الدوري المصري

آخرهم معلول.. الاستبعاد الأفريقي يضرب نجوم الجبهة اليسرى بالقطبين

الاستبعاد من أمم أفريقيا مصير 4 نجوم للقطبين في الجبهة اليسرى.. مدرب تونس يفجر مفاجأة كبرى بسبب استبعاد معلول.. انتقادات لجهاز الفراعنة بسبب عبد الله جمعة.. كهربا ورمضان صبحي في القائمة
محمد الورداني
12 يونيو 2019

فجر الفرنسي آلان جيريس المدير الفني للمنتخب التونسي، مفاجأة من العار الثقيل، بعد استبعاد علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي من القائمة النهائية لمنتخب نسور قرطاج، التي تستعد للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2019 رغم كونه أحد أبرز لاعبي تونس في الفترة الماضية وكان أساسيا بمونديال روسيا.

 

وتلقت جماهير الأهلي صدمة قوية بعد استبعاد علي معلول من القائمة النهائية، خاصة بعد تألقه مع الأهلي خلال الموسم الحالي وتقديم عروضًا قوية سواء في الدوري المصري أو بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

وكان معلول أحد أبرز نجوم الأهلي حيث شارك في 24 مباراة في الدوري الممتاز بالموسم الحالي، ورغم أنه يلعب ظهير ايسر إلا أنه سجل 6 أهداف وصنع 7 أخري، بينما شارك في 8 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، سجل هدفين وصنع مثلهما، كما لعب مباراة وحيدة مع الأهلي في بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب أمام فريق النجمة اللبناني وسجل هدفًا في فوز المارد الأحمر بنتيجة 4 / 1.

 

الغريب أن استبعاد معلول جاء رغم خبرته الدولية الكبيرة حيث شارك مع منتخب تونس شارك في 55 مباراة دولية، ولم يسجل أي أهداف ولكنه صنع 9 لزملائه، كما شارك مع المنتخب التونسي في مباراتين ببطولة كأس العالم الأخيرة 2018، ولكن حرمته الإصابة من المشاركة مع نسور قرطاج في تصفيات أمم إفريقيا 2019 حيث لم يشارك سوي في مباراتين أمام إي سواتيني، وهو ما دفع البعض للتكهن بأن استبعاده بسبب مشكلة غير فنية مع المدرب الفرنسي.



 

معلول انضم إلى ضحايا لعنة الجبهة اليسرى للقطبين الأهلي والزمالك في أمم أفريقيا، بعدما سبقه عبد الله جمعة ظهير أيسر النادي الأبيض المتألق باستبعاده من قائمة المنتخب المصري التي أعلنها المكسيكي خافيير آجيري، رغم أنه ظهر بصورة مميزة دفاعاً وهجوماً، وساهم في تتويج الزمالك بلقب الكونفيدرالية الأفريقية بعد غياب.

 

وشارك عبد الله جمعة في 21 مباراة بالدوري المصري وكان أحد مفاتيح لعب الفريق، إلا أن آجيري رفض ضمه للفراعنة مكتفيا بضم أيمن أشرف مدافع الأهلي الذي يلعب في مركز قلب الدفاع ولكنه يجيد كظهير أيسر وأيضًا عمر جابر الذي تحول من مركز الظهير الأيمن للأيسر مع بيراميدز.

 

لعنة الجبهة اليسرى بالقطبين لم تتوقف عند مركز الظهير، وإنما امتدت للجناحين، حيث استبعد الجهاز الفني للمنتخب المصري، الثنائي محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك، ورمضان صبحي لاعب الأهلي المعار من هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، رغم كون الثنائي من العناصر الأساسية مع القطبين ومع الفراعنة في ولاية الأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

وشارك كهربا مع الزمالك في 27 مباراة بالدوري الممتاز، سجل خلالهم 11 هدفا، بجانب المشاركة في 4 مباريات ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وقاد الأبيض للقب الكونفيدرالية بالمشاركة في 14 مباراة سجل خلالهم هدفين، بجانب المشاركة في السوبر المصري السعودي أمام الهلال.


 

رمضان صبحي بدأ الموسم مع فريق هيدرسفيلد الإنجليزي إلا أنه عانى التجميد، مكتفيا بالمشاركة في 4 مباريات فقط بالدوري الإنجليزي لم يسجل خلالها أي أهداف، وهو ما دفعه للعودة للأهلي معارا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية أملا في الحصول على فرصة للعب أساسيا، من أجل الانضمام للمنتخب، حيث شارك في 16 مباراة مع الأحمر ببطولة الدوري الممتاز سجل خلالها هدفين فقط، بينما شارك في 7 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لم ينجح خلالها في تسجيل أي أهداف، ليتلقى صدمة كبرى باستبعاده من قائمة المنتخب بعدما كان متواجدا في قائمة كأس العالم وأمم أفريقيا الأخيرة بالجابون.

 

ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
أخبار الزمالك: عرض خيالي لفرجاني ساسي من النصر السعودي
شارك غرد شارك