الدوري المصري

أحمد الشيخ: دوري الأبطال قيمة كبيرة.. وأنا محظوظ في الأهلي

الأهلي يستعد لمواجهة فريق كانو سبورت يوم السبت المقبل بذهاب دور الـ32 بدوري الأبطال
مالك أحمد
11 سبتمبر 2019

أكد أحمد الشيخ، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أهمية مباراة الفريق الأحمر أمام كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال إفريقيا.


الأهلي سافر إلى غينيا الاستوائية فجر اليوم الأربعاء، في رحلة طيران تستغرق نحو 12 ساعة يتخللها ساعتين ترانزيت في مطار أديس أبابا.


وقال الشيخ في تصريحات له قبل سفر البعثة إلى غينيا الاستوائية، إن المباراة ليست سهلة كما يظن البعض، خاصة أن معظم الفرق الإفريقية حاليا تسعى للتأهل للأدوار التالية، ومن ثم فالجميع مطالب بالتعامل مع اللقاء بمنتهى الجدية؛ من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمة الفريق في لقاء العودة.



وأضاف لاعب الأهلي: "لدينا جهاز فني جديد والجميع يسعى لإثبات ذاته لحجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق وأنا -شخصيا- أبذل أقصى جهدي في التدريبات، من أجل الحصول على الفرصة؛ لكي أثبت للجميع أنني استحق المشاركة بشكل أكبر من الفترة الماضية".


وأوضح الشيخ: "بطولة إفريقيا تمثل قيمة كبيرة لجميع اللاعبين ولجمهورنا العظيم، لكن على المستوى الشخصي هي البطولة الوحيدة التي لم أحصل عليها مع الأهلي ولهذا أتمنى التوفيق والفوز بها هذا الموسم".


وأكمل: "عموما جميع اللاعبين يقدرون حجم المسئولية ويدركون أهمية الفوز بدوري الأبطال في نسختها الحالية، ولهذا نحرص على الجلوس كثيرا معا، للتأكيد على هذا المعنى وبذل أقصى جهد في الفترة الحالية".


وختم الشيخ تصريحاته قائلا: "أنا من اللاعبين المحظوظين في الأهلي في ظل ما أجده من دعم ومساندة من الجماهير، ولهذا أبذل أقصى جهدي خلال مشاركاتي في المباريات لإسعادهم".



الشيخ خلال موسمه الأخير مع الأهلي لم يشارك إلا في 8 مباريات فقط بمسابقة الدوري الممتاز ما بين بديل وأساسي بمعدل دقائق 617 دقيقة، وسجل 3 أهداف، وصنع هدفا واحدا، فيما شارك بمباراتين في كأس مصر كبديل لمدة 18 دقيقة وسجل هدفا واحدا.


جدير بالذكر أن الأهلي تأهل لدور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطيه فريق اطلع برة من جنوب السودان، في الدور التمهيدي، بعد الفوز عليه 13/0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.


الأهلي يسعى للتويج باللقب الإفريقي هذا العام، من أجل تعويض خسارة نهائي عامي 2017 و2018، بعد أن فقد اللقب أمام الوداد المغربي والترجي التونسي على التوالي، بالإضافة إلى تعويض الهزيمة المذلة بخمسة أهداف دون رد، التي تلقاها على يد صن داونز الجنوب إفريقي، في ذهاب دور الثمانية من النسخة الماضية للبطولة.


بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال