقتها، إلا أن البدري تحفظ عليه مطالبا التعاقد مع لاعبين سوبر، لينتقل للفريق الإماراتي ويتألق بشكل كبير، ليجبر إدارة النادي الأحمر على ضمه مجددا في الانتقالات التوية الماضية بمقابل مادي خيالي تخطى 120 مليون جنيه، رغم أن اللاعب قبل رفضه من البدري كانت صفقة انضمامه لن تتخطى 15 مليون جنيه.

 

كما رفض حسام البدري خلال ولايته الثانية في الأهلي، التعاقد مع الكاميروني أوتو بونج مهاجم الاتحاد السكندري السابق، حيث خضع اللاعب لفترة اختبار في القعلة الحمراء ليتم رفضه قبل أن ينتقل إلى زعيم الثغر ويصبح أحد هدافي الدوري وينتقل بعدها للمريخ السوداني.

 

فيما رشح بعض وكلاء اللاعبين رجب بكار الظهير الأيمن السابق لنادي الداخلية للانتقال للأحمر، من أجل تدعيم الجبهة اليمنى، إلا أن حسام البدري رفض ضم اللاعب، لينتقل إلى سموحة ويتألق معه ومنه إلى نادي بيراميدز حاليا، ليصبح أحد أفضل لاعبي الجبهة اليمنى في الدوري المصري، ومحط أنظار بعض أندية الدوري السعودي.


 

أغرب الصفقات التي رفضها البدري في الأهلي، كان الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع محمد صلاح وساديو ماني، والفائز في عام 2015 بجائزة الكاف لأحسن لاعب أفريقي، حيث عرض على النادي الأهلي في عام 2012، قبل أن يبدأ مشواره الأوروبي، لكن وقتها رفضه المدير الفني السابق للأهلي حسام البدري بحجة أنه غير لائق فنياً.

 

وكشفت تقارير صحفية أن اللاعب جاء إلى القلعة واختبر فيها لكنه لم يلق قبول المسئولين في الأهلي وقتها، بعدها سافر اللاعب إلى أوروبا حيث انتقل إلى ديجون الفرنسي ومنه إلى ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة، ثم انتقل إلى ليل الفرنسي ومنه عرف أوباميانج طريقه إلى موناكو ثم سانت إيتيان الذي كان محطته الأخيرة قبل بروسيا دورتموند الذي تألق معه لينضم إلى أرسنال، ويصبح هداف الدوري الإنجليزي.

 

بالفيديو.. الجزائر تتوج بطلة لإفريقيا بفوز تاريخي على السنغال
موجز الخامسة: غزال الأهلي يكشف الأسرار.. اللوائح تصدم الزمالك بأزمة كهربا
موجز الخامسة: ضحية ثورة الأهلي.. صفعة الزمالك.. وفضيحة الدراويش
شارك غرد شارك

في هذا المقال