الدوري المصري

أخبار الأهلي:صفقة الموسم على الأبواب..ومحارب يتمسك بسموحة

الأهلي يتدرب اليوم في ملعب التتش ثم يسافر إلى إسبانيا للدخول في معسكر مغلق استعدادا للموسم الجديد
مالك أحمد
05 يوليو 2019



أصبح النادي الأهلي على بعد خطوات قليلة من ضم المالي إليو ديانج، لاعب فريق المولودية الجزائري، بعد المفاوضات المكثفة التي خاضها مسئولو الأحمر مع اللاعب وناديه في الساعات الماضية.


ووفقا لمصدر داخل القلعة الحمراء، فإن بعض مسئولي النادي تواجدوا في الجزائر خلال الساعات الأخيرة لحسم صفقة اللاعب، بعد دخول أندية أخرى مثل الترجي التونسي في الصفقة، التي تعتبر ذهبية للمارد الأحمر، كون اللاعب سيكون إضافة قوية لخط وسط الأهلي في الموسم الجديد.


وأكد المصدر أن قرار سفر وفد من الأهلي إلى الجزائر للتفاوض مع المولودية، جاء لإثبات جدية النادي في الحصول على اللاعب وضمه لصفوفه، وأيضا التفاوض مع النادي الجزائري حول القيمة المالية للصفقة.


وأشار المصدر إلى أن اللاعب رحب للغاية بارتداء القميص الأحمر وهى النقطة التي يرتكز عليها مسئولو الأهلي في مفاوضاتهم مع اللاعب وناديه، خصوصا وأن الأحمر يجد منافسة كبيرة من أندية أخرى.


وكشف المصدر عن أن الأهلي مستعد لدفع أكثر من مليون ونصف المليون دولار من أجل ضم اللاعب لصفوفه، خصوصا وأنه يريد بأي ثمن إبرام صفقة إفريقية قوية، للمنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا في نسختها الجديدة وتعويض إخفاق الموسم المنقضي بعد الخسارة بخمسة أهداف دون رد، من فريق صن داونز الجنوب إفريقي.


ويأتي تفاوض الأهلي مع لاعب أجنبي جديد وسعيه بقوة لضمه إلى صفوفه، استنادا لقرار اتحاد الكرة الذي سيتم الإعلان عنه رسميا خلال أيام، بالسماح للأندية بضم أحد اللاعبين من شمال إفريقيا ومعاملته معاملة اللاعب المصري، علما بأن الأهلي يضم بين صفوفه التونسي علي معلول والمغربي وليد أزارو، وهو ما سيترتب عليه معاملة واحدا منهما معاملة المصريين.


من ناحية أخرى، طلب إسلام محارب، جناح الفريق الأحمر، حسم موقفه بشكل سريع خلال الساعات الجارية، خصوصا وأن نادي سموحة مازال متمسكا بضمه في الانتقالات الجارية وهو العرض الذي رحب به محارب للهروب من دكة بدلاء الأهلي، حيث طلب اللاعب من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، أن يرحل عن النادي إذا لم يكن ضمن الحسابات الفنية للأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق، في الموسم المقبل.


على صعيد آخر، يعود سعد الدين سمير، مدافع الفريق، من ألمانيا اليوم الجمعة، بعد أن خضع لفحوصات طبية جديدة هناك لمتابعة حالته، كما حصل على البرنامج التأهيلي الجديد الذي سيقوم بتنفيذه في الأيام الجارية، للتخلص من إصابته في الركبة والتي تعرض لها خلال مواجهة صن داونز بدور الثمانية ببطولة إفريقيا، كما يغيب سعد سمير عن السفر مع الفريق إلى إسبانيا خلال المعسكر التدريبي استعدادا للموسم الجديد، وذلك بعد أن حصل على إذن من الجهاز الفني بالبقاء في القاهرة لاستكمال برنامجه التأهيلي.


ومن المقرر أن يؤدي الأهلي مرانه اليوم الجمعة على ملعب مختار التتش بالجزيرة، على أن يبدأ اللاعبين في التجمع بمطار القاهرة الدولي في الساعات الأولى من صباح السبت، استعدادا للسفر إلى إسبانيا، وذلك بعد تأخير سفر الفريق لعدة ساعات، بعد أن كان مقررا له مساء اليوم، حيث يخوض الفريق خلال معسكره في إسبانيا 3 مباريات ودية متدرجة المستوى، بناء على طلب لاسارتي، الذي يريد الاستعداد بقوة لمواجهتي المقاولون العرب والزمالك في ختام مسابقة الدوري الممتاز والمقرر لهما يومي 26 و30 يوليو الحالي.

صباح الرياضة المصرية: تخفيض بتسعيرة أزارو.. قنبلة كهربا لرئيس الزمالك
بالفيديو.. الجزائر تتوج بطلة لإفريقيا بفوز تاريخي على السنغال
موجز الخامسة: غزال الأهلي يكشف الأسرار.. اللوائح تصدم الزمالك بأزمة كهربا
شارك غرد شارك

في هذا المقال